توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تهدف إلى دمجهم في المجتمع في مناسبة "يوم التوحّد العالميّ"

"أبوظبي للتوحّد" التابع لـ" زايد العليا" يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال

مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الحاجات الخاصة
أبوظبي ـ مصر اليوم

افتتح الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان فعاليات ترفيهية لأطفال التوحد نظمتها "مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الحاجات الخاصة" ممثلة في "مركز أبوظبي للتوحد" التابع لها، في حديقة المطار في أبوظبي، تحت شعار" سعادتي في اندماجي معكم"، وذلك في أجواء شَهِدت نشاطات تهدف إلى الدمج بين الأسوياء والمصابين بالتوحد، في محاولة لمد جسور التواصل بين ذوي الإعاقة وبين فئات المجتمع، وللتعرف على مواهبهم وقدراتهم وتصميمهم على المشاركة في الحياة المجتمعية.
وقام الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان عقب إفتتاحه الفعاليات بجولة على ورش العمل التي أقيمت ضمن البرنامج استمع خلالها لشرح من عائشة المنصوري مديرة مركز ابوظبي للتوحد حول كل ورشة وما تقدمه من شرح وتوعية للحضور والزوار عن التوحد، والخدمات التي يقدمها مركز أبوظبي للتوحد لمنتسبيه والبرامج المطبقة وأحدث الأساليب والطرق العالمية التي تطبق في المركز لمساعدة فئة التوحد على الاندماج في المجتمع.
يأتي تنظيم تلك الفعاليات التي شارك فيها قيادات المؤسسة وأولياء أمور الطلاب منتسبي المركز، والأسر، وأفراد المجتمع من رواد الحديقة في إطار أنشطة المؤسسة في شهر التوحد العالمي بهدف التوعية لذويهم وافراد المجتمع.
ويُعد شهر نيسان/ أبريل هو شهر التوحد الذي يتزامن مع الاحتفال بـ "يوم التوحد العالمي"، الذي يصادف الثاني من الشهر من كل عام، وتنظم مؤسسة زايد العليا ممثلة في مركز أبوظبي للتوحد سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة للفت الانتباه إلى تلك الحالة، التي يُطلق عليها "الإعاقة الغامضة"، والتوعية بشأن التعامل مع حالات التوحد، سعيًا نحو دمجهم ليصبحوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.
وتوجَّهَت مدير مركز أبوظبي للتوحد عائشة المنصوري بالشكر إلى جميع الجهات والمؤسسات والمدارس الحكومية التي حرصت على المشاركة ودعم تلك الاحتفالية، وشكرت أولياء أمور طلاب المركز لحرصهم على مشاركة أبنائهم من التوحديين هذا الاحتفال، الأمر الذي ادخل السعادة لقلوبهم، مشيرة إلى أن الفعاليات التي نظمها المركز شملت ورش عمل استشارية وتوعوية عن اضطراب التوحد وتعديل السلوك، والتخاطب.
واشتملت الفعالية على تقديم الاستشارات الأسرية من الاختصاصيين في المركز، وعَرْض مقياس تقييم طلاب التوحد، وكيفية المعالجة الوظيفية والحسية لطلاب تلك الفئة، وعرض لمنتجات التأهيل المهني لطلاب التوحد، وأهم البرامج التعليمية والتربوية لفئة التوحد، إضافة إلى عرض الجهود المبذولة من قِبل المركز للعمل على دمج طلاب التوحد، وقدَّم عدد من كوادر مركز ابوظبي للتوحد مطبوعات تثقيفية وتوعوية للحضور.
وتضمّنت الفعاليّات - التي أُقيمت على المسرح وانطلقت بعرض اليولة لفرقة من مركز حمدان لإحياء التراث - عددًا من الأنشطة الترفيهية والالعاب الرياضية جمعت التوحديين مع أقرانهم الأسوياء، وقدّم المطرب ناصر المنصوري فقرة غنائية لاقت استحسان الحضور وتشجيعهم.
وأُقيم مرسم حر شارك فيه عدد من الأطفال الأسوياء، إضافة إلى المسابقات الترفيهية، وعرض الساحر والشخصيات الكرتونية، وركن المطاعم وركن التاجرات وركن الورشة الفنية.
ويأتي الاحتفال " بيوم التوحد العالمي" ضمن الفعاليات التي تهدف إلى دمج ذوي الإعاقة ومد جسور التواصل بينهم وبين فئات المجتمع للتعرف على مواهبهم وقدراتهم وتصميمهم على المشاركة في الحياة المجتمعية، وإبراز دور الدمج الاجتماعي في المدارس الحكومية.
وحَضَر الاحتفال مدير مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الحاجات الخاصة هيا عبدالله الحمادي، والمستشار في قسم الإعلام والعلاقات العامة والكوادر الادارية والتربوية في مركز أبوظبي للتوحد عبد الله فاضل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال أبوظبي للتوحّد التابع لـ زايد العليا يُنظِّم فعاليّات ترفيهيّة للأطفال



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon