توقيت القاهرة المحلي 07:19:59 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيناقش جوانب مرض السرطان وطرق التعامل معه ومستجدات علاجه

الأمير سعود بن نايف يفتتح الأربعاء "المؤتمر الطبِّي العالمي السادس " في الشرقيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأمير سعود بن نايف يفتتح الأربعاء المؤتمر الطبِّي العالمي السادس  في الشرقيَّة

إفتتاح "المؤتمر الطبِّي العالمي السادس " في الشرقيَّة
الرياض ـ أحمد نصار

يفتتح غداً الاربعاء "المؤتمر العالمي السادس لأمراض السرطان" برعاية الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية ومشاركة 42 استشاريا دوليا من مختلف دول العالم و65 طبيبا مختصا سعوديا، وسيقام المؤتمر بتنظيم من جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية، ويستمر لمدة يومين، في فندق الشيراتون بالدمام.
وسيناقش المؤتمر أمراض السرطان وطرق التعامل معه ومستجدات العلاج في هذا المجال، مسلطا الضوء على أبرز الإحصائيات الطبية المسجلة محليا ودوليا، حيث يتضمن 3 ورش عمل إضافة إلى عدد من الجلسات العلمية التي يقدمها نخبة من الاستشاريين والخبراء العالميين خلال يومي الاربعاء والخميس بعد أن تم اعتماد المؤتمر من الأكاديمية الأمريكية للتعليم الطبي المستمر.
كما يناقش المؤتمر أمراض السرطان وطرق التعامل معه ومستجدات العلاج في هذا المجال مسلطا الضوء على أبرز الإحصائيات الطبية المسجلة محليا ودوليا، حيث يتضمن 3 ورش عمل إضافة إلى عدد من الجلسات العلمية التي يقدمها نخبة من الاستشاريين والخبراء العالميين
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز التركي عن شكره وامتنانه لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف على دعمه اللامحدود ورعايته التي شملت جميع الأنشطة الخيرية بالمنطقة، وكان لها الأثر الكبير في استمرار تحقيق أهداف الجمعية النبيلة ورسالتها الإنسانية وهو ما انعكس ايجابيا على صورة المملكة عامة والمنطقة بشكل خاص، مشيدًا بدور الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ومديرها الدكتور صالح الصالحي الذين سخروا كافة الخدمات لإنجاح هذا المؤتمر والوصول به إلى أعلى المستويات لتطوير الكوادر الطبية الوطنية والاستفادة من الخبرات العالمية.
وأوضح التركي أن المؤتمر سيعقد عدداً من الجلسات العلمية وثلاث ورش عمل الأولى منها تستهدف الكوادر التمريضية بعنوان "دور التمريض في الرقي بجودة حياة مريض السرطان"، بالتعاون مع المركز العالمي للصحة العامة ومراقبة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية، والورشة الثانية لإدارة المستشفيات والمنشآت الصحية ويقدمها خبراء عالميون من أمريكا وكندا، فيما تقام الورشة الثالثة بعنوان "قيادات دعم حقوق مرضى السرطان"، وتستهدف الجمعيات غير الربحية التي تقوم بدعم حقوق المرضى بالمملكة ودول الخليج والشرق الأوسط لأهمية هذه المنظمات الخيرية في رعاية مرضى السرطان.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمير سعود بن نايف يفتتح الأربعاء المؤتمر الطبِّي العالمي السادس  في الشرقيَّة الأمير سعود بن نايف يفتتح الأربعاء المؤتمر الطبِّي العالمي السادس  في الشرقيَّة



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon