توقيت القاهرة المحلي 04:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قدمت نصائح عامة لجمهورها عن الطبخ وصناعة الحلويّات

الطاهيّة منى الحسن تجذب الأطفال بكُرات التمر اللذيّذة في الشارقّة القرائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الطاهيّة منى الحسن تجذب الأطفال بكُرات التمر اللذيّذة في الشارقّة القرائي

الطاهيّة منى الحسن في مهرجان الشارقّة القرائي
الشارقة - مصر اليوم

جذبّت الطاهية البحرينية منى الحسن الأطفال، وذويهم بأطباقها الشهية والصحية واللذيذة ، في ركن الطهي في مهرجان الشارقة القرائي في دورته السادسة، حيث بدأت بعرض كيفية صناعة الحلوى كي تبهر الأطفال الذين استمتعوا بمشاركتها في صنع كرات التمر صغيرة الحجم، والتي تناسب الطفل، ثم تناولت طريقة صناعة كرات البطاطا، كما شرحت طريقة الحلويات التمرية والأشكال المتنوعة منها، موضحة كيفية تحضير وإعداد كرات التمر، مشيرة إلى أن الأطفال غالباً لا يميلون إلى أكل التمر، لكن عندما نقدمها لهم بأشكال مختلفة وإضافات محببة ومرغوبة لديهم فإنهم يقبلون عليها بلا شك، خصوصاً ان هناك فوائد صحية عديدة للتمر.
وحرصت الطاهية الحسن على التفاعل مع الجمهور والاستماع إلى تساؤلاته، وتقديم إجابات واضحة، ونصائح عامة في المطبخ، مثل ضرورة توفير الخل الطبيعي في المطبخ، وكيفية التخلص من آثار روائح السمك العالقة على اليدين من خلال استخدام السكر الذي يزيل كل آثار روائح السمك. وستكون حاضرة في ركن الطهي بالمهرجان الخميس، لتقديم وجبات جديدة.
وشرحت الحسن عن الحلويات التمرية والأشكال المتنوعة منها، موضحة كيفية تحضير وإعداد كرات التمر، مشيرة إلى أن الأطفال غالباً لا يميلون إلى أكل التمر، لكن عندما نقدمها لهم بأشكال مختلفة وإضافات محببة ومرغوبة لديهم فإنهم يقبلون عليها بلا شك، خصوصاً ان هناك فوائد صحية عديدة للتمر. كما قدمت بعد ذلك شرحاً تفصيلياً لطريقة تحضير وعمل وجبة كرات البطاطا، وأبدى الجمهور أعجابهم بطريقة الطهي التي تقدمها الطاهية منى حسن حيث تعتبر طريقتها سلسة و سهل تطبيقها في المنزل.
تجدر الإشارة إلى أن منى الحسن، طاهية بحرينية شهيرة، لها مساهمات عديدة في برامج الطهي التلفزيونية، وكذلك في المجال الصحفي، إلى جانب تمتعها بموهبة التأليف التخصصي في هذا المجال، وصدر لها مجموعة من الكتب هي: كتاب (لقمة) عام 1994 وتم طباعته لأكثر من مرة، وكتاب (مائدة المطاحن) وهو مترجم بالإنكليزية صدر عام 2000، وكتاب (الخبز والفطائر وأطباق من نخالة القمح)، وكتاب (من الفرن)، كتاب (مطبخ بكل اللغات)، وهو مترجم إلى خمس لغات هي الإنجليزية والهندية والإندونيسية والفلبينية والسريلانكية. وشاركت الطاهية الحسن في عدة فعاليات محلية وخليجية ودولية وهي تقوم بتقديم حلقات الطبخ بشكل مباشر مع الجمهور الخليجي
كما أصدرت كتاباً اسمه منى الحسن ومطبخ الشباب، يخاطب فئة الاطفال والفتيان والشباب، قدمت فيه لوحة فنية من الوصفات الغذائية لتعينهم على القيام بأداء ما يجب عليهم عند الحاجة وعند الابتعاد كالسفر مثلاً. واستغرق إصداره قرابة العام ونصف العام، وحرصت كثيرا على التقاط الصور بنفسها، واضافة الاكسسوارات واختيار الألوان وإضافة ألعاب ابنتها في الصور.
وهدفت في إصدار هذا الكتاب إلى جذب الاطفال، لذلك اضافت الألوان الهادئة والرسوم المتحركة التي تجذب الأطفال والفئات العمرية المتعددة، كما انه يجذب حتى المرأة في المنزل والعاملة إذ يقدم وصفات سهلة وعملية يستطيع أي فرد ان يقوم بعملها في أي مكان كان.
ودائما تقول إن الطبخ فن وحس ومهارة، وليس مجرد عمل روتيني تؤديه المرأة في المطبخ لتلبية احتياجات أسرتها، وهو مساحة مفتوحة للإبداع والابتكار والتطور والتنافس لتقديم الأفضل في عالم الطبخ. وهو عالم مليء بالأسرار والفنون التي لا تكتسب إلا بالممارسة والخبرة والاطلاع على تجارب الآخرين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطاهيّة منى الحسن تجذب الأطفال بكُرات التمر اللذيّذة في الشارقّة القرائي الطاهيّة منى الحسن تجذب الأطفال بكُرات التمر اللذيّذة في الشارقّة القرائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon