الأجهزة الرّئيسيّة في الحكومة بدأت العمل على تنفيذها بشكل مباشر

محمد بن راشد يعتمد إنشاء "البورد الطبّي" الإماراتي عن سلامة الغذاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد بن راشد يعتمد إنشاء البورد الطبّي الإماراتي عن سلامة الغذاء

مجلس الوزراء الإماراتي
أبوظبي ـ مصر اليوم

أعلن نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أنّ حكومة بلاده تأخذ بجدّيّة كبيرة المقترحات التي تأتيها من الميدان أو الجمهور وأنّ التّوصيات التي تمّ اعتمادها خلال جلسات العصف الذهني الإماراتي الأخيرة هي ضمن الأجندة الثابتة لمجلس الوزراء، كما أنّ الأجهزة الرّئيسية في الحكومة بدأت العمل على تنفيذها بشكل مباشر بعد الخلوة الوزاريّة وأن مقترح تطوير بورد إماراتي للتخصصات الطبية هي مقترح من الميدان ويتم اليوم اعتماده في مجلس الوزراء بهدف رفع كفاءات الكوادر الطبية عبر التدريب المستمر بالتعاون مع المؤسسات التعليمية الوطنية والعالمية.
جاء ذلك خلال ترؤسه لجلسة مجلس الوزراء التي عقدت الأحد في قصر الرئاسة وذلك بحضور الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
واعتمد المجلس خلال جلسته القرار الخاص بإنشاء المعهد الوطني الإماراتي للتخصصات الطبية، البورد الإماراتي، والذي يتضمن الهيكل والتنظيم الإداري للمعهد وآليات عمل المعهد.
 ويأتي هذا القرار تطبيقا للأفكار المبدعة التي طرحت في العصف الذهني الإماراتي في الخلوة الوزارية التي عقدت في كانون الأول/ديسمبر الماضي ويهدف قرار إنشاء المعهد إلى تنمية وتطوير القطاع الصحي في الدولة عن طريق رفع المستوى العلمي والمهني للأطباء والمهن الصحية في مختلف التخصصات بالتعاون مع المؤسسات التعليمية والمنظمات الطبية من داخل وخارج الدولة من خلال خطوات منها.. اقتراح الخطط العامة لإعداد وتطوير الكوادر الصحية بالتعاون مع الهيئات المعنية ورفع مستوى ونوعية التعليم الطبي العالي وبرامج التدريب التخصصي فضلا عن اعتماد وتقييم مؤسسات الرعاية الطبية التي أنشئت لأغراض التدريب الطبي في الدولة.
ووافق المجلس خلال جلسته على إعادة تشكيل مجلس إدارة جامعة الامارات وجامعة زايد .. وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعقيبا على هذا القرار إن الأولوية الآتية للإدارة الجديدة في الجامعتين ستكون رفع ترتيب جامعاتنا الوطنية عالميا وتعزيز دورها الأكاديمي في تنفيذ رؤية الإمارات المستقبلية وتطوير الأبحاث والدراسات التي تعود بالنفع والخير على المجتمع.
وتم تشكيل مجلس جامعة الإمارات برئاسة وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وعضوية كل من وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن عبدالله القرقاوي ووزير التربية والتعليم حميد بن محمد عبيد القطامي وعبدالله ناصر بن حويليل المنصوري ونورة محمد هلال الكعبي والسيدة عائشة عبدالله عمران وسيف محمد الهاجري.
كما قرر المجلس إعادة تشكيل مجلس جامعة زايد برئاسة وزيرة التنمية والتعاون الدولي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وعضوية كل من خلدون خليفة أحمد المبارك وعلي راشد قناص الكتبي والدكتورة أمل عبدالله جمعة القبيسي وسامي ظاعن القمزي ومريم محمد الرميثي وأحمد بن بيات ومبارك سعيد الشامسي.
كما وافق مجلس الوزراء في جلسته صباح الأحد على إصدار مشروع قانون اتحادي بشأن سلامة الغذاء في الدولة، وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال مناقشة القانون الجديد أن هدفنا في دولة الإمارات ورؤيتنا التي أعلناها سابقا هو تطوير مجتمع صحي في بيئة سليمة في الدولة وسلامة المجتمع من سلامة وجودة غذائه والحكومة بالتعاون مع الأجهزة المحلية ستعمل في الفترة المقبلة على تشديد إجراءات الرقابة ورفع مستوى سلامة الغذاء عن طريق هذا المشروع الاتحادي الشامل.
ويهدف القانون الجديد إلى توفير تشريع اتحادي للغذاء تستمد منه الهيئات الرقابية في الدولة سلطاتها وينظم القانون الأمور الخاصة بالسلامة الغذائية بشكل خاص ويحدد كذلك المتطلبات الرئيسية لإرساء نظام رقابي فعال وخدمات رقابية متطورة بما يضمن حماية الصحة العامة وحماية المستهلكين من أي أخطار صحية وبيئية ويعزز أسس الأمن الغذائي في الدولة.
واعتمد المجلس اللائحة الفنية لمواصفات علم الدولة والتي تهدف إلى تحديد المتطلبات والاشتراطات الفنية الإلزامية لعلم الدولة المستخدم بصورة رسمية داخل وخارج الدولة بصورة دائمة أو مؤقتة.
واعتمد مجلس الوزراء في جلسته دليل المشتريات في الحكومة الاتحادية التي أعدته وزارة المالية بالتعاون مع الجهات المختصة، مع أخذ أفضل الممارسات العالمية بعين الاعتبار. ويهدف الدليل إلى تعزيز الشفافية من خلال تنسيق السياسات وتوحيد الإجراءات الخاصة بالمشتريات على مستوى الحكومة ورفع كفاءة الممارسات والتشريعات المالية في مجال المشتريات الحكومية.
واعتمد المجلس خلال جلسته الحساب الختامي للمجلس الاتحادي للتركيبة السكانية عن السنة المالية المنتهية في 2012. واعتمد المجلس كذلك الحساب الختامي لصندوق الزكاة عن السنة المالية المنتهية في 2012.
ووافق المجلس على طلب المجلس الوطني الاتحادي بشأن مناقشة موضوع سياسة وزارة التنمية والتعاون الدولي، نظراً لأهميتها في تعزيز دور الدولة في بذل الجهود المتواصلة والداعمة للعمل الخيري والانساني لدولة الإمارات العربية المتحدة لاسيما مع تقدم ترتيب الدولة الامارات بين الدول الأكثر عطاءً في العالم خلال عام 2012، لتحتل المرتبة 16 عالمياً والثاني اقليمياً. كما وافق المجلس على طلب المجلس الوطني الاتحادي مناقشة موضوع "التجارة الخارجية".
وصادق المجلس على الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار "تي أي اف أيه TIFA " الموقعة بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية، وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك من أجل تقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين لاسيما في ميدان التبادل التجاري وقطاع الاستثمار، كما وافق المجلس على إنشاء الفرع الإقليمي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في إمارة دبي وهي إحدى اهم المؤسسات التابعة للبنك الاسلامي للتنمية.
ووافق المجلس على اكتتاب الدولة في زيادة رأس مال الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ووافق المجلس أيضا على اكتتاب الدولة في زيادة رأس مال الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي.
كما صادق المجلس على اتفاقية في مجال النقل الجوي واتفاقية أخرى بشأن تجنب الازدواج الضريبي مع جمهورية هنغاريا ووافق المجلس كذلك على اتفاقية بين حكومة الدولة وحكومة جمهورية مونتينيغرو بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرة الدّخول المسبقة لحاملي الجوازات الدّبلوماسية والخاصة.. وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار تعزيز التعاون الدولي المشترك للدولة على المستوى الدولي وبما يخدم مصالح الدولة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعتمد إنشاء البورد الطبّي الإماراتي عن سلامة الغذاء محمد بن راشد يعتمد إنشاء البورد الطبّي الإماراتي عن سلامة الغذاء



GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أطعمة مهمة تساعدك في علاج الأرق المزعج

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

العلاج المضاد لمرض "الإيدز" لا يسبب الخرف للمصابين

GMT 03:34 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

مسحوق "الواي بروتين" يُسبب بعض الأمراض الجلدية

GMT 07:22 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة حديثة تكشف حقائق صادمة عن متلازمة الإعياء المزمن

GMT 06:26 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

احذر من دفع الفواتير لأنه يشكل خطورة بالغة على صحة قلبك

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد يعتمد إنشاء البورد الطبّي الإماراتي عن سلامة الغذاء محمد بن راشد يعتمد إنشاء البورد الطبّي الإماراتي عن سلامة الغذاء



النجمة الشهيرة تركت شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها

إيفا لونغوريا تتألّق في فستان طويل مطرز بترتر لامع

نيو أورليانز ـ رولا عيسى
حضرت الممثلة الشهيرة إيفا لونغوريا وزوجها خوسيه باستون، حفلة زفاف نجمة التنس الأميركية سيرينا ويليامز، من خطيبها أحد مؤسسي موقع التواصل الاجتماعي "ريديت"، ألكسيس أوهانيان، أول أمس الخميس، في حفلة زفاف أقيمت في مدينة نيو أورليانز الأميركية، شهدها العديد من كبار النجوم والمشاهير، وجذبت لونغوريا البالغة من العمر 42 عاما، الأنظار لإطلالتها المميزة والجذابة، حيث ارتدت فستانا طويلا باللون الأزرق، والذي تم تطريزه بترتر لامع، وتم تزويده بقطعة من الستان الازرق متدلية من الظهر إلى الأرض، وأمسكت بيدها حقيبة صغيرة باللون الأسود. واختارت النجمة الشهيرة تصفيفة شعر بسيطة حيث تركت شعرها منسدلا بطبيعته على ظهرها، وأكملت لاعبة التنس الأميركية، والمصنفة الأولى عالميًا، إطلالتها بمكياج العيون الأزرق ولمسة من أحمر الشفاه النيوود، مع اكسسوارات فضية لامعة، وفي الوقت نفسه، جذبت إطلالة خوسيه، الذي تزوج إيفا في مايو/أيار الماضي، أنظار الحضور، حيث ارتدى بدلة رمادية من 3 قطع مع ربطة

GMT 05:50 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

رند النجار ترسم على الحقائب برسومات توحي بالإيجابية
  مصر اليوم - رند النجار ترسم على الحقائب برسومات توحي بالإيجابية

GMT 10:13 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

سيبتون بارك تعتبر من أفضل الأماكن الهادئة في لندن
  مصر اليوم - سيبتون بارك تعتبر من أفضل الأماكن الهادئة في لندن

GMT 10:51 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح منزل مُصمم على شكل مثلث للبيع بمبلغ كبير
  مصر اليوم - طرح منزل مُصمم على شكل مثلث للبيع بمبلغ كبير

GMT 04:44 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أنباء عن استعراض الصين عضلاتها في زيمبابوي
  مصر اليوم - أنباء عن استعراض الصين عضلاتها في زيمبابوي

GMT 06:51 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين الرماحي تكشف أنها وصلت إلى مرحلة النضوج إعلاميًا
  مصر اليوم - شيرين الرماحي تكشف أنها وصلت إلى مرحلة النضوج إعلاميًا

GMT 07:18 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع مجوهرات لوي فيتون الراقية تأخذ عامًا كاملا للصنع
  مصر اليوم - قطع مجوهرات لوي فيتون الراقية تأخذ عامًا كاملا للصنع

GMT 07:42 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

طريق سان فرانسيسكو - سان دييغو رحلة لن تنساها
  مصر اليوم - طريق سان فرانسيسكو - سان دييغو رحلة لن تنساها

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 06:09 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

سمية الخشاب تخرج عن صمتها وترد علي منتقدي زواجها

GMT 14:35 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل "هدية" الحكومة للمواطن عبر نظام "التموين الجديد"

GMT 09:42 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الحريري السبت في باريس والرياض تؤكد انه حر في مغادرتها

GMT 10:47 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

ممرضة في بني سويف تقتل زوجها بعد رغبته في الزواج من أخرى

GMT 21:22 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

حالة من الغضب تسيطر على مواقع التواصل بسبب فيديو مثير

GMT 12:14 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

روسيا تؤكد التزامها بتوريد منظومة "إس 300" إلى مصر

GMT 07:33 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

سبب بكاء بعض النساء أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 09:09 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

​35 سيارة إسعاف وإطفاء لتأمين أكبر تجربة طوارئ في مطار القاهرة

GMT 00:37 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

سما المصري تفتح النار على شيرين عبدالوهاب

GMT 02:20 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

هكذا رد الفنانون على شيرين بعد تصريح "البلهارسيا"

GMT 13:11 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ترحيل مصريين من الكويت بسبب "البصل"

GMT 13:38 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

3 قرارات يخشى الشعب المصري اعتمادها الخميس

GMT 14:32 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

بيان ناري من سامي عنان بشأن ملف سد النهضة

GMT 13:51 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

شاب يستيقظ من النوم فيجد أمه بين أحضان محاميها في غرفة نومها
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon