توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في إطار مبادرة قلوب الأغنياء لعلاج الفقراء

جراحون إماراتيون وفرنسيون يجرون في السودان عمليَّات قلبيَّة بالروبوت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جراحون إماراتيون وفرنسيون يجرون في السودان عمليَّات قلبيَّة بالروبوت

مستشفى "رويال كير" العالمية في السودان
دبي ـ مصر اليوم

أجرى جراحو قلب إماراتيون وفرنسيون عشر عمليات قلب بتقنية الروبوت والمناظير في مركز القلب التخصصي في مستشفى "رويال كير" العالمي في بادرة غير مسبوقة في السودان، في إطار مبادرة قلوب الأغنياء لعلاج الفقراء وضمن برنامج إماراتي سوداني لتطوير طب وجراحات القلب يستمر لمدة سنتين في العديد من الدول بإشراف المؤسسة العالمية للقلب ومركز الإمارات للقلب في نموذج مميز للعمل المشترك في المجالات الطبية التخصصية.
وأكد جراح القلب الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس مركز الإمارات للقلب رئيس الفريق الإماراتي الفرنسي ان عمليات القلب أجريت بنجاح باستخدام تقنيات حديثة فائقة الدقة لتصليح الصمامات القلبية بدون شق جراحي للقفص الصدري كما هو معتاد في الجراحات التقليدية للقلب.
وأشار الى أن المئات من المرضى يتوافدون على العيادات التخصصية، والتي يشرف عليها كبار الاستشاريين في طب وجراحة القلب، للاستفادة من التقنيات الحديثة لجراحات القلب والتي تستهدف 200 من مرضى القلب خلال السنة الحالية.
وقال انه سيتم تقييم الحالات إكلينيكياً وباستخدام تقنية السونار لتحديد نسبة كفاءة عضلة القلب ووظيفة الصمامات والغشاء المحيط بالقلب ومن ثم سيتم إعداد قائمة بأسماء المرضى من الذين ستجري لهم العمليات خلال عام 2014 ..
وذلك في إطار البرنامج الإماراتي الفرنسي لعلاج الآلاف من مرضى القلب باستخدام تقنية المناظير والتي تم إدخالها في كل من الإمارات والسودان ومصر في بادرة الأولى من نوعها في الوطن العربي بهدف تقديم افضل الخدمات العلاجية والجراحية لمرضى القلب بدون شق القفص الصدري باستخدام تقنية المناظير والروبوت، وبالتالي يتم إجراء العملية الجراحية في القلب من خلال فتحات صغيرة.
مما يؤدي الى زيادة كفاءة القلب، وبالتالي يمكن للمريض الخروج من المستشفى خلال ثلاثة ايام فقط مقارنة بعمليات القلب الاعتيادية والتي تتطلب شقا كبيرا في القفص الصدري وخروج المريض بعد عشرة ايام وتأهيلا يمتد الى أسابيع.
وثمن الشامري جهود الفريق الطبي والجراحي التخصصي من الأطباء والممرضين والفنيين من الذين ساهموا في تمكين برنامج جراحات القلب بالمناظير في الوطن العربي .
أشاد هشام الريدة رئيس المركز السوداني للتطوع بمبادرة علاج قلوب الأطفال والمسنين وبرامجها في السودان والتي استفاد منها الآلاف من مرضى القلب من خلال نقل تكنولوجيا جراحات القلب بالمناظير والروبوت في بادرة الاولى من نوعها على مستوى السودان
واكد ان تم تدريب وتأهيل كوادر طبية وجراحية من الجراحين واستشاريي التخدير وأخصائيي القلب الصناعي وطاقم متكامل من الممرضين والفنيين في مجال تقنيات جراحات القلب بالمناظير، وبالتالي اصبح مستشفى رويل كير العالمي اول مستشفى يجري هذا النوع من الجراحات في السودان بمبادرة إماراتية فرنسية مشتركة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جراحون إماراتيون وفرنسيون يجرون في السودان عمليَّات قلبيَّة بالروبوت جراحون إماراتيون وفرنسيون يجرون في السودان عمليَّات قلبيَّة بالروبوت



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon