توقيت القاهرة المحلي 04:00:50 آخر تحديث
  مصر اليوم -

كشفت أن البيتزا هي المفضّلة بالنسبة لهم ثم الأطعمة الهنديّة

دراسة تؤكد أن سكان الإمارات يفضلون تناول الغداء خارج المنزل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تؤكد أن سكان الإمارات يفضلون تناول الغداء خارج المنزل

سكان الإمارات يفضلون تناول الغداء خارج المنزل
دبي - مصر اليوم

يتناول سكان الإمارات طعامهم 11 مرة خارج المنزل في الأسبوع، وفقاً لدراسة جديدة أعدتها "ليفينغ سوشال" LivingSocial بالتعاون مع "يوغوف" YouGov.  وقالت الدراسة، التي تسلط الضوء على مناحي الحياة الاجتماعية، إن المطاعم الإيطالية والصينية هي الخيارات المفضلة بعد المطاعم العربية المحلية للمشاركين في الدراسة، الذين قالوا كذلك إنهم يفضّلون تناول الطعام مع الأصدقاء عوضاً عن أفراد العائلة.
وشارك في الدراسة، التي أعدتها شركة التجارة المحلية "ليفينغ سوشال" كجزء من جهودها المستمرة في التعرف على التوجهات والسلوكيات الاجتماعية المحلية، 1,131 شخصاً سئلوا عن عاداتهم المتعلقة بتناول الطعام. وقدّمت نتائج الدراسة نظرة مقنعة إلى أذواق المواطنين مبيّنة الطرق المفضلة لديهم في تناول الطعام.
رغم أن الغالبية العظمى من المستطلعة آراؤهم في هذه الدراسة (55 في المائة) قالت إنها تفضل المطاعم المحلية العربية، أشار 50 في المائة إلى أنهم يقبلون على الأطباق العالمية كخيارات مفضلة لدى تناول الطعام خارج المنزل في الإمارات، جاءت منها الأطباق الأثيوبية والأرجنتينية والألمانية والبرازيلية في ذيل قائمة خيارات الأطعمة العالمية المفضلة لدى سكان الدولة، إذ اختارها أقل من 2 في المائة من المشاركين في الدراسة.
وفقاً لنتائج الدراسة، فإن 64 في المائة من سكان الإمارات المستطلعة آراؤهم عادة ما يتناولون الطعام خارج المنزل مع أصدقائهم أكثر من أفراد عائلاتهم أو حتى شركاء حياتهم، في حين أشار 58 في المائة من المشاركين المتزوجين إلى أنهم يتناولون الطعام خارج المنزل مع شركاء حياتهم، واصفين هذا الأمر بالمعتاد، بينما قال 51 في المائة إنهم يتناولون الطعام خارج المنزل مع أفراد عائلاتهم معتبرين أنهم مشاركون معتادون في تناول الطعام. أما زملاء العمل، فقد احتلوا المرتبة الأخيرة كـ "شركاء المائدة المفضلين"، بنسبة 23 في المائة فقط.
وأظهرت الدراسة أن البيتزا هي المفضلة عندما يتعلق الأمر بخيارات الطلبات الخارجية في الإمارات، وذلك بنسبة 54 في المائة، في حين حلّت الأطعمة الهندية ثانياً بنسبة 40 في المائة من المستطلعة آراؤهم. أما الأكل العربي فحلّ ثالثاً في خيارات الطلبات الخارجية بنسبة 38 في المائة.
كشفت الدراسة كذلك أن سكان الإمارات "ميّالون للمغامرة" في اختيار طعامهم، إذ يصف 41 في المائة منهم أنفسهم بأنهم "مجرّبون للطعام الجديد"، في حين وصف 40 في المائة من المشاركين في الدراسة أنفسهم بالذواقة، بينما يميل 40 في المائة من السكان، وفق الدراسة، إلى اللحوم، معتبرين أنفسهم من "محبي اللحوم".
ورغم ميل سكان الإمارات للتجارب الجديدة في الطعام وحبهم للحوم، هناك وعي ظاهر تجاه التغذية الصحية، إذ يعتبر 28 في المائة من المستطلعة آراؤهم أنهم "مهووسون بالصحة". وقال ثلثا المشاركين في الدراسة إنهم ليسوا من المولعين بالحلويات حسب ما ذكرت رائد.
وكشفت الدراسة أن الخيار الثاني لدى السيدات بعد الأكلات المحلية، هو الطعام الإيطالي، وفقاً لـ 57 في المائة من المستطلعة آراؤهنّ في هذه الدراسة، التي بيّنت أن الأكل الصيني يأتي كخيار معتاد لدى السيدات بنسبة 44 في المائة من المشاركات في الدراسة، إذا ما كانت المطاعم الإيطالية محجوزة. أما الرجال، فقد قال 51 في المائة منهم إن المشاوي والبيتزا تشكل خياراً معتاداً على الموائد.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن سكان الإمارات يفضلون تناول الغداء خارج المنزل دراسة تؤكد أن سكان الإمارات يفضلون تناول الغداء خارج المنزل



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon