مناقشة الأحوال الصحيَّة والانسانيَّة للنازحين السوريين في دول الجوار

العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك

وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي
القاهرة - مصر اليوم

أعرب وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي مساء الثلاثاء، عن تطلعه الى ان تتوصل اجتماعات المكتب التنفيذي واجتماعات الدورة ال41 العادية لمجلس وزراء الصحة العرب الى قرارات وتوصيات تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك. وقال الوزير العبيدي في تصريح لدى وصوله مطار القاهرة الدولي للمشاركة في الاجتماعات انه يتطلع لأن يتوصل الوزراء الى قرارات وتوصيات تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك في المجال الصحي تحت مظلة مجلس وزراء الصحة العرب في جامعة الدول العربية، وبما يتفق مع التحديات الاغاثية والصحية والانسانية التي تواجه المنطقة.
واضاف ان مشاركة دولة الكويت في هذه الاجتماعات تتميز برئاستها للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب ابتداء من عام 2013 حتى عام 2015 الامر الذي سيكون له الأثر المباشر في المشاركة الفعالة مع وزراء الصحة العرب .
واوضح ان جدول أعمال الدورة ال41 العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي تبدأ اعمالها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاربعاء وتستمر يومين، ويتضمن العديد من الموضوعات والملفات المهمة ومنها مناقشة الأحوال الصحية والانسانية للنازحين السوريين في دول الجوار، وكذلك الأحوال الصحية والانسانية في الاراضي الفلسطينية وموريتانيا .
واضاف الوزير العبيدي أن من أهم الموضوعات المدرجة على جدول اعمال الاجتماع هو التحضير للقمة التنموية الاقتصادية الاجتماعية التي ستعقد في تونس عام 2015 ، مبينا أن دولة الكويت ومن خلال الفريق الذي تشكل للتحضير للقمة قامت باقتراح انشاء مركز عربي لحماية حقوق المرأة.
وذكر أن الاجتماع سيناقش كذلك الاستراتيجية العربية لمكافحة الايدز وصحة الأمهات اضافة الى بحث سبل التحضير للاجتماع الأول لوزراء الصحة بالدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.
وقال: ان جدول الاعمال يتضمن ايضا مناقشة التكامل العربي في الدواء وبحث موضوع حول مركز التعريب للعلوم الصحية فضلا عن قضية المخلفات الطبية والأدوية منتهية الصلاحية.
وأضاف: أن هناك بندا ستتم مناقشته في جدول الأعمال يتعلق بموضوع شلل الأطفال وموضوع الهيئة العربية لخدمات بنك الدم، مشيرا الى ان الوزراء سيتناولون كذلك التشريعات الصحية في الدول العربية وتطويرها وسبل التوصل الى الكلمة الموحدة لوزراء الصحة العرب أمام الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك   مصر اليوم - العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك   مصر اليوم - العبيدي يعرب عن تطلعه لتوصل وزراء الصحة العرب لقرارات تعزِّز العمل المشترك



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon