توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يتم من خلاله اتمام جميع الأعمال المرتبطة بالحسابات

صحة أبو ظبي تبدأ بتطبيق نظام مالي الإلكتروني

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحة أبو ظبي تبدأ بتطبيق نظام مالي الإلكتروني

شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"
أبوظبي - مصر اليوم

بدأت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" بتطبيق نظام مالي إلكتروني يتم من خلاله اتمام جميع الأعمال المرتبطة بالحسابات إلكترونيا وفي جميع المنشآت الطبية التابعة لها الأمر الذي يرفع كفاءة وفعالية أنظمة العمل المالي في "صحة"، ويحقق الاستخدام الأمثل للموارد. وتأتي هذه الخطوة في إطار توجه "صحة" للتحول إلى الحكومة الإلكترونية ومن منطلق مسؤوليتها الاجتماعية في مجال الحفاظ على البيئة من خلال الاستغناء عن استخدام الورق بتطبيق هذا النظام الإلكتروني سيتم الاستغناء عن الأعمال اليدوية والورقية في إدارة المالية والمحاسبة ولم يعد يحتاج الأمر لتوقيعات وموافقات يدوية وتبادل المستندات وغيرها بل بمجرد استلام الفاتورة من المورد وادخالها للنظام الإلكتروني يتم تداولها وتدقيقها من قبل الإدارات المعنية والموافقة عليها إلكترونيا إلى أن تتم الموافقة النهائية عليها واصدار الأمر للبنك لتحويل المستحقات للمورد. ويوفر النظام الإلكتروني الجديد نحو 204 آلاف صندوق من الورق كانت تستخدم في إدارة المالية والمحاسبة في "صحة" وبما يوازي 6ر2 طن و 372ر510 ورقة سنويا.
وأكد سيف محمد القبيسي مدير إدارة المالية والمحاسبة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" أن "صحة" تعد من أولى الشركات الحكومية التي تطبق هذا النظام الإلكتروني وفي جميع المنشآت الطبية التابعة لها بهدف التسهيل على المتعاملين معها وسرعة تنفيذ الأعمال وانجازها بكل دقة اذ يوفر هذا النظام المال والجهد والوقت على العاملين في إدارة المالية والمحاسبة في صحة حسب ما ذكرت وام.
وقال إن المرحلة الأولى من هذا النظام تم اطلاقها بنجاح وحققت نتائج ايجابية خاصة في التعامل بين المقر الرئيسي لشركة "صحة" وبين جميع المنشآت الطبية التابعة لها إذا تتم اجراءات سداد الفواتير وغيرها من الإجراءات المالية بسلاسة ودقة متناهية وسرعة وسهولة و يتم في وقت لاحق تطبيق المرحلة الثانية من المشروع والذي يتيح للموردين المتعاملين مع "صحة" استخدام النظام من مقارهم وادخال فواتيرهم ومطالباتهم المالية إلى النظام بشكل مباشر دون الحاجة للقدوم إلى مقر "صحة" أو أي من منشآتها لتسليم الفواتير ومتابعة مستحقاتهم وذلك من خلال اسم مستخدم و رقم سري يمكنه من الدخول للنظام وادخال فواتيره ومستنداته المالية.
وأوضح أنه سيتم إضافة خصائص أخرى للنظام الإلكتروني الجديد في تحويل رواتب الموظفين العاملين في "صحة" والمنشآت التابعة لها والبالغ عددهم قرابة 17 ألف موظف إذ كان الأمر يحتاج إلى وقت وجهد كبير في التدقيق والاعتماد في حين أن الأمر يتم الآن بكبسة زر واحدة فتتم الموافقة على كشوف الأسماء المستحقة للرواتب ومن ثم بكسبة زر أخرى يتم اصدار الأمر للبنك لتحويل الرواتب.
وتقدم سيف محمد القبيسي بجزيل الشكر لفريق العمل في شركة "صحة" الذين إسهموا في انجاح هذا المشروع، وإلى كل من أسهم في انجازه من الادارات المختلفة وتعاونهم الطيب من أجل تحقيق الهدف المنشود.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحة أبو ظبي تبدأ بتطبيق نظام مالي الإلكتروني صحة أبو ظبي تبدأ بتطبيق نظام مالي الإلكتروني



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon