توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يشارك فيه محاضرون عالميُّون وأكثر من 300 طبيب ومتخصَّص

مجموعة مستشفيات "النور" تنظِّم مؤتمر "صحَّة المرأة والطفل" في أبو ظبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجموعة مستشفيات النور تنظِّم مؤتمر صحَّة المرأة والطفل في أبو ظبي

العاصمة الإماراتية أبوظبي تستضيف فعاليات مؤتمر "صحة المرأة والطفل"
أبوظبي ـ مصر اليوم

تستضيف العاصمة أبو ظبي، فعاليات مؤتمر "صحة المرأة والطفل"، الذي تنظِّمه "مجموعة مستشفيات النور" في 20 آذار/ مارس الجاري. تحت رعاية وزير الثَّقافة والشَّباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان. ويستمر المؤتمر لمدة يومين، بمشاركة محاضرين عالميين من مختلف دول العالم و أكثر من 300 طبيب ومتخصص في مجال أمراض الطفولة والمرأة.
ويأتي التركيز على صحة المرأة والطفل في مؤتمر هذا العام انطلاقا من الاهتمام الذي توليه القيادة الرشيدة ورئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الشيخة فاطمة بنت مبارك، لتوفير أفضل الخدمات الصحية للطفل والمرأة في الدولة وتنفيذ العديد من البرامج الصحية في هذا المجال، مما أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية المتطورة للطفل والمرأة في الدولة.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات النور في أبوظبي ورئيس المؤتمر الدكتور قاس العوم: إنه للسنة التاسعة على التوالي ينظم المؤتمر بنجاح متواصل ويتم في كل عام اختيار موضوع صحي للتركيز عليه خلال جلسات المؤتمر باستضافة أطباء عالميين للتعرف على خبراتهم وآخر الأبحاث والدراسات العالمية بجانب مشاركة محاضرين من داخل الدولة لتبادل الخبرات وإبراز الخدمات المتوفرة في الدولة والسعي إلى تطويرها بشكل مستمر بدعم وتشجيع من وزارة الصحة وهيئة الصحة في أبو ظبي.
وأضاف العوم أن "اللجنة المنظمة للمؤتمر ارتأت هذا العام التركيز على الموضوعات الصحية المتصلة بالطفل والمرأة، بحيث تقرر استضافة 19 محاضرا من ألمانيا وبريطانيا وأميركا وإيطاليا بجانب مصر والعراق وسورية والسودان وباكستان، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في إلقاء الدراسات والأبحاث العلمية، منوها بعقد ثمان جلسات يتم خلالها استعراض ومناقشة 20 محاضرة ودراسة ورقة علمية".
وأوضح العوم أن "موضوعات المؤتمر تركز على موضوع العلاج المستند على البراهين العلمية والتدابير الوقائية والاكتشاف المبكر لتجنب الإصابة بالأورام السرطانية عند النساء والتقنيات الجراحية الحديثة في معالجة مختلف أمراض الأطفال والنساء ومناقشة تقنيات الإخصاب المساعد ومعالجة تشوهات العمود الفقري عند، حسب ما ذكرت وام".
وقالت استشارية ورئيسة قسم طب النساء والتوليد في "مستشفى النور" ومديرة المؤتمر الدكتورة دينيس هوارد: إن الفئات المستهدفة في المؤتمر هي أطباء النساء والتوليد والأطفال والأطباء العامون والإخصاب والغدد والطب الباطني بجانب فنيي الأشعة والمسالك البولية وأطباء الجراحة والقابلات والممرضات وغيرهم.
وأوضحت هوارد أن "جلسات المؤتمر تركز على تشخيص وعلاج الأورام عند النساء والجديد في تقنيات الإخصاب والذكورة ودوالي الساقين عند الحوامل والفحص الروتيني ما قبل الولادة وسوء تشكل العمود الفقري والأمراض الإنتانية عند حديثي الولادة والسكري عند الأطفال والالتهاب الرئوي عند الأطفال واضطرابات التوحد".
وقال مدير التعليم الطبي المستمر الدكتور لمجموعة مستشفيات "النور" وسكرتير عام المؤتمر أمان الدويني: إنه ستقام على هامش المؤتمر فعاليات معرض طبي تشارك فيه مجموعة من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجال صحة المرأة والطفل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة مستشفيات النور تنظِّم مؤتمر صحَّة المرأة والطفل في أبو ظبي مجموعة مستشفيات النور تنظِّم مؤتمر صحَّة المرأة والطفل في أبو ظبي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon