محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة الاحتلال يغلق باب المغاربة بعد اقتحام 122 مستوطنًا للمسجد الأقصى المبارك، صباح الأحد وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبدوزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان يطالب الرئيس محمود عباس بإدانة عملية حلميش التي نفذها الأسير الجريح عمر العبد مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مجموعة من المسلحين في التلال خلال محاولتها التسلل إلى عرسال غارات لطائرات الجيش السوري على مناطق في الغوطة الشرقية تخرق اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة
أخبار عاجلة

يزداد الوضع سوءاً إذا كان مصحوباً بروائح كريهة

التعرُّق المفرط يتسبَّب لدى الكثيرين في العزلة الاجتماعيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التعرُّق المفرط يتسبَّب لدى الكثيرين في العزلة الاجتماعيَّة

التعرُّق المفرط يتسبَّب في العزلة الاجتماعيَّة
دبي ـ مصر اليوم

قال الدكتور حازم سيف النصر أخصائي الأمراض الجلدية إن زيادة التعرق عن الحد الطبيعي مشكلة تواجه العديد من الأشخاص، وتؤثر على سير حياتهم، إذ تسبب لهم هذه الظاهرة بالحرج وتدفعهم إلى الانعزال وتجنبهم المشاركة في الفعاليات المجتمعية، كما تدفعهم في بعض الحالات إلى تغيير ملابسهم بصورة مستمرة، ويزداد الوضع سوءاً إذا كان هذا التعرق مصحوباً بروائح كريهة خصوصاً في المناطق الحساسة كما هو الحال تحت الإبطين.
وأضاف ان هذا المرض قد يصيب الذكور والإناث، ولا يقتصر على عمر محدد، بل يصيب جميع الأعمار، إضافة إلى أن أسباب حدوثه في بعض الأحيان مجهولة، ويبرز التعرق في بعض مناطق الجسم مثل راحة اليدين وباطن القدمين والجبهة، ويزاد التعرق في بعض الأحيان عند الشعور بالتوتر أو الإرهاق..
وتبرز سلبيات هذا المرض في الحد من سلوكيات بعض الأشخاص، إذ يدفع البعض على الهروب من إلقاء المحاضرات أو الحديث أمام مجموعة من الأشخاص ومصافحتهم، كما يعيق بعض الطلبة الذين مازالوا على مقاعد الدراسة عن إلقاء الدروس أو العروض المناطة بهم مما ينعكس ذلك سلباً على مستوياتهم التحصيلية.
أما عن مسبباته أوضح أخصائي أمراض الجلدية أن فرط التعرق يصيب الأشخاص نتيجة اضطرابات الغدد الصماء أو الإصابة بداء النقرس أو بعض الأورام في الغدد واستخدام بعض الأدوية والمضادات الحيوية، كما يبرز لدى بعض النساء بصورة واضحة عند بلوغهن سن اليأس ولجوءهن إلى استخدام بعض الفيتامينات التي تعيد للجسم حيويته.
وأكد أن علاج هذه الظاهرة في الماضي كان يتم عن طريق قطع وإتلاف بعض الأعصاب المسببة لذلك، ولكن خطورة هذه العمليات تكمن في فقدان الجسم بعض وظائفه وحدوث تورمات في هذه المناطق، كما يصاحب استئصال بعض الأعصاب تلف أعصاب أخرى خصوصاً أثناء القيام بهذه العملية، لأن ذلك يتطلب خبرة طويلة من قبل الطبيب، لافتاً إلى أن هذه المخاطر دفعت الأطباء للبحث عن بدائل جديدة وأقل خطورة وهي العلاج ب"البوتكس" .
أشار الدكتور حازم سيف النصر الى ان الأطباء يلجأون الى استخدام علاج آمن في الوقت الحالي وهو حقن مناطق التعرق بالبوتكس الذي يحد منه بدرجات كبيرة، ويشهد إقبالاً كبيراً من الأشخاص، وذلك لأسباب عديدة منها سهولة إجرائه وفي مدة زمنية لا تزيد على نصف ساعة، إضافة إلى احتوائه على درجة عالية من الأمان بخلاف عمليات استئصال الأعصاب. أما عن سلبياته أوضح سيف النصر أنه لا يدوم فترة طويلة ويتطلب من الشخص عمل البوتكس بين الحين والآخر كلما بدأت المشكلة في الظهور لديه مرة أخرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التعرُّق المفرط يتسبَّب لدى الكثيرين في العزلة الاجتماعيَّة   مصر اليوم - التعرُّق المفرط يتسبَّب لدى الكثيرين في العزلة الاجتماعيَّة



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التعرُّق المفرط يتسبَّب لدى الكثيرين في العزلة الاجتماعيَّة   مصر اليوم - التعرُّق المفرط يتسبَّب لدى الكثيرين في العزلة الاجتماعيَّة



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon