لجهة كيفيّة الإصابة به ومعرفة أعراضه واستمرار علاجه مدى الحياة

تزايُد الحديث عن مرض "كرونز" في الكويت بصورة مكثفّة في الآونة الأخيرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تزايُد الحديث عن مرض كرونز في الكويت بصورة مكثفّة في الآونة الأخيرة

تزايَدَ الحديث عن مرض كرونز في دولة الكويت
الكويت - مصر اليوم

تزايَدَ الحديث عن مرض كرونز في دولة الكويت بصورة مكثّفة في الآونة الأخيرة، لا سيما لجهة كيفية الإصابة به، واستمرار علاجه مدى الحياة، على الرغم من العدد الضئيل للمصابين به حتى الآن، فيما أوضح الأطباء أن (كرونز) من الأمراض الوراثية المزمنة، وأن حدة أعراض المرض تخف حينًا وتنشط حينًا آخر، مبيِّنين أن أسبابه لم تُعرف أو تُحدد حتى الآن، وأنه يشهد انتشارًا في عدد من بلدان الشرق الاوسط.
وأظهرت الدراسات أن سبب الإصابة بمرض كرونز يعود الى ضعف مناعة الجسم أو تحفيز الجهاز المناعي بطريقة شديدة لوجود البكتريا داخل الأمعاء، الامر الذي يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات وحدوث القيء.
وفي هذا الصدد أكّد استشاري الامراض الباطنية والجهاز الهضمي الدكتور مساعد ابراهيم العصفور ان المرض يصيب في معظم الاحوال الجزء الاسفل من الامعاء الدقيقة، موضحًا ان مرض كرونز يظهر على شكل تقرحات مزمنة غير معروفة الاسباب تصيب الجهاز الهضمي من الفم وحتى فتحة الخروج، في حين يعمل الجهاز الهضمي على حماية المريض من العالم الخارجي ومؤثراته.
وعزا سبب اكتشاف المرض في الوقت الجاري إلى تطور العلم وأدوات العلاج والفحص، كالمناظير والتحاليل والاشعة المقطعية التي مكنت الاطباء من تشخيصه، مبينًا ان للمرض أعراضًا عدة من بينها آلام البطن والاسهال وفقدان الشهية وفقر الدم، وقد يعاني بعض المرضى من مشكلات اخرى كهشاشة العظام.
وأوضح العصفور ان جسم مريض (كرونز) لا يستطيع امتصاص بعض الفيتامينات كفيتامين "ب" ومركباته اللازمة لنشاط الخلايا العصبية مما يؤثر في الأعصاب، كما ان المرض يمكنه إصابة الدورة الدموية والأوعية الدموية الدقيقة، مما قد يؤدي الى حدوث ضيق أو انسداد.
وأكّد أن شكل الاصابة بالمرض يختلف باختلاف الموضع الذي يصيب المريض فقد يصيب القناة الهضمية او المعدة او الاثني عشر او الامعاء الدقيقة او القولون، اضافة الى فتحة الخروج، موضحًا ان طرق العلاج تختلف حسب موضع الاصابة.
وأعلن أن اكتشاف علاج هذا المرض تم عن طريق المصادفة، اذ كان العلاج في البداية يستخدم لمعالجة مرض الاسهال للمصابين بالروماتيزم، لكنه تحول بعدُ الى علاج رئيسي لعلاج (كرونز).
وفي ما يتعلق بعلاج هذا المرض أوضح العصفور ان المريض يحتاج الى الكورتيزون والمضادات الحيوية والابر والعقاقير البيولوجية، التي يمكنها تغيير مسار المرض وسلوكه والسيطرة عليه، مشيرًا الى ان هذا العلاج يستمر مدى الحياة.
وشدَّدَ على أن خطورة هذا المرض تبرز عندما لا يلتزم المريض بتناول العلاج بانتظام مدى الحياة، مما يؤدي الى تأثير اعراضه في جسمه بشكل كلي، كما هي حال المصابين بداء السكري.
ووفقًا لإحصاءات العام 2013، فقد تمّ تشخيص خمس حالات لمرضى كرونز في الكويت من بينها طفلتان عمرهما 6 و12 سنة، وثلاث حالات للذكور تتراوح أعمارهم بين 14 و16 سنة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تزايُد الحديث عن مرض كرونز في الكويت بصورة مكثفّة في الآونة الأخيرة   مصر اليوم - تزايُد الحديث عن مرض كرونز في الكويت بصورة مكثفّة في الآونة الأخيرة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تزايُد الحديث عن مرض كرونز في الكويت بصورة مكثفّة في الآونة الأخيرة   مصر اليوم - تزايُد الحديث عن مرض كرونز في الكويت بصورة مكثفّة في الآونة الأخيرة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon