ما هي العلاقة بينها وبين الذكاء والجَمَال؟

دراسات أثبتت التأثير الإيجابي الذهني للشوكولاته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسات أثبتت التأثير الإيجابي الذهني للشوكولاته

للشوكولاته تأثير إيجابي للذهن
سويسرا - مصر اليوم

تمتزج نظرتنا إلى الشوكولاتة بالمتعة من جهة والشعور بالذنب من جهة ثانية، كون طعمها مذهلاً وفوائدها الكبيرة إذا لم نفرط في تناولها. لذا فالسؤال هو كيف يمكن الاستمتاع بمذاق الشوكولاته دون اكتساب سعراتها الحرارية. في دراسة له في مجلة "نيو إنغلند" الطبية الشهيرة، درس فرانس ميسرلي من مدينة نيويورك العلاقة بين الشوكولاته

و الحاصلين على جائزة نوبل، فشكًل جدولاً معقداً بمعادلات حسابية يبين مدى ارتباط استهلاك النفر الواحد للشوكولاته في بلد ما بعدد الحاصلين على جائزة نوبل لكل 10 ملايين من سكان ذاك البلد.

  مصر اليوم - دراسات أثبتت التأثير الإيجابي الذهني للشوكولاته
وبالطبع، احتلت سويسرا المرتبة الأولى، حيث يستهلك السويسري حوالي 12 كيلوغراماً من الشوكولاته في العام الواحد ويبلغ عدد الفائزين بجائزة نوبل 36 سويسرياً. يأتي ذلك في الوقت الذي يستهلك السويدي الواحد حوالي 6.5 كيلوغراماً فقط من الشوكولاته، رغم أنها بلد 32 فائزاً بجائزة نوبل، وبذلك تكون السويد البلد الوحيد المخالف لنظرية ميسرلي من ضمن 23 بلداً شملتها الدراسة.
فوفقاً للحسابات الرياضية في النظرية، فإن السويد قابلة لإنتاج 14 عقلاً ذكياً مؤهلاً للفوز بجائزة نوبل، وهو ما تجاوزته السويد بوضوح. ويعلل ميسرلي ذلك بحساسية أهل السويد العالية لتأثير الشوكولاته المحفز في عقولهم والذي يؤدي إلى تناقص كمية الشوكولاته المطلوبة للعقل السويدي للفوز بجائزة نوبل، وكلما ارتفعت نسبة الكاكاو في الشوكولاته، زاد تأثيرها على الجسم.
كما أشار إلى احتمالية تحيز اللجنة المانحة لجائزة نوبل للسويدين بحكم وجودها في السويد. من جانب آخر، نفت أنجيلا بيشتهولد من اللجنة الألمانية للتغذية السمة العلمية عن هذه الدراسة، فتقول:" أثبتت دراسات علمية التأثير الإيجابي الذهني لمكونات الشوكولاته". واعتمد ميسرلي في دراسته على هذه الأبحاث العلمية، ورغم أنه "أثبت بالفعل بعض الترابط في دراسته، إلا أنها تعد دراسة بعيدة عن الجدية و خلاصتها غير علمية، وفقاً لبيشتهولد. وتحتل ألمانيا المرتبة السابعة في دراسة ميسرلي.
وتكثر الدراسات العلمية حول الشوكولاته لتشمل أيضاً دراسة تأثير الشوكولاته المرًة و الأقل مرارة و الداكنة على الوظائف الجسدية، إذ لابد للكاكاو أن يشكل على الأقل 70% من الشوكولاته لتتمكن من التأثير على الجسم. ويعود السر إلى مادة الفلافونيد المتوفرة في حبوب الكاكاو، فالفلافونيد عبارة عن ألياف نباتية لها تأثير مضاد للالتهابات وتنظم الدهون في الدم و تخفض الكولسترول و ضغط الدم وتبطء عملية التقدم في العمر وتحسن الذاكرة و الأداء الذهني للإنسان.
وتضيف أنجيلا بيشتهولد:" الشوكولاته تؤثر إيجابياً على جهاز المناعة و جدران الأوعية الدموية و تمنع تثخنهم الزائد، مما يسمح بتدفق أفضل للدم". أي أن الشوكولاته تقلل فرص تصلب الشرايين وبذلك أيضاُ السكتة الدماغية.
توفر الشوكولاته بحكم احتوائها على الحمض الأميني "ل- تريبتوفان" المكون الأساسي لهرمون السعادة سيروتونين، لكن الكمية المطلوبة من الشوكولاته لجعل المرء سعيداً كبيرة للغاية. كما أن اقتران الشوكولاته بالمكافأة منذ أيام الطفولة يدفع الناقل العصبي دوبامين إلى تفعيل الشعور الإيجابي في الدماغ عند توفر الشوكولاته. ومع ذلك، فإن الكثير من الشوكولاته مضر بالصحة، فتبين عالمة التغذية، بيشتهولد: "تحتوي الشوكولاته بغض النظر عن كمية الحليب فيها على نسب عالية من الدهون والسكر، مما يعني أننا عند تناولنا للشوكولاته نكتسب أيضاُ الكثير من السعرات الحرارية مما قد يسهل اكتساب الوزن".
من قال أنه لابد من كسب سعرات حرارية إذا تناولنا الشوكولاته؟ فقد أنتج عالم التجميل مستحضرات تجميلية، كقناع وجه من الشوكولاته وحمام شوكولاته ومساج شوكولاته. فيكتب أحد صالونات التجميل على الإنترنت:" دعينا ندلك لك بمساج لطيف من الشوكولاته الدافئة لتتحققي من قوة الشوكولاته في غمرك بالسعادة والمتعة".
خدمة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسات أثبتت التأثير الإيجابي الذهني للشوكولاته   مصر اليوم - دراسات أثبتت التأثير الإيجابي الذهني للشوكولاته



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسات أثبتت التأثير الإيجابي الذهني للشوكولاته   مصر اليوم - دراسات أثبتت التأثير الإيجابي الذهني للشوكولاته



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon