توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد أن الجيش حريص على الارتقاء بمنظومة التطوير في مجال العلاج

السيسي يحضر افتتاح المؤتمر السنويّ الثاني لشباب الأطبّاء وحديثي التخرّج

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يحضر افتتاح المؤتمر السنويّ الثاني لشباب الأطبّاء وحديثي التخرّج

المشير عبد الفتاح السيسي يشهد الجلسة الإفتتاحيَّة للمؤتمر السنوي الثاني لشباب الأطباء وحديثي التخرج
القاهرة ـ محمد الدوي

شهد نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي المشير  عبد الفتاح السيسي، وقائع الجلسة الإفتتاحية للمؤتمر السنوي الثاني لشباب الأطباء وحديثي التخرج الذي تنظمه إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة تحت عنوان " رؤية جديدة لآفاق المستقبل " بالتعاون مع نخبة من الإستشارين والخبراء العالميين بكبرى الجامعات الأوروبية وبمشاركة قرابة 1000 طبيب من شباب الأطباء بالقوات المسلحة والجامعات .
وتضمن المؤتمر العديد من الحلقات النقاشية لصقل خبرات الأطباء حديثي التخرج وتوجيههم نحو الأسلوب الأمثل للإختيار بين التخصصات الطبية المختلفة وكيفية تطوير الأداء وإدارة العمل الناجح داخل المستشفيات والعيادات التخصصية ، وإستعراض التجربة الرائدة في التعاون بين إدارة الخدمات الطبية وكلية الجراحين الملكية في المملكة المتحدة فى مجالات التأهيل العلمي والتخصصي لأطباء القوات المسلحة للحصول على درجة الزمالة ، وكيفية الإستفادة من الإمكانات العلمية والبحثية والتقنية التى توفرها القوات المسلحة للأطباء بالتعاون مع كبرى الجامعات والمراكز الطبية فى مصر والعالم.
و بدأت الجلسة الإفتتاحية بكلمة اللواء أح  جمال إسماعيل رئيس هيئة الإمداد والتموين، أكد فيها على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة التوسع في إقامة المستشفيات والمراكز الطبية في جميع محافظات الجمهورية، والتي كان أخرها مستشفى القوات المسلحة بالسويس والسلوم ومستشفى الجهاز التنفسي والعيون بكوبري القبة، ومراكز علاج الأورام بأسيوط وسوهاج وطنطا وتطوير مستشفى الأمل التخصصى التابعة لجمعية المحاربين القدماء للوصول إلى أعلى مستويات الرعاية الطبية المقدمة وخدمة قطاع عريض من أبناء الشعب المصري العظيم .
وأشار اللواء طبيب  أحمد عبدالحليم مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة إلى الطفرة التى تشهدها منظومة الخدمات الطبية بالمستشفيات والمراكز الطبية وما تضمه من أقسام علاجية وأجهزة طبية متطورة لتوفير أعلى درجات الرعاية الصحية فى كافة التخصصات فضلاً عن إنشاء كلية الطب للقوات المسلحة لتلبية مطالب القوات المسلحة في كافة التخصصات .
وأكد اللواء طبيب جمال الصيرفي مدير إدارة الخدمات الطبية أن منظومة إعداد الأطباء بالقوات المسلحة تشمل تأهيلهم فور التخرج للحصول على درجة الماجستير وإستكمال التأهيل العلمي للحصول على درجات الدكتوراة والزمالة من كبرى الجامعات العالمية ، وأشار إلى الإهتمام بصقل مهارات الكوادر الطبية والتمريضية البعثات التخصصية التي تساعد فى تنمية قدرتهم على أداء هذه الرسالة السامية .
وأستعرض اللواء طبيب  هشام عبد الرؤوف مدير الأكاديمية الطبية العسكرية الأنشطة العلمية والطبية التى تقوم بها الأكاديمية فى إعداد وتأهيل الأطباء فى القوات المسلحة وفقاً لأحدث النظم العالمية .
وفى نهاية الجلسة أكد المشير  عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة حريصة على الإرتقاء بمنظومة التطوير والتحديث والبحث العلمي، خاصة فى مجال العلاج والرعاية الصحية المقدمة للمواطن المصري ، وأشار إلى أن الظروف الإقتصادية التى تمر بها مصر تشكل تحدياً كبيراً أمام تقديم خدمة طبية حقيقية لجميع أبناء الشعب المصري ، والتي تستلزم تكاتف الجميع خاصة من شباب الأطباء الذين لديهم من الرغبة والإرادة والطموح للتخفيف من الام ومعاناة المواطنين خاصة من محدودي الدخل .
ووجه التحية لشباب مصر وأبناء القوات المسلحة ، مؤكداً على أن الشباب هم أمل مصر ومستقبلها بما لديهم من المقومات العلمية والثقافية والقدرة على العطاء من أجل مصر ، مشيراً إلى أن الدول لا تتقدم بالكلام وإنما بالجهد والإيثار والمثابرة ، وأن مصر تحتاج من ابنائها الكثير دون أن ينتظروا المقابل لذلك .
- حضر الجلسة الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى كلية الطب للقوات المسلحة وشباب الأطباء وحديثى التخرج بالجامعات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يحضر افتتاح المؤتمر السنويّ الثاني لشباب الأطبّاء وحديثي التخرّج السيسي يحضر افتتاح المؤتمر السنويّ الثاني لشباب الأطبّاء وحديثي التخرّج



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon