قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة الاحتلال يعتقل النائب بالمجلس التشريعي عمر عبدالرازق من مدينة سلفيت، فجر الأحد تنظيم "سرايا أهل الشام" يعلن وقف إطلاق النار في منطقة القلمون الغربي وجرود عرسال تمهيدا لبدأ المفاوضات مع الجيش السوري و حزب الله من أجل الخروج بأتجاه الشمال السوري
أخبار عاجلة

شدَّد على التأكد من صلاحيَة المواد الغذائيَّة والمياه

المجلس الوطني الاتحادي يبحث قانون مُكافحة الأمراض السارية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المجلس الوطني الاتحادي يبحث قانون مُكافحة الأمراض السارية

المجلس الوطني الاتحادي يبحث قانون مُكافحة الأمراض السارية
دبي - مصر اليوم

ناقشت لجنة الشؤون الصحية، والعمل والشؤون الاجتماعية، للمجلس الوطني الاتحادي، مواد مشروع قانون اتحادي بشأن مكافحة الأمراض السارية وركزت على عدد من القضايا أبرزها الإعلان عن الحالات المصابة وعملية رصد الأمراض وإقامة أماكن لعزل المصابين وتحديد دور الجهات الصحية المعنية في الدولة. وأكد رئيس اللجنة، سالم بالركاض العامري، أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها، الأربعاء، في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، مشروع القانون الاتحادي لسنة 2013 بشأن مكافحة الأمراض السارية ونصوصه من خلال الجدول المقارن، فيما أبدت بعض الملاحظات وأدخلت بعض التعديلات على أن تستكمل مناقشته خلال الاجتماع المقبل إضافة إلى أن اللجنة قررت دعوة ممثلي الهيئات الصحية في أبوظبي ودبي ومتخصصين أكاديميين.
وقال العامري إنه تم مناقشة مواد مشروع القانون والتركيز على أهمية أن لا تتجاوز مدة الإبلاغ عن وجود مصاب بالأمراض السارية، 24 ساعة، وضرورة الإعلان عن المناطق التي تنتشر فيها الأمراض السارية، وضرورة التزام أصحاب المواشي بالإبلاغ عن أي من الأمراض التي تصاب بها مواشيهم، حرصًا على عدم انتقالها للإنسان.
وأشار إلى أن مشروع القانون يشدد على الدور المناط بوزارة الصحة والجهات الصحية المختلفة في رصد الأمراض، والتأكد من صلاحية المواد الغذائية والمياه، ومتابعة المنشآت للحد من انتشار الأمراض.
وأوضح أنه تم استحداث بند يلزم الجهات الصحية المتخصصة بتوفير أماكن لعزل المصابين وفقا للمواصفات والمقاييس العالمية، مضيفا أن مشروع القانون يلزم المؤسسات المختلفة بالإعلان عن المصابين وعدم استمرارهم سواء بالعمل أو الدراسة .
وأضاف أن مشروع القانون تطرق إلى ضرورة تطعيم الأطفال وفق برنامج التحصين الوطني للدولة ومراقبة حركة القادمين للدولة والتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بأي من الأمراض السارية وضرورة الإعلان دائما عن الأمراض المنتشرة في مختلف دول العالم لأخذ الاستعدادات اللازمة.
وقال رئيس لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية، إن مشروع القانون جاء في الوقت المناسب، بسبب الطفرة العلمية في مجال الأمراض المعدية، وانتشار الكثير من الأمراض السارية في دول العالم وأصبح من الضروري تحديث القانون الاتحادي في شأن الوقاية من الأمراض السارية الذي يعود تاريخ صدوره إلى سنة 1981 بحكم أنه لم يعد يستجب لمتطلبات التحدي لهذه الأمراض حسب المفاهيم والتطورات الحديثة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المجلس الوطني الاتحادي يبحث قانون مُكافحة الأمراض السارية   مصر اليوم - المجلس الوطني الاتحادي يبحث قانون مُكافحة الأمراض السارية



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المجلس الوطني الاتحادي يبحث قانون مُكافحة الأمراض السارية   مصر اليوم - المجلس الوطني الاتحادي يبحث قانون مُكافحة الأمراض السارية



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon