شَدَّدَت على اتخاذ إجراءات قانونيَّة في حَقِّ المخالفين والمُقصِّرين منهم

وزارة الداخليّة اليمنيّة تمنع القُوى الأمنيّة من تعاطي "القات" أثناء أداء واجبهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الداخليّة اليمنيّة تمنع القُوى الأمنيّة من تعاطي القات أثناء أداء واجبهم

جندي يمني يتعاطي القات
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

وجَّه وزير الداخلية اليمني اللواء عبده حسين الترب، المنتسبين إلى قوات الأمن الخاصة ومدراء الشرطة في المحافظات اليمنية ورؤساء المصالح الحكومية بمنع تعاطي القات أثناء أداء الواجب وفي مواقع الخدمة. وأكّد المركز الإعلام الأمني التابع للوزارة أن هناك توجيهات صدرت من وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب، إلى قوات الأمن الخاصة ورؤساء المصالح ومدراء الشرطة في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية، بمنع تعاطي القات من قِبل منتسبيهم أثناء أداء الواجب وفي مواقع الخدمة.
وأعلَنَ الوزير أن قيادة وزارة الداخلية ستضع الآليات المناسبة لتقييم التنفيذ من قِبل القيادات الأمنية والشرطية، وستتخذ الإجراءات القانونية في حقِّ المخالفين والمُقصِّرين.
ووجَّهَت الداخلية القيادات الشرطية والأمنية على التعقيب الدائم والمستمر للتأكد من التزام منتسبيهم بالتوجيهات، مشيرة إلى أن قيادة وزارة الداخلية ستضع الآليات المناسبة لتقييم التنفيذ من قِبل القيادات الأمنية والشرطية، وستتخذ الإجراءات القانونية في حق المخالفين والمقصرين.
وشدَّدَت توجيهات وزير الداخلية على ضرورة مراعاة قواعد ارتداء الزيّ العسكريّ ليتَحلَّى رجل الشرطة بالمظهر اللائق والمقبول، لما لذلك من أهمية في تقديم الصورة المشرفة لرجل الشرطة، باعتباره واجهة الدولة والنظام والقانون.
وأعلَنَت بعض القيادات الامنية في تصريح خاص إلى "مصر اليوم" أن قرار وزارة الداخلية صائب، وسيجعل أفراد الأمن أكثر انضباطًا والتزامًا بواجبهم الوطني.
وأوضح القائد العسكري اليمني ناصر الحياني لـ "مصر اليوم"، قائلا: "إن قرار الأخ الوزير قرار صائب يصب في مصلحة الجنود أولاً، وفي مصلحة الوطن ثانيًا".
وأشار الرائد ناصر الحياني إلى أن هذا القرار كان قد أُصدِر في السابق في عهد وكيل وزارة الداخلية اللواء يحيى العمري، وتم تطبيقه إلا أنه لم يتابع، نظرًا إلى حروب الدولة في صعدة آنذاك.
وأعلنت "نتمنّى أن يكون هذا القرار اليوم هو بداية خير وشرارة للانضباط والحزم داخل صفوف الجنود، كما نتمنى أن يقوم الوزير الجديد بتحقيق الأمن في سائر أرجاء الوطن فهو شخصية صارمة، ويُعوّل عليه الكثير جدًا بعد أن افتقد المواطن الكثير.
ويَمضُغ اليمنيون نبتة شجرة القات ذات التأثير المخدر، وينفقون سنويًا على هذه النبتة 1.7 مليار دولار (357 مليار ريال يمني)، بحسب دراسة حديثة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة الداخليّة اليمنيّة تمنع القُوى الأمنيّة من تعاطي القات أثناء أداء واجبهم   مصر اليوم - وزارة الداخليّة اليمنيّة تمنع القُوى الأمنيّة من تعاطي القات أثناء أداء واجبهم



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة الداخليّة اليمنيّة تمنع القُوى الأمنيّة من تعاطي القات أثناء أداء واجبهم   مصر اليوم - وزارة الداخليّة اليمنيّة تمنع القُوى الأمنيّة من تعاطي القات أثناء أداء واجبهم



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon