تسعى الى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحيَّة في الإمارة

لجنة "الصحَّة والسلامة في دبي تستعرض استراتيجيَّة السياحة العلاجيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لجنة الصحَّة والسلامة في دبي تستعرض استراتيجيَّة السياحة العلاجيَّة

لجنة "الصحَّة والسلامة في دبي
دبي - مصر اليوم

عرضت لجنة الصحة والسلامة الملحقة بالمجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال اجتماعها الاعتيادي أمس الثلاثاء ، الملامح النهائية لاستراتيجية السياحة العلاجية متضمنة الأهداف العامة للمبادرة ومؤشرات الأداء والمستهدفات إضافة إلى الخطة التشغيلية للمرحلة المقبلة. وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس في " أبراج الإمارات " برئاسة حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي رئيس لجنة الصحة والسلامة وحضور سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، استعراض الوضع الحالي للمشروع وأهم الإنجازات التي تم الانتهاء منها والخطة الاستراتيجية التفصيلية للمشروع والتي تم تقسيمها إلى خطة قصيرة المدى تركز على الفرص المتاحة وخطة طويلة المدى تحتوي مبادرات تطويرية لدعم السياحة العلاجية في الإمارة.
وتضمنت الخطة الاستراتيجية عددا من المبادئ الأساسية والعناصر الرئيسية الداعمة والمنبثقة من استراتيجية القطاع الصحي وخارطة طريق ذات عناصر أساسية محددة مرفقة بأساليب تنفيذ واضحة والمخرجات المتوقعة لأهداف الاستراتيجية ومؤشرات الأداء الرئيسية ومستهدفاتها مع جدول زمني محدد لخطة التنفيذ مقرونة بسرد تفصيلي يشمل تحليل المخاطر وسبل التخفيف من آثارها والتغلب عليها.
وتم إطلاق مبادرة السياحة العلاجية من قبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي خلال شهر أبريل عام 2012 .. وتهدف إلى جعل دبي وجهة مفضلة لقاصدي العلاج على مستوى العالم من خلال تطوير البنية التحتية لقطاع الصحة واستخدام أحدث التكنولوجيا المتوفرة في هذا المجال إضافة إلى جذب الكوادر الطبية المؤهلة.
وناقش أعضاء اللجنة دراسة سعة الخدمات السريرية في دبي 2014 – 2025 والتي ترتكز على دراسة شاملة للخدمات الصحية المتوفرة بدبي في القطاع الصحي ككل بما فيه المرافق التابعة لهيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة ومدينة دبي الطبية والقطاع الخاص والتوقعات المستقبلية لمستوى العرض مقابل الطلب إلى عام 2025.
واشتملت الخطة على إطار عمل يتضمن المنهجية المتبعة لحصر عدد الأسرة والأطباء والممرضين والعيادات الخارجية، إضافة إلى عدد غرف استقبال الطوارئ والمجالات ذات الأولوية لخدمات صحية أفضل بدبي والمبادرات الاستراتيجية لدعمها.
وتسعى اللجنة من خلال الدراسة إلى ضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية في الإمارة من خلال توفير مراكز خدمات الرعاية الصحية الأولية بالقرب من السكان وتطوير الخدمات المقدمة وضمان حصول الأفراد على الرعاية الصحية في الوقت المناسب وتسهيل عملية الاستثمار في مجال خدمات الرعاية الصحية ذات الأولوية وفي المناطق الجغرافية ذات الحاجة الماسة وتأكيد الحصول على خدمات رعاية صحية مستدامة وذات كفاءة وجودة عالية.
يأتي هذا تماشيا مع غايات خطة دبي الاستراتيجية 2015 والتي تنص على تطوير الآليات والمرافق والخطط المرتبطة بالرقابة والإشراف على تطبيق الأنظمة المتعلقة بالصحة العامة بعناصرها كافة.
وتضمنت أجندة الاجتماع دراسة سياسة السلامة البحرية لإمارة دبي حيث تم استعراض تفاصيل السياسة والاختيارات المقترحة للإمارة في سبيل تطوير أداء القطاع في جانب السلامة.
وتم استعراض عدد من التدابير والمبادرات الجديدة لتحسين السلامة البحرية مقرونة بأرقام وإحصائيات وخرائط تتضمن نظرة عامة على خريطة دبي البحرية ومنها مبادرة فريق عمل دبي للاستجابة لحالات الطوارئ للسفن السياحية وتدشين لجنة قيادة الاستجابة في حالات الطوارئ للسفن وتحديد مناطق مخصصة لرسو السفن وإدارة العلامات التحذيرية والمبادرات الأخرى التي تساهم في السلامة البحرية وتأمين الملاحة وتنظيم خدمات الغطس والصيانة تحت الماء من خلال اعتماد موردي الخدمات والأعمال المنفذة إضافة إلى تحديث نظام مراقبة وإدارة مرور السفن باستخدام نظام التعريف الآلي الخاص بها وإصدار "اللوائح التنفيذية" لترخيص الوحدات البحرية في دبي والتي تعد المبادرة البحرية الأولى من نوعها في المنطقة.
يذكر أن الاجتماع يأتي ضمن اجتماعات اللجان القطاعية التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لوضع إطار عام للمشاركة بصياغة التوجهات العليا للحكومة والأجندة الحكومية والسياسات العامة للإمارة إضافة إلى مناقشة ومراجعة السياسات والمشاريع والموازنات القطاعية والأطر التشغيلية على مستوى الحكومة ورفع التوصيات للمجلس التنفيذي للاعتماد ومراجعة الأداء القطاعي والمساهمة في تطويره.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لجنة الصحَّة والسلامة في دبي تستعرض استراتيجيَّة السياحة العلاجيَّة   مصر اليوم - لجنة الصحَّة والسلامة في دبي تستعرض استراتيجيَّة السياحة العلاجيَّة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لجنة الصحَّة والسلامة في دبي تستعرض استراتيجيَّة السياحة العلاجيَّة   مصر اليوم - لجنة الصحَّة والسلامة في دبي تستعرض استراتيجيَّة السياحة العلاجيَّة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon