دعا المشاركون إلى التخلص من الأفكار التي ترتبط بوصمة العار

العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش الأمراض النفسيَّة وكيفية التعامل معها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش الأمراض النفسيَّة وكيفية التعامل معها

العيّادة الذكيّة لهيئة الصحة في دبي تناقش الأمراض النفسيَّة المختلفة وأنواعها
دبي - مصر اليوم

ناقشت العيّادة الذكيّة لهيئة الصحة في دبي، الخميس، الأمراض النفسيَّة المختلفة وأنواعها وأعراضها ومراحل ظهورها وكيفية التعامل معها والخدمات التي يقدمها قسم الأمراض النفسيَّة في مستشفى راشد للمرضى. ودعا المشاركون في العيادة الذكيَّة إلى أهمية التخلص من الأفكار التي تربط بين المرض ووصمة العار. مشيرين إلى الاهتمام العالمي بالصحة النفسية التي تعد جزءً أساسيًا لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد.
وأوضح الأطباء أنّ المرض النفسي هو مرض ذهني يؤثر تأثيرًا كبيرًا على قدرة الإنسان على العمل والإنتاج والتعامل مع الظروف الحياتية. لافتين إلى أنّ نسبة الإصابة بالأمراض النفسية عالميا تصل إلى حوالي 2.5%، وأنّ الاكتئاب يصيب النساء عادة أكثر من الرجال بسبب الهرمونات والضغوطات التراكمية في العمل والأسرة. موضحين أنّ النساء المتزوجات أكثر عرضة للاكتئاب من غير المتزوجات، في حين أنّ الرجال المتزوجين أقل عرضة للاكتئاب من غير المتزوجين. وأشاروا إلى أن القلق يعد أكثر الأمراض النفسية شيوعًا، حيث تنتاب المريض حالة من القلق العام دون معرفة الأسباب تليها حالات الرهاب والخوف الشديد التي تنتاب المريض على شكل نوبات قد تتراوح بين خمس دقائق إلى نصف ساعة وربما أكثر من ذلك، حيث يشعر المريض بالخوف الشديد والشعور بالاضطراب وضيق التنفس والتعرق وغالبًا ما ينتهي الأمر في غرف الطوارئ.
وأوضح الأطباء أنّ حالات الخوف لدى المرضى النفسيين تكون مرتبطة بسبب معين كالخوف من الأماكن المظلمة أو العالية أو الأماكن المغلقة. ودعوا المرضى إلى الإسراع بمراجعة أقسام الطب النفسي في حال ظهور أعراض المرض النفسي التي تكون عادة من خلال تجنب المريض للمواجهة وقلة الحوار مع الآخرين والعصبية الزائدة والانعزالية وغيرها من الأعراض التي تشير إلى وجود تغيير في حياة المريض. وأكّدوا أنّ مرض الفصام الذي يعد أحد الأمراض النفسية يظهر عادة في المرحلة من 18 إلى 25 عامًا، وهو مرض ذهني يمتاز بظهور أفكار مشوشة وهلوسات لدى المريض بينما يظهر مرض ثنائي القطبين "الاكتئاب والهلوسة" في مرحلتين من عمر الفرد الأولى في أوائل العشرينيات والثانية في أوائل الأربعينات. منوهين إلى أنّ مرض الاكتئاب حيث ليس له سن محدد للظهور وقد يظهر في أي مرحلة عمرية.
ونصحوا المرضى بضرورة الالتزام بأخذ الأدوية والعلاجات النفسية والتقيد بمواعيد المراجعات للطبيب النفسي وإبلاغ الطبيب المشرف على الحالة المرضية في حال ظهور أية أعراض جديدة على المريض النفسي.
واستعرضوا الخدمات المتعددة التي يقدمها قسم الأمراض النفسية في مستشفى راشد، الذي يضم 44 سريرًا منها 25 سريرًا للرجال و19 سريرًا للنساء، ويستقبل سنويًا أكثر من 8 آلاف مراجع. مشيرين إلى أنّ القسم تم تحديثه وتجهيزه وإعداده كبيئة مثالية لعلاج المرضى النفسيين وفقًا لأحدث وأرقى معايير الجودة والسلامة العالمية.
ولفت الأطباء إلى خدمة الزيارات المنزلية التي ينظمها قسم الامراض النفسية بمستشفى راشد لبعض المرضى النفسيين ممن يصعب السيطرة عليهم وإحضارهم إلى المستشفى حيث يتم متابعة حالتهم وتقييمها بشكل مستمر وإعطائهم الأدوية والعلاجات المناسبة لحالاتهم المرضية.
وكشف الأطباء المشاركون في العيادة الذكية عن توجه قسم الأمراض النفسية في مستشفى راشد عن إطلاق برنامج جديد للأنشطة يعنى بالمرضى النفسيين داخل القسم بهدف إعادة دمجهم في المجتمع. كما أكد وا حرص هيئة الصحة في دبي لتوفير أفضل النظم الصحية الفعالة والمتكاملة التي تضمن تقديم برامج وخدمات علاجية متميزة للمرضى من خلال تهيئة البيئة الملائمة لطبيعة المرضى وتوفير الكوادر الطبية والفنية والإدارية المؤهلة والقادرة على تلبية متطلبات العلاج الحديث وفقًا لأعلى مستويات الجودة والسلامة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش الأمراض النفسيَّة وكيفية التعامل معها   مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش الأمراض النفسيَّة وكيفية التعامل معها



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش الأمراض النفسيَّة وكيفية التعامل معها   مصر اليوم - العيّادة الذكيّة لصحة دبي تناقش الأمراض النفسيَّة وكيفية التعامل معها



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon