شدد على وضع وتطبيق خطة شاملة للنهوض بأمانة الصحة النفسية

عدوي يؤكد تطوير ١٨ مستشفى وتخصيص مستشفيات ومراكز علاجية لعلاج الإدمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عدوي يؤكد تطوير ١٨ مستشفى وتخصيص مستشفيات ومراكز علاجية لعلاج الإدمان

وضع وتطبيق خطة شاملة لتطوير مستشفيات أمانة الصحة النفسية
القاهرة ـ هاشم يوسف

أكد وزير الصحة والسكان، الدكتور عادل عدوي أن الوزارة شرعت في وضع وتطبيق خطة شاملة لتطوير مستشفيات أمانة الصحة النفسية البالغ عددها 18 مستشفى، حيث تمت الموافقة على إنشاء معهد قومي لطب نفسي الأطفال بمستشفى العباسية ليقوم بدور تعليمي وعلاجي وبحثي في الوقت نفسه. وأشار إلى المساعي الحثيثة لتحسين مستوى الخدمات التي تُقدم للمريض النفسي وضمان معاملة كريمة، حيث يضمن ويبلغ إجمالي عدد دخول المرضى لمستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية حوالي 57000 من بينهم ٤ آلاف لعلاج الإدمان، كما أن عدد المرضى المترددين على العيادات الخارجية ٣٦ ألف مريض من بينهم 4200 لعلاج الإدمان بنسبة 12 %.
جاء ذلك خلال إلقاء كلمته الافتتاحية اليوم أمام المؤتمر السنوي للجمعية المصرية للطب النفسي برئاسة الدكتور أحمد عكاشة.
وقال وزير الصحة: إن المواطن المصري يحيى حالة من التفاؤل الآن بالنظر للمستقبل، مطالبا الشعب بمرحلة هدنة مع الوطن، لافتا إلى أن ذلك لا يعنى التغاضي عن الحقوق، ولكن لابد أن نؤدي ما علينا، مشيرا إلى انه سيظل داعما لحقوق الأطباء ومطالبهم.
وأشار إلى أن العقود الأخيرة شهدت تطورات ملموسة فى مفهوم حقوق المريض النفسي ، كما تغير مفهوم العلاج النفسي ليصبح هدفنا الأساسي ليس علاج المريض فحسب، ولكن إعادة تأهيله ودمجه في المجتمع من جديد، لافتا إلى أن مصر حرصت علي  مواكبة هذا التطور حيث أكد دستور مصر 2014 على حق كل مواطن في الصحة والرعاية الصحية المتكاملة واهتم بالطفل والمسن وذوي الإعاقة وضمن حقوقهم بما يحفظ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.
وأوضح عدوي، أن  وزارة الصحة والسكان تولي اهتماما شديداً بتطوير منظومة مترابطة ومتكاملة للصحة النفسية فى مصر، وتحرص على الارتقاء بحقوق المريض النفسي، لذا فإن الأمانة العامة للصحة النفسية تأخذ على عاتقها الاهتمام بظاهرة انتشار الإدمان بين أبناء الشعب المصري.
وأوضح أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التأمينات والشئون الاجتماعية وتخصيص مستشفيات ومراكز علاجية لعلاج الإدمان ووحدات منفصلة لعلاج الإدمان بجانب إنشاء وتشغيل خط تليفوني ساخن بالأمانة العامة للصحة النفسية خاص بإدمان عقار (الترامادول)، كما تتوجه الأمانة العامة للصحة النفسية نحو تقديم خدمات علاج الإدمان المتخصصة للأمانة وتم افتتاح مركز علاج إدمان المراهقين والمراهقات بمستشفى حلوان للصحة النفسية وافتتاح فرع علاج إدمان السيدات بمستشفى العباسية.
وفى نهاية كلمته قال: "إننا اليوم نقف أمام تحد جديد تفرضه ثورة علمية شاملة فى مجال الطب النفسي، الأمر الذى يحتم ضرورة التطوير والإصلاح لأساليب عمل ونظم التعليم والتدريب المستمر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عدوي يؤكد تطوير ١٨ مستشفى وتخصيص مستشفيات ومراكز علاجية لعلاج الإدمان   مصر اليوم - عدوي يؤكد تطوير ١٨ مستشفى وتخصيص مستشفيات ومراكز علاجية لعلاج الإدمان



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عدوي يؤكد تطوير ١٨ مستشفى وتخصيص مستشفيات ومراكز علاجية لعلاج الإدمان   مصر اليوم - عدوي يؤكد تطوير ١٨ مستشفى وتخصيص مستشفيات ومراكز علاجية لعلاج الإدمان



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon