إغلاق محور الأوتوستراد القادم من المعادي لمدة 30 يومًا محمد حسان يصرح أنه لو استطاع أن يشد الرحال إلى الأقصى ما تأخر» خبير اقتصادي يؤكد أن الدولار سيصل لـ 16 جنيه قبل نهاية العام الجاري إصابة الحارس الشخصي لـرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح االسيسي محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة
أخبار عاجلة

تستمرّ طوال شهر مارس في أماكن داخل مدن أبوظبي والمنطقة الغربيّة

القيادة العامّة لشرطة أبوظبي تُنظّم حملة طبيّة لتوعية الجمهور بسرطان القولون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القيادة العامّة لشرطة أبوظبي تُنظّم حملة طبيّة لتوعية الجمهور بسرطان القولون

حملة طبيّة لتوعية الجمهور بسرطان القولون
ابوظبي - مصر اليوم

نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة في إدارة الخدمات الطبية حملة تثقيف للجمهور للوقاية والاكتشاف المبكر لسرطان القولون، تستمر طوال شهر آذار/ مارس الجاري في عدد من الأماكن في مدن أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، وتنتهي بمسيرة راجعة على كورنيش مدينة أبوظبي. وتقوم إدارة الخدمات الطبية بنصب مجسم على شكل قولون للتعريف بالمراحل المختلفة التي يمر بها المرض، وتوصيل المعلومة بأسلوب مبسط ومفهوم للجمهور لزيادة معرفتهم بسرطان القولون، كما تقوم "الإدارة" بتوزيع كتيبات ونشرات توعية تشرح المرض وكيفية الوقاية من مسبباته وعلاجه وطرق إجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
وبدأت الحملة فعاليتها أخيراً في مقر القيادة العامة لشرطة أبوظبي، تلاها الانتقال إلى مركز "مارينا مول" التجاري، ومن ثم مقر وزارة الداخلية، كما ستطال الحملة مدن العين والمنطقة الغربية مرورًا بملاعب كرة القدم.
وتوافد منتسبو شرطة أبوظبي على مجسم القولون الضخم، واستمعوا إلى شرح من الكادر الطبي للخدمات الطبية، الذي قدم نصائح طبية مفيدة بشأن الوقاية من هذا المرض.
وأعلن مدير إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي العقيد جاسم الطنيجي أن "الخدمات الطبية" تسهم في توسيع دائرة التثقيف الصحي على نحو يعزز مجهودات الجهات المعنية بهذا الشأن وهو ما يرسخ شراكة شرطة أبوظبي مع المجتمع، ويُمكِّنها من توعيتهم في مجالات مختلفة منها الجانب الصحي.
وأوضح أن إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي تولي اهتمامًا كبيرًا بصحة منتسبيها وعوائلهم وأفراد المجتمع كافة، وبالتالي فإنها تحرص على التوعية والتثقيف على مدار العام، والمشاركة في جميع المناسبات الطبية المختلفة، منها التوعية بمخاطر سرطان القولون خلال شهر آذار/ مارس من كل عام، تزامنًا مع الحملات التعريفية والوقائية العالمية بهذا المرض.
وأكّد استشاري الجهاز الهضمي والكبد والمناظير في إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي الدكتور سامح محمد فخري أهمية اتباع الأفراد طرق الوقاية المثلى من مرض سرطان القولون حفاظاً على سلامتهم، مبينًا أن هذا الجانب يلقى اهتمامًا بالغ الأهمية في فعاليات الحملة التي تعرفهم بمرض سرطان القولون ومخاطره.
وحثَّ الدكتور فخري الأفراد على الكشف المبكر قائلاً إنه إجراء فحص عن أي تغييرات أو أورام من شأنها التحول إلى سرطان في الأشخاص الأصحاء الذين لا تظهر عليهم أعراض المرض، موضحًا أن الكشف المبكر لسرطان القولون يعني البحث عن الأورام الحميدة "اللحميات" التي قد تؤدي لتغييرات سرطانية، وإزالتها قبل أن تتحول إلى أورام سرطانية.
ونصح الأفراد بمناقشة الطبيب عن اختيار طرق الكشف ..واوصى بالفحص بالمنظار نظراً لأنه تشخيصي وعلاجي في الوقت نفسه عن طريق إزالة الزوائد اللحمية، والتي قد تتحول إلى أورام سرطانية إذا تُركت خلال فترة متوسطها 10 سنوات.
من جانبه، أكّد مدير فرع التثقيف الصحي في إدارة الخدمات الطبية في شرطة أبوظبي الرائد طارق الجنيبي ضرورة إجراء الفحوص الطبية اللازمة للكشف المبكر عن مرض سرطان القولون، موضحًا أنه يجب على الأفراد في المرحلة العمرية من 40 إلى 75 عامًا من الذكور والإناث الخضوع لتنظير القولون مرة واحدة كل 10 سنوات، أو فحص الدم في البراز مرة كل سنتين.
وبيّن أن السرطان سبب ثالث للوفيات في إمارة أبوظبي، ويعد سرطان القولون من السرطانات الشائعة في الإمارة، موضحاً أنه يحتل المركز الثاني لأسباب الوفاة بالسرطان لدى الرجال بعد سرطان الرئة والسيدات بعد سرطان الثدي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القيادة العامّة لشرطة أبوظبي تُنظّم حملة طبيّة لتوعية الجمهور بسرطان القولون   مصر اليوم - القيادة العامّة لشرطة أبوظبي تُنظّم حملة طبيّة لتوعية الجمهور بسرطان القولون



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - القيادة العامّة لشرطة أبوظبي تُنظّم حملة طبيّة لتوعية الجمهور بسرطان القولون   مصر اليوم - القيادة العامّة لشرطة أبوظبي تُنظّم حملة طبيّة لتوعية الجمهور بسرطان القولون



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon