تزامنا مع الاحتفال بأسبوع "الجلوكوما" العالمي

علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدُّماً ويحقق نسب نجاح عالية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدُّماً ويحقق نسب نجاح عالية

علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدُّماً
الكويت - مصر اليوم

قال استشاري طب وجراحة العيون ورئيس وحدة "الجلوكوما" في مستشفى البحر الدكتور إسماعيل إصلاح، ان علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدما ويحقق نسب نجاح عالية، مما ساعد على متابعة كل ما هو جديد في مجال علاج أمراض "الجلوكوما" أو الماء الازرق. وأشاد الدكتور اصلاح في تصريح صحفي الخميس، تزامنا مع الاحتفال بأسبوع الجلوكوما العالمي في الفترة من 9 الى 15 مارس/آذار من كل عام بما وصلت إليه الكويت في مجال الجراحات اللاإختراقية والتي تجرى بشكل خاص في سويسرا ويجريها مركز البحر منذ عام 2009 لحالات الماء الأزرق المزمن الأولي للزاوية المفتوحة حيث تتميز بمضاعفات أقل وتوصل المريض لنفس نتائج الجراحات الإختراقية لكنها تتطلب مهارة وودقة.
وبين ان الكويت استضافت أحد أهم المؤتمرات الطبية وهو مؤتمر الكويت العالمي الـ15 لطب وجراحة العيون تحت شعار (مستجدات الماء الأزرق والتهابات القزحية) بمشاركة نخبة من الأساتذة المحليين والدوليين، حيث أبدى بعده المشاركون إعجابهم وأثنوا على البرنامج العلمي ومدى مواكبته للتطورات الطارئة في مجال طب العيون وبالتحديد علاج الماء الأزرق (الجلوكوما).
وأكد الدكتور ابراهيم اصلاح  أهمية الكشف المبكر في كفاءة العلاج واصفا إياه بانه من الأسباب الرئيسة للاصابة بالعمى، مضيفاً ان هذا المرض ليس له أعراض ويكتشف مصادفة ولا تجدي الدراسات المسحية في الحد من الإصابة به لصعوبة اكتشافه.
وبين الدكتور اصلاح ان ارتفاع ضغط العين يضعف النظر الجانبي ومن ثم يتأثر البصر المركزي، لذا فإن الفحص الدوري للعين يعد عاملا أساسيا للاكتشاف المبكر مضيفا أن بدء العلاج فور اكتشاف الإصابة بالجلوكوما من شأنه منع تقدم المرض وبالتالي الوقاية من العمى.
وقال ان هذا المرض يتطور ببطء، وعادة ما يكتشف المريض إصابته في مراحل متقدمة تقل فيها فرص الشفاء التام حيث يصيب النوع الأول منه الكبار في العمر مبينا ان النوع الثانوي ينتج عن الإصابة بأمراض أخرى كأمراض القزحية وتعاطي "الكورتيزون" .
وذكر الدكتور اصلاح ان من أكثر الفئات المعرضة للاصابة بالجلوكوما ومن تتزايد لديهم خطورة تطور المرض من هم فوق سن ال 50 عاما ومن لديه أفراد من عائلته من الدرجة الأولى أصيبوا به إضافة إلى الذين يعانون من قصر نظر شديد ومن يتعاطون علاج الكورتيزون والذين يعانون من أمراض عينية أخرى.
واعتبر الكشف المبكر عن الجلوكوما امرا بالغ الاهمية حيث يمكن السيطرة عليه من خلال الأدوية أو قطرات خاصة للعين تسهم في خفض ضغط العين ثم تتبعها قطرات أخرى تمنع تدهور الحالة أو العلاج بالليزر أو بالتدخل الجراحي.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدُّماً ويحقق نسب نجاح عالية   مصر اليوم - علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدُّماً ويحقق نسب نجاح عالية



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدُّماً ويحقق نسب نجاح عالية   مصر اليوم - علاج أمراض العيون في الكويت يشهد تقدُّماً ويحقق نسب نجاح عالية



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon