توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسهم دعم "أدنوك" لها في خروجها من المحلّيَّة للعالميَّة

"كوفي بلانيت" تنجح في الوصول إلى محبِّي القهوة محلِّيًّا وعالميًّا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كوفي بلانيت تنجح في الوصول إلى محبِّي القهوة محلِّيًّا وعالميًّا

"كوفي بلانيت" تنجح في الوصول إلى محبِّي القهوة
أبوظبي ـ مصر اليوم

أسهم دعم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) لشركة "كوفي بلانيت" ومقرّها دبي في خروجها من المحلّيَّة إلى العالميَّة عبر إعلانها مؤخَّرًا عن المرحلة الأولى لبيع منتجاتها في أكثر من 400 متجر في هولندا بالتعاون مع متاجر جامبو التي تعتبر ثاني أكبر سلسة متاجر هناك. أمَّا على المستوى المحليّ فإن الشركة تقدِّم قهوة " كوفي بلانيت" حاليًّا في أكثر من 180 محطة وقود ومجموعة واسعة من المتاجر في أنحاء الدولة بما في ذلك مبنى بنك أبوظبي التجاريّ وشركة أبوظبي التجاريَّة للعقارات بالإضافة إلى عدد من الفنادق والشركات ضمن قسم خدمات الطعام.
ويعني هذا التوسع أن أبوظبي في طريقها لترسيخ مكانتها كمنصّة داعمة للمؤسّسات المحليّة وهو ما قامت به في الأعوام الماضية من خلال "صندوق خليفة لتطوير المشاريع" وخططه الخاصة بجعل دبي "ملاذًا للمؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم" .
وفي هذا الإطار ذكر روبرت جونز المدير الإداري لكوفي بلانيت في حديث مع وكالة أنباء الإمارات أنّ "أي صاحب عمل جديد سيخبركم أنه من الصعب إطلاق أي مؤسسة في البداية ولكن في بعض الأحيان تكفي موافقة طرف واحد لتحقيق رؤيتكم ونحن كنا محظوظين لحصولنا على دعم شركة أدنوك والصندوق في بدء رحلتنا".
وقد تأسست شركة كوفي بلانيت قبل عشر سنوات لتقدم قهوة عالية الجودة من حبوب بن أرابيكا 100 بالمائة بعد أن وضع فريق العمل فيها نصب عينيه تغيير نظرة الناس إلى نوعية القهوة التي يحصلون عليها من الْمَحْمَصة.
وانطلاقًا من آلة تحضير واحدة فقط قامت كوفي بلانيت بخطوة جريئة لتقدم القهوة بأسعار قريبة من المتناول في محطات أدنوك فحققت نجاحًا باهرًا ثم بعد فترة تجربة ناجحة تحول الأمر إلى شراكة بين الشركتين.
وتتميز محمصة كوفي بلانيت بأنها أكبر محمصة في المنطقة العربية وتستخدم 100 بالمائة من حبوب بن أرابيكا عالية الجودة، كما تضمن كوفي بلانيت تحميص البن في الدولة لتقديم كوب قهوة طازج مباشرة من حقول البنّ.
وتتبع محمصة كوفي بلانيت نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة (هاسب) وهي الشركة الوحيدة في المنطقة المصادق عليها من قبل مؤسسة يوـ تي ـ زد للزراعة المستديمة.
وتقدم المحمصة منتوجاتها ليس في محطات أدنوك وإنوك التابعة لها فحسب بل في عدد من المقاهي والمطاعم وفنادق الخمس نجوم والمكاتب وغيرها من المؤسسات في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وبلدان جنوب شرق آسيا.
وهكذا برزت شركة كوفي بلانيت مؤخرًا ضمن قائمة المائة في تصنيف أفضل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دبي بعد عشر سنوات على إطلاقها عام 2005.
ومنذ ذلك الحين التزمت الشركة تقديم قهوة كوفي بلانيت في كل محطة وقود تابعة لأدنوك في مدينة أبوظبي وفي المنطقة الغربية والمناطق الشمالية وأصبحت تحمص أكثر من 15 طنًّا من البن في الشهر لتلبية الطلب المتزايد على قهوة كوفي بلانيت في مختلف مواقع أدنوك.
ويعتبر ذلك إنجازًا مهمًّا لمؤسسة محلية مستقلة بدأت من آلة وحيدة لتحضير القهوة ثم قدم دعم أدنوك استثمارًا كبيرًا للشركة التي تعهدت تقديم أكثر من 100 آلة جديدة لتحضير القهوة (تكلفة كل آلة تفوق 15000 دولار أمريكي) من أجل دعم توسعها.
ويشير مسؤولو الشركة إلى أنّ هذه الآلات تقدم أنواعًا مختلفة من القهوة والشوكولاتة الساخنة، مشيرين إلى أنّ الشراكة مع أدنوك سمحت بتحقيق كوفي بلانيت لرؤيتها المتمثلة بتقديم أفخر أنواع القهوة في الإمارات.
وبالإضافة إلى عملها مع أدنوك أسست الشركة محمصتها الخاصة في منطقة جبل علي عام 2010 وهي اليوم تحمص أكثر من 30 طنًّا من البن لمجموعة من الشركات المحلية والإقليمية.
كما تقدم أيضا القهوة والمعدات لمجموعة من الفنادق والمطاعم وشركات التموين عبر قسم خدمات الطعام في كوفي بلانيت الذي يغطي أكثر من ألف موقع في أنحاء الدولة.
ومع توسع هذا القسم فإن الشركة تعمل كوكيل لعدد من معدات القهوة في المنطقة العربية التي ترى فيها التزامًا بالنوعية وإمكانية لتنمية استخدام منتجاتها من البن .
وتملك كوفي بلانيت فريقًا مميزًا من الأخصائيين في تحضير القهوة الذين درّبهم شخصيًّا "خبير تحميص البنّ" مات وايد لضمان تقديم قهوة طازجة وذات جودة عالية على الدوام، وعلاوة على ذلك فهو يختار حبوب البن من أهم المزارعين ويضمن تحميصها بما يتوافق ومعايير كوفي بلانيت التي توجد منتجاتها في كل متاجر محطات أدنوك وفي محطات مختارة لإنوك وإيبكو في أنحاء الدولة إضافة إلى متاجر شل ونفط عمان في السلطنة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوفي بلانيت تنجح في الوصول إلى محبِّي القهوة محلِّيًّا وعالميًّا كوفي بلانيت تنجح في الوصول إلى محبِّي القهوة محلِّيًّا وعالميًّا



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon