تستهدف أكثر من 20 مليون طفل على مدى الأيّام الخمسة المقبلة

"يونيسف" تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال

حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال
عمان ـ مصر اليوم

أكّد مكتب "اليونيسيف" الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عمان أن حملات التلقيح ضد شلل الأطفال في سورية والعراق ومصر بدأت، الأحد، وتهدف للوصول إلى أكثر من 20 مليون طفل على مدى الأيام الخمسة المقبلة. وأعلَنَت مديرة  يونيسيف" الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ماريا كاليفيس في بيان صحافي أن الكشف أخيرًا عن حالة شلل الأطفال في العراق بعد غياب استمر 14 عامًا لهذا المرض هو تذكير بالمخاطر التي تواجه حاليًا الأطفال في جميع أنحاء المنطقة.
وأوضحت كاليفيس ان الحاجة باتت الآن أكثر إلحاحًا لتعزيز التحصينات الروتينية من أجل الوصول إلى كل طفل مرات عدة، والقيام بكل ما في وسعنا لتلقيح الأطفال الذين لم نتمكن من الوصول إليهم في الجولات السابقة، فهذا هو السبيل الوحيد لكي نمنع انتشار هذا الوباء.
وأكّدت أن جولات التلقيح الحالية هي جزء من الاستجابة الشاملة للاعلان الذي صدر في تشرين الأول/ أكتوبر 2013 عن انتقال فيروس شلل أطفال بري من باكستان إلى سورية، وإدراكا لخطر الانتشار الدولي للفيروس فإن حكومات سبع دول في منطقة الشرق الأوسط بمساعدة من منظمات غير حكومية محلية ومنظمات المجتمع المدني ووكالات تابعة للأمم المتحدة تقوم ببذل المساعي للوصول إلى 22 مليون طفل، وإعطائهم لقاح شلل الأطفال مرات عدة.
وبيَّنَت كاليفيس انه قد تم منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2013 تنفيذ 25 حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك خمس جولات في سورية وستة في العراق.
وأشارت إلى أن عدد الأطفال الذين يتم تلقيحهم في كل جولة آخذ في التزايد "ومع ذلك لم تتوصل بعد جهود التصدي لتفشي الفيروس إلى الفئات الأكثر ضعفا مثل الأطفال الذين ينزحون باستمرار هربًا من العنف في سورية، أو الأطفال الذين يعيشون في خضم النزاع الدائر".
ويُذكر أنه ومنذ تم الإعلان عن تفشِّي الحالات العام الماضي قدَّمت اليونيسف 14 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال إلى سورية، وحتى نهاية آذار/ مارس 2014، أصيب بالشلل 27 طفلاً في سورية، وقبل هذا التفشي لم يتم تسجيل أي حالة شلل أطفال في سورية منذ العام 1999، حسب ما ذكرت "كونا".
ويُعتبَر خطر انتشار المرض إلى بلدان المنطقة شديدًا، وهو ما دفع السلطات الصحية في 21 دولة لاعلان حالة الطوارئ في مجال الصحة العامة.
ومن المتوقع أن تَستمِر حملات التلقيح كل شهر على الأقل حتى أيار/ مايو 2014 .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال   مصر اليوم - يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال   مصر اليوم - يونيسف تستأنف حملات تلقيح في سوريّة ودول الجوار ضدّ شلل الاطفال



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon