وجود أكثر من 100 ألف سيدة في دولة الإمارات تعانين منه

مستشفى "لطيفة" في دبي ينظم حملة للتوعية بمرض "بطانة الرحم المهاجرة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مستشفى لطيفة في دبي ينظم حملة للتوعية بمرض بطانة الرحم المهاجرة

مستشفى "لطيفة"
دبي - مصر اليوم

نظم مستشفى "لطيفة" التابع لهيئة الصحة بدبي بالتعاون مع مجموعة "باير" للرعاية الصحية حملة واسعة للتوعية بمرض بطانة الرحم المهاجرة تحت شعار "لا للألم بعد الآن" بمناسبة اليوم العالمي لمرض بطانة الرحم المهاجرة الذي يصادف شهر مارس/آذار من كل عام.
وأكدت الدكتورة منى تهلك إستشارية أمراض النساء والولادة في مستشفى لطيفة على أهمية هذه الحملة للتوعية بمرض بطانة الرحم المهاجرة، وتثقيف النساء في الدولة حول هذا المرض وآثاره السلبية وأهمية الكشف المبكر عن المرض وخيارات العلاج المتاحة لتفادي المضاعفات السلبية للمرض.
وأشارت إلى وجود أكثر من 100 ألف سيدة في دولة الإمارات تعاني من مرض بطانة الرحم المهاجرة ، موضحة ان هذا المرض يصيب ما بين 5 إلى 10 بالمائة من النساء ما يؤثر سلبا على الحياة اليومية للمريضات بسبب الألم، منوهة بأن هذا المرض يصيب عادة النساء أثناء فترات الحمل والولادة.
وقالت ان الاكتشاف المبكر للمرض خاصة خلال فترة سن المراهقة يساهم في تفادي مضاعفات عدم القدرة على الإنجاب في المستقبل، لافتة إلى عدم وجود سبب محدد لهذا المرض المزمن كما أنه ليس هناك علاج محدد ما يجعله شبيها بالسرطان.
وأضافت ان الاكتشاف المبكر للمرض يساهم بشكل فاعل في توجيه وإرشاد المرضى والوقاية من المضاعفات السلبية للمرض والخضوع لعمليات جراحية غير ضرورية.
ولفتت الدكتورة تهلك إلى عيادة علاج مرض بطانة الرحم المهاجرة بمستشفى لطيفة والتي تم استحداثها خلال شهر سبتمبر 2012 كأول عيادة من نوعها على مستوى دولة الإمارات حيث أجرت 145 عملية جراحية لسيدات يعانين من مرض البطانة المهاجرة ..منوهة بأن العملية الجراحية هي الحل الأخير لبعض الحالات في حين ان الاكتشاف المبكر ضروري للحصول على نتائج أفضل.
وقال الدكتور غسان لطفي استشاري أمراض النساء والولادة في مستشفى لطيفة ان الحملة تهدف إلى تثقيف النساء بهذا المرض وتشجيعهن على الفحص والعلاج المبكر عند ظهور أعراض المرض، مشيرا إلى ان التأخر في الحصول على العلاج المناسب يؤدي إلى تدهور الحالة الصحية وضعف القدرة على الإنجاب وخاصة أثناء السنوات التي يمكن فيها الحمل.
وأوضح ان الأطباء سيقومون خلال فترة حملة التوعية بمستشفى لطيفة بتقديم النصائح والارشادات والاستشارات الطبية المجانية وتوزيع استبيانات تساعد النساء في التعرف على أعراض مرض بطانة الرحم المهاجرة.
وأضاف الدكتور غسان لطفي ان مستشفى لطيفة بصدد تشكيل فريق دعم مرضى مرض بطانة الرحم المهاجرة للعمل على تقديم الدعم الطبي والنفسي والسيكولوجي للمريضات اللاتي يعانين من هذا المرض.
ومن جانبه قال الدكتور باسم عبدالله رئيس وحدة منطقة الخليج العربي "باير" للرعاية الصحية اننا نركز دائماً على تحسين صحة المرأة والعائلة بشكل عام ..ومن هذا المنطلق يأتي اهتمامنا في رفع التوعية بهذا المرض وأضراره وسبل علاجه إلى أعلى المستويات حيث تتعهد الشركة بالاستمرار في الأبحاث وتطوير سبل العلاج لهذا المرض الذي يؤثر على النساء في جميع أنحاء العالم.
وبهذه المناسبة نظمت مسيرة في مستشفى لطيفة لدعم "مسيرة المليون امرأة" التي تزامنت مع المسيرات التي انطلقت في 53 دولة حول العالم انطلاقاً من العاصمة الأمريكية واشنطن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستشفى لطيفة في دبي ينظم حملة للتوعية بمرض بطانة الرحم المهاجرة   مصر اليوم - مستشفى لطيفة في دبي ينظم حملة للتوعية بمرض بطانة الرحم المهاجرة



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لمسلسل "Big Little Lies"

نيكول كيدمان وريس ويذرسبون بإطلالات سوداء مذهلة

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
 حضرت النجمتان العالميتان نيكول كيدمان، وريس ويذرسبون العرض الأول ومؤتمر "Q&A" الخاص بمسلسل "Big Little Lies"  الذي يُعرض على شاشة  "hbo"، في لوس أنغلوس مساء الثلاثاء، واختارت النجمتان اللون الأسود ليكون رمزًا لأناقتهما في الحفلة الأولى لعملهم الجماعي، حيث ظهرت ريس ويذرسبون بفستان قصير الأكمام ويصل إلى الركبة، بينما ارتدت نيكول فستانا يصل إلى الكاحل.   تألقت كيدمان بفستان شفاف أبرز حمالة الصدر بالجزء الأعلى ويغطى بالأسفل بالدانتيل الطويل إلى الكاحل والذي أضفي إليها أناقة لا مثيل لها، وصففت النجمة التي تبلغ من العمر 50 عامًا، شعرها بتقسيمه لنصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت القليل من المكياج من ظل العيون الأسود والماسكارا، وأحمر الخدود ، وأحمر الشفاه الداكن، كما التقطت النجمة ذات الأصول الاسترالية صورًا تجمعها بالنجمة العالمية ريس ويذرسبون على السجادة الحمراء، والتي ارتدت فستانًا اسودًا مدمجًا مع أنماط من اللون الأبيض والفضي، ويتميز بالرقبة المستديرة، وانتعلت

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مستشفى لطيفة في دبي ينظم حملة للتوعية بمرض بطانة الرحم المهاجرة   مصر اليوم - مستشفى لطيفة في دبي ينظم حملة للتوعية بمرض بطانة الرحم المهاجرة



F
  مصر اليوم - إيبيزا النادي الأفضل لقضاء عطلة مميزة لاتنسى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon