توقيت القاهرة المحلي 13:25:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ساهمت في تمويله جمعية "الرحمة العالمية" بأكثر من مليون دينار أردنيّ

سفير الكويت لدى الأردن يشارك في افتتاح مستشفى خيريّ بتمويل كويتيّ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سفير الكويت لدى الأردن يشارك في افتتاح مستشفى خيريّ بتمويل كويتيّ

دعم كويتي لافتتاح مستشفى خيري بالأردن
عمان - مصر اليوم

شارك سفير دولة الكويت الدكتور حمد الدعيج، مساء الثلاثاء، في افتتاح مستشفى "مقاصد الخير" الخيري، الذي ساهمت في تمويله جمعية "الرحمة العالمية، باكثر من مليون دينار أردني (حوالي 400 ألف دينار كويتي). وافتتح مندوب العاهل الاردني وزير الصحة الدكتور علي حياصات المستشفى الذي يقع في منطقة حي نزال في العاصمة عمان، في حضور وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ وسفراء ومتبرعين وجمعيات خيرية.
وأعلن مندوب الملك وزير الصحة الأردني ان يوم افتتاح مستشفى "المقاصد" الخيري هو يوم انساني ونحن نقدر مساهمة دولة الكويت السخية، وهي دائما سباقة في اعمال الخير، وداعمة لشقيقها الاردن.
وأوضح انه يقر ويعترف بتميز العلاقة التي تربط الاردن بالكويت، ويتقدم بكل الشكر والعرفان للكويت اميرا وحكومة وشعبا، ولكل من ساهم في هذا المشروع وهو تتويج لعلاقة الاردن والكويت الانسانية.
بدوره أكّد رئيس القطاع العربي في الرحمة العالمية في جمعية الاصلاح الاجتماعي بدر بورحمة أن هذا المستشفى يعتبر من الصروح الكبيرة "التي سعينا قبل عشر سنوات الى تأسيسها بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الاردنية"، مشيدًا بجهود السفير الدعيج التي اسهمت في افتتاح هذا المستشفى.
وهنّأ بورحمة الاردنيين والسوريين على افتتاح هذا الصرح الخيري الذي ساهمت جمعية الرحمة فيه باكثر من مليون دينار اردني، معربًا عن شكره للمحسنين الكويتيين على تبرعهم السخي.
من جانبه، أعلن مدير المستشفى الدكتور وائل بلعاوي ان رسالة المستشفى هي مساعدة وعلاج الفقراء، حيث تم اجراء 200 عملية منها 30 عملية للفقراء بالمجان، ويعتمد دخل المستشفى الذي تبلغ مساحته 2500 متر مربع على صندوق خيري بتبرعات المحسنين، حسب ما ذكرت "كونا".
وأوضح أن المستشفى يقدم خدماته الطبية في تخصصات النسائية والولادة والأطفال والجراحة العامة والباطنية والطب العام إضافة إلى العيون والاسنان وغسيل الكلى والعناية المركزة والحثيثة والمختبرات الطبية لافتا الى ان المستشفى بات مزودًا بخمس غرف عمليات جراحية صغرى وكبرى، وأربع للولادة الطبيعية، واخرى قيصرية، الى جانب غرفتي تنظير واثني عشر سريرًا للعناية الحثيثة، وتسعة عشر سريرًا لوحدة غسيل الكلى وحاضنات آطفال.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير الكويت لدى الأردن يشارك في افتتاح مستشفى خيريّ بتمويل كويتيّ سفير الكويت لدى الأردن يشارك في افتتاح مستشفى خيريّ بتمويل كويتيّ



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon