إغلاق محور الأوتوستراد القادم من المعادي لمدة 30 يومًا محمد حسان يصرح أنه لو استطاع أن يشد الرحال إلى الأقصى ما تأخر» خبير اقتصادي يؤكد أن الدولار سيصل لـ 16 جنيه قبل نهاية العام الجاري إصابة الحارس الشخصي لـرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح االسيسي محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة
أخبار عاجلة

تهدف إلى دمجهم في المجتمع في مناسبة "يوم التوحّد العالميّ"

"أبوظبي للتوحّد" التابع لـ" زايد العليا" يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال

مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الحاجات الخاصة
أبوظبي ـ مصر اليوم

افتتح الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان فعاليات ترفيهية لأطفال التوحد نظمتها "مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الحاجات الخاصة" ممثلة في "مركز أبوظبي للتوحد" التابع لها، في حديقة المطار في أبوظبي، تحت شعار" سعادتي في اندماجي معكم"، وذلك في أجواء شَهِدت نشاطات تهدف إلى الدمج بين الأسوياء والمصابين بالتوحد، في محاولة لمد جسور التواصل بين ذوي الإعاقة وبين فئات المجتمع، وللتعرف على مواهبهم وقدراتهم وتصميمهم على المشاركة في الحياة المجتمعية.
وقام الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان عقب إفتتاحه الفعاليات بجولة على ورش العمل التي أقيمت ضمن البرنامج استمع خلالها لشرح من عائشة المنصوري مديرة مركز ابوظبي للتوحد حول كل ورشة وما تقدمه من شرح وتوعية للحضور والزوار عن التوحد، والخدمات التي يقدمها مركز أبوظبي للتوحد لمنتسبيه والبرامج المطبقة وأحدث الأساليب والطرق العالمية التي تطبق في المركز لمساعدة فئة التوحد على الاندماج في المجتمع.
يأتي تنظيم تلك الفعاليات التي شارك فيها قيادات المؤسسة وأولياء أمور الطلاب منتسبي المركز، والأسر، وأفراد المجتمع من رواد الحديقة في إطار أنشطة المؤسسة في شهر التوحد العالمي بهدف التوعية لذويهم وافراد المجتمع.
ويُعد شهر نيسان/ أبريل هو شهر التوحد الذي يتزامن مع الاحتفال بـ "يوم التوحد العالمي"، الذي يصادف الثاني من الشهر من كل عام، وتنظم مؤسسة زايد العليا ممثلة في مركز أبوظبي للتوحد سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة للفت الانتباه إلى تلك الحالة، التي يُطلق عليها "الإعاقة الغامضة"، والتوعية بشأن التعامل مع حالات التوحد، سعيًا نحو دمجهم ليصبحوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.
وتوجَّهَت مدير مركز أبوظبي للتوحد عائشة المنصوري بالشكر إلى جميع الجهات والمؤسسات والمدارس الحكومية التي حرصت على المشاركة ودعم تلك الاحتفالية، وشكرت أولياء أمور طلاب المركز لحرصهم على مشاركة أبنائهم من التوحديين هذا الاحتفال، الأمر الذي ادخل السعادة لقلوبهم، مشيرة إلى أن الفعاليات التي نظمها المركز شملت ورش عمل استشارية وتوعوية عن اضطراب التوحد وتعديل السلوك، والتخاطب.
واشتملت الفعالية على تقديم الاستشارات الأسرية من الاختصاصيين في المركز، وعَرْض مقياس تقييم طلاب التوحد، وكيفية المعالجة الوظيفية والحسية لطلاب تلك الفئة، وعرض لمنتجات التأهيل المهني لطلاب التوحد، وأهم البرامج التعليمية والتربوية لفئة التوحد، إضافة إلى عرض الجهود المبذولة من قِبل المركز للعمل على دمج طلاب التوحد، وقدَّم عدد من كوادر مركز ابوظبي للتوحد مطبوعات تثقيفية وتوعوية للحضور.
وتضمّنت الفعاليّات - التي أُقيمت على المسرح وانطلقت بعرض اليولة لفرقة من مركز حمدان لإحياء التراث - عددًا من الأنشطة الترفيهية والالعاب الرياضية جمعت التوحديين مع أقرانهم الأسوياء، وقدّم المطرب ناصر المنصوري فقرة غنائية لاقت استحسان الحضور وتشجيعهم.
وأُقيم مرسم حر شارك فيه عدد من الأطفال الأسوياء، إضافة إلى المسابقات الترفيهية، وعرض الساحر والشخصيات الكرتونية، وركن المطاعم وركن التاجرات وركن الورشة الفنية.
ويأتي الاحتفال " بيوم التوحد العالمي" ضمن الفعاليات التي تهدف إلى دمج ذوي الإعاقة ومد جسور التواصل بينهم وبين فئات المجتمع للتعرف على مواهبهم وقدراتهم وتصميمهم على المشاركة في الحياة المجتمعية، وإبراز دور الدمج الاجتماعي في المدارس الحكومية.
وحَضَر الاحتفال مدير مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الحاجات الخاصة هيا عبدالله الحمادي، والمستشار في قسم الإعلام والعلاقات العامة والكوادر الادارية والتربوية في مركز أبوظبي للتوحد عبد الله فاضل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال   مصر اليوم - أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال   مصر اليوم - أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon