توقيت القاهرة المحلي 23:03:29 آخر تحديث
  مصر اليوم -

استقبلتْ 104 آلاف حالة في الطَّوارئ وأجرت أكثر من 6600 عمليَّة جراحيَّة

مدينة الشِّيخ خليفة الطِّبيَّة تُواصل تعزيز الإنجازات بالحصول على الاعتمادات الدُّوليَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدينة الشِّيخ خليفة الطِّبيَّة تُواصل تعزيز الإنجازات بالحصول على الاعتمادات الدُّوليَّة

مدينة الشيخ خليفة الطبية
 أبوظبي - مصر اليوم

 أبوظبي - مصر اليوم واصلت مدينة الشيخ خليفة الطبية، مسيرة الإنجاز والتميز طوال العام 2013، إذ نالت الكثير من الاعتمادات الدولية المرموقة، وحققت المزيد من الإنجازات الطبية اللافتة، التي وطدت مكانتها ووثوقيتها بين المرضى وأُسرهم كمؤسسة طبية بمعايير عالمية رفيعة. واستقبلت مدينة الشيخ خليفة الطبية خلال العام 2013 أكثر من 104 آلاف حالة في غرف قسم الطوارئ، ونحو 206 آلاف حالة في العيادات التخصصية، كما تعاملت مع 61.295 حالة رعاية طارئة، وأجرت أكثر من 6600 عملية جراحية لتواصل المؤسسة الطبية الريادية تنفيذ منهجيتها المرتكزة إلى توفير أفضل معايير الرعاية الصحية على يد نخبة من أفضل الأطباء والارتقاء بتجربة المرضى إلى مستويات جديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكَّد نائب الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ خليفة الطبية، الدكتور عارف الشحي، أنه خلال العام الماضي، تم تواصل زخم الارتقاء بتجربة المرضى، واعتمدت مدينة الشيخ خليفة الطبية مبادرات غير مسبوقة، وأجرت جراحات فارقة، ونالت الكثير من الاعتمادات والجوائز الرفيعة، وشهدت تطورات مهمة على صعيد التقنية والبنية التحتية، فضلًا عن تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال العمليات التشغيلية.
وأضاف، "تواصل جهود التوطين عبر اختيار المواطنين المتميزين المؤهلين لشغل الكثير من المناصب القيادية"، لافتًا إلى أن "كل ذلك جعل مدينة الشيخ خليفة الطبية عن استحقاق واحدة من أفضل مؤسسات الرعاية الصحية محليًّا ودوليًّا أيضًا".
يذكر أَن مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينيك تُعَدُّ أبرز المؤسسات الطبية التابعة إلى شركة أبوظبي للخدمات الصحيّة، وهي المنظومة المسؤولة عن إدارة الأنشطة العلاجية على امتداد المستشفيات والعيادات العامة في أبوظبي.
وبادرت مدينة الشيخ خليفة الطبية في العام 2013 إلى تطبيق مبادرة فريدة للارتقاء بتجربة المرضى طوَّرتها بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية، وهي مبادرة مسؤول الرامية لعقد لقاءات مباشرة مرتين سنويًّا في المرافق المنضوية كافة تحت مظلة صحة تجمع المرضى وأُسرهم بكبار المسؤولين الطبيين للتعرف عن كثب على احتياجاتهم بما يضمن تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية وتشمل تلك المبادرة المرضى العاديين، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومرضى الرعاية المنزلية.
وشهد العام الماضي إطلاق خدمة أبشر، الرامية إلى تعزيز التفاعل والتواصل مع المرضى والزوار على امتداد مؤسسات الرعاية الصحية المنضوية، تحت مظلة "صحة"، وتسهيل الوصول دون إبطاء وبشكل فعال إلى المعلومات المتعلقة بالعيادات الداخلية والعيادات الخارجية وخدمات قسم الطوارئ.
وتنسق تلك الخدمة الاتصال بين المرضى والموظفين الإداريين، وترشد المرضى بشأن منظومة صحة، وترد على الاستفسارات، وترصد الشكاوى، مع تقديم المعلومات المطلوبة بالدقة والسرعة المطلوبتين.
وأجرى جراحو مدينة الشيخ خليفة الطبية في نيسان/أبريل 2013 عملية غير مسبوقة في الدولة لزراعة كلية مأخوذة من متبرع بعد وفاته، واعتمدت العملية الجراحية على كلية وصلت من مستشفى في المملكة العربية السعودية وتمت بتنسيق مُكثَّف وتعد من الإنجازات الطبية الفارقة في الدولة، مثلما تمثل بارقة أمل حقيقية لكثيرين ممن يخضعون لعملية غسيل الكلى وينتظرون منذ فترة ليست بالوجيزة لزراعة كلية.
ويعتبر برنامج زراعة الأعضاء في مدينة الشيخ خليفة الطبية الوحيد من نوعه في دولة الإمارات العربية المتحدة.
واحتفى برنامج جراحة القلب للأطفال، في مدينة الشيخ خليفة الطبية في شهر نيسان/أبريل أيضًا بإجراء 1500 عملية جراحية منذ تأسيسه في العام 2007 إذ أسهم في تمكين الأطفال المصابين بأمراض قلب خِلْقِيَّة من العيش كأقرانهم، ويعالج فريق جراحة قلب الأطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحية للأطفال المصابين بأمراض قلب خلقية المراهقين، والبالغين الذين ولدوا بأمراض قلب خلقية، ولم تتح لهم فرصة إجراء العملية الجراحية اللازمة في الصغر.
وخلال العام 2013 أجرت برامج جراحة قلب الأطفال والبالغين في مدينة الشيخ خليفة الطبية، ما مجموعه 752 عملية جراحية في إنجاز يُضاف إلى جهود الرعاية الخاصة والدقيقة التي توفرها المؤسسة الطبية الريادية لفئة من أكثر المرضى معاناة.
ونالت مدينة الشيخ خليفة الطبية الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من مجلس الاعتماد الأميركي لبرامج التخصصات الطبية العالمي (ACGME-I) المؤسسة المهنية الخاصة المسؤولة عن اعتماد قرابة 9000 من برامج تدريب الأطباء المقيمين حول العالم تأكيدًا للمعايير الرفيعة المتبعة والمرعية على امتداد برامجها التدريبية للأطباء المقيمين.
ونالت 5 من برامج مدينة الشيخ خليفة الطبية اعتماد مجلس الاعتماد الأميركي لبرامج التخصصات الطبية العالمي بعد تقييم دقيق ومتأن استمر لمدة ثمانية عشر شهرًا، وهذه البرامج هي طب الطوارئ، وطب الأسرة، والطب النفسي، والطب الباطني، وطب الأطفال.
كما نالت مدينة الشيخ خليفة الطبية اعتمادًا دوليًّا رفيعًا يجعلها من بين قلة قليلة من المؤسسات الطبية حول العالم، بل والوحيدة خارج الولايات المتحدة الأميركية التي تنال اعتماد يُؤهِّلها لتصبح مركزًا لآلام الصدر من المرحلة المتقدمة الرابعة الأمر الذي يُؤكِّد معايير الرعاية الفائقة التي توفرها المدينة الطبية لمرضى القلب.
ونالت مدينة الشيخ خليفة الطبية لقب "أفضل منشآت الرعاية الصحية التابعة لمنظومة شركة أبوظبي للخدمات الصحية للعام" تقديرًا لأدائها المتميز طوال العام، ولإسهامها في تحقيق أهداف.
وافتتحت مدينة الشيخ خليفة الطبية في آذار/مارس 2013 قسم الطوارئ الجديد، المصمم للارتقاء بخدمة المرضى، وتقليل أوقات الانتظار، وإثراء تجربة المرضى، ويتسم قسم الطوارئ الجديد بالكثير من المزايا التي تجعله مضاهيًا لأفضل وحدات الإصابات والحوادث في المنطقة انطلاقًا من حرصها على تقديم خدمات الرعاية الصحية المثلى للمرضى كافة.
وأعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية عن اقتناء أحد أكثر الأجهزة التشخيصية تقدمًا في العالم لتعزيز جاهزيتها وقدرتها على تقديم الرعاية المُثلى للمرضى، ويدمج الجهاز الجديد تقنيَتَيْن أساسيتين متكاملتين في التصوير الطبي ضمن ماسحة ضوئية أحادية متناهية الدقة إذ يجمع بين وظائف التصوير الطبقي المحوسب، بالانبعاث أحادي الفوتون (SPECT) ووظائف التصوير المقطعي (سي تي) الأمر الذي يعزز الدقة التشخيصية.
ويدمج جهاز التصوير الطبقي المقطعي المحوسب، الوحيد من نوعه في الدولة، الصورتين في صورة واحدة، بما يساعد الأطباء في اتخاذ قرارات علاجية فورية بالاستعانة بمعلومات فائقة الدقة.
وأعلنت مدينة الشيخ خليفة الطبية في مطلع العام 2013، عن تثبيت جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي (تسلا ماري 3)، الذي يتميز بدقة غير مسبوقة ووظائف مُتقدِّمة، ومما يتميز به عن بقية أجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي أنه مُصمَّم للتخفيف من الضيق ورهاب الأماكن الضيقة الذي يشعر به مرضى كثيرون عند خضوعهم لعملية التصوير بالرنين المغناطيسي التقليدية.
ومن أهم ما يتميز به إمكانية بدء عملية التصوير من القدمين بدلًا من الرأس ما يقلل رهاب الأماكن الضيقة، وتم بتنسيق وثيق مع صحة "وكليفلاند كلينيك" في الولايات المتحدة الأميركية، وعكفت مدينة الشيخ خليفة الطبية خلال العام 2013 على إعداد جيل من القياديين الإماراتيين في مجال الرعاية الصحية.
وتحالفت الأطراف الثلاثة طوال العالم لطرح برنامج الزمالة التنفيذي، الإمارات العربية المتحدة، بهدف توفير الزخم الداعم لتقلد مواطنين إماراتيين مناصب قيادية في مضمار إدارة مرافق الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.
وتخرج من البرنامج إماراتيان يشغلان حاليًا منصبين قياديين هما نائب الرئيس التنفيذي لدى صحة، وكذلك الدكتور عارف الشحّي، الذي يشغل حاليًا منصب نائب الرئيس التنفيذي لدى مدينة الشيخ خليفة الطبية.
وشرعت مدينة الشيخ خليفة الطبية مجددًا في تعزيز وتيرة تعيين المواطنين الإماراتيين على امتداد المناصب الطبية والإدارية المختلفة، ومنهم نائب الرئيس التنفيذي، الدكتور عارف الشحي، والمدير الطبي، الدكتور عبدالمجيد الزبيدي، ونائب المدير التنفيذي للعمليات التشغيلية لمدينة الشيخ خليفة الطبية، سلامة الحاج، وتتمثل رسالة مدينة الشيخ خليفة الطبية في تقديم الرعاية الطبية وفق معايير عالمية رفيعة وضمن بيئة بحثية تعليمية متكاملة ويشكل المريض محور اهتمامها.
وأكَّد الرئيس التنفيذي في مدينة الشيخ خليفة الطبية، بنجامين فرانك، أن "طاقم من القياديين البارعين يقود دفة مدينة الشيخ خليفة الطبية في العاصمة الإماراتية، وهم قادرون على تحقيق أهدافها بل والارتقاء بمعايير الرعاية الصحية في الدولة، والمنطقة نحو آفاق غير مسبوقة"، لافتًا إلى أن "مدينة الشيخ خليفة الطبية هي من أهم منشآت الرعاية الصحية المنضوية، تحت مظلة صحة وتضاهي أفضل المستشفيات والمراكز الطبية في العالم".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الشِّيخ خليفة الطِّبيَّة تُواصل تعزيز الإنجازات بالحصول على الاعتمادات الدُّوليَّة مدينة الشِّيخ خليفة الطِّبيَّة تُواصل تعزيز الإنجازات بالحصول على الاعتمادات الدُّوليَّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon