افتتحها جون كادبوري في "بال ستريت" مع صناعة الكاكاو والشراب

تطور شركة الشيكولاتة المشهورة "كادبوري" في صنع بيضة عيد الفصح

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تطور شركة الشيكولاتة المشهورة كادبوري في صنع بيضة عيد الفصح

شركة الشيكولاتة المشهورة "كادبوري"
لندن ـ كارين إليان

تستعد المحلات التجارية ومحلات السوبر ماركت بتجهيز إمدادات عيد الفصح لهذا العام، بالبيض، الأرانب والكتاكيت المصنوعة من الشيكولاتة، حتى الجمعة العظيمة، ووجدت مجموعة من الصور التاريخية التي تحكي تطور شركة الشيكولاتة المشهورة "كادبوري" في صنع بيضة عيد الفصح. وتظهر الصور أول بيضة للفصح من الشيكولاتة الداكنة في العام 1875، حتى بيضة الكريمة في العام1971، واليوم يتم انتاج كميات كبيرة من بيضة الشيكولاتة بالحليب، فهذه الصور تبرز تطوير أحد ألذ تقاليدنا.
وبدأت"كادبوري" في تصنيع الشيكولاتة منذ العام 1824، حين افتتح جون كادبوري متجرًا لبيع الشيكولاتة في "بال ستريت"، وكان يبيع أيضاً أغراضاً أخرى مثل الكاكاو وشيكولاتة للشرب، ثم بدأ جون في توسيع صناعة كادبوري في العام 1831، واشترى مستودعًا مكونًا من أربعة طوابق بالقرب من "كروكد لين".
وفي وقت لاحق، انتجت "كادبوري" أول بيضة من الشيكولاتة لعيد الفصح في العام1875، وكانت من الشيكولاتة الداكنة وملساء، ثم زينوا بيضة الفصح على شكل أصداف، ومعززة بأنابيب الشيكولاتة وزهور المرزباني.
وفي العام 1923، كانت بيضة الفصح مليئة بالكريمة، لكن بيضة الكريمة من كادبوري التي نحبها ونأكلها اليوم، ابتكرتها الشركة منذ العام 1971، وفي العام 1975 حققت "كادبوري"مبيعات عالية من بيضة الكريمة، وبدأت تطل في الإعلانات التلفزيونية.
وتبيع الشركة الآن كل يوم، بداية من كانون الثاني/ يناير، وحتى عيد الفصح حوالي 1.5 مليون قطعة من بيضة الكريمة يومياً، التي تصنع في مصنع "Bournville "، وتنقسم البيضة إلى نصفين، كلاهما بالشيكولاتة البيضاء، ونصف واحد مزود بالفندان الأصفر.
ثم يغلق الشطران بسرعة، وتصبح بيضة الفصح الكريمية، التي تصنع من حليب الشيكولاتة، فندان كريمي اللون، وكريمة كادبوري الصفراء الفريدة من نوعها، موجوده في الأسواق، ويباع كل عام حوالي 200 مليون بيضة في المملكة المتحدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تطور شركة الشيكولاتة المشهورة كادبوري في صنع بيضة عيد الفصح   مصر اليوم - تطور شركة الشيكولاتة المشهورة كادبوري في صنع بيضة عيد الفصح



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تطور شركة الشيكولاتة المشهورة كادبوري في صنع بيضة عيد الفصح   مصر اليوم - تطور شركة الشيكولاتة المشهورة كادبوري في صنع بيضة عيد الفصح



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon