واشنطن تدعو أنقرة في بيان إلى ضبط النفس في سورية سقوط صاروخ على بلدة كليس التركية مصدره شمال سورية أنور قرقاش يعلن أن التطورات المحيطة بعفرين تؤكد مجددا ضرورة العمل على إعادة بناء وترميم مفهوم الأمن القومي العربي مقتل خمسة خبراء في زراعة الألغام البحرية تابعين لمليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش اليمني نائب الرئيس الأميركي يعلن لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي بأي حال من الأحوال مقتل مدني وإصابة 32 في بلدة الريحانية الحدودية بعد سقوط قذائف من الجانب السوري الجيش السوري الحر يعلن سيطرته على 3 قرى في محيط منطقة عفرين سقوط 3 صواريخ وسط مدينة الريحانية التركية مصدرها الاراضي السورية البيان الختامي لاجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يدين ميليشيات الحوثي التابعة لإيران لإطلاق صاروخ إيراني الصنع على الرياض في كانون الأول 2017 أردوغان يعلن أن بعض حلفائه زودوا مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية بحمولة ألفي طائرة و5 آلاف شاحنة من الأسلحة والذخائر
أخبار عاجلة

إضراب جُزئي للأطباء للمطالبة بالكادر واعتصام عُمَّال غزل المحلة لصرف الأرباح

المطالب الفئوية تُهدِّد استقرار الشَّارع المصري وقيادات عُمَّاليَّة تتهم "الإخوان" بإشعالها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المطالب الفئوية تُهدِّد استقرار الشَّارع المصري وقيادات عُمَّاليَّة تتهم الإخوان بإشعالها

مبني دارالحكمة في وسط القاهرة
القاهرة ـ أشرف لاشين

كشفت قيادات عمالية، أن "جماعة "الإخوان" تستغل الاحتجاجات العمالية في الشارع المصري خلال الفترة الأخيرة، وذلك لإحداث حالة من الفتنة والبلبلة والفوضى، تنفيذًا لمخططاتها الإرهابية"، مؤكدين أنها "تقوم بدس عناصرها وسط المحتجين لإشعال الفوضى في المؤسسات الحكومية والمنشآت العامة". وفي السياق ذاته، بدأ لأطباء، الإثنين ، إضرابًا جزئيًّا، عن العمل في المستشفيات الحكومية على مستوى الجمهورية، التزامًا بقرار الجمعية العمومية التي عقدت الجمعة الماضية، في دارالحكمة، في وسط القاهرة، والتي قرَّرت الدخول في إضراب يومي؛ الإثنين والأربعاء، من كل أسبوع طوال شباط/فبراير الجاري، اعتراضا على تطبيق قانون الحوافز البديل عن الكادر.
وأغلق الأطباء العيادات الخارجية في عدد من المستشفيات الحكومية، وتم إلغاء العمليات الجراحية غير العاجلة، بينما تواجد الأطباء بكثافة في عدد من المستشفيات في أقسام الطوارئ والاستقبال والحالات الحرجة لخدمة المرضى، وتخفيف وطأة غلق العيادات الخارجية.
وطالبت "نقابة الأطباء" بتوجيه المرضى المحتاجين للخدمات غير العاجلة إلى المستشفيات الجامعية، وحذَّرت النقابة القيادات في المستشفيات من اتخاذ أي إجراءات ضد الأطباء المضربين عن العمل أو تهديديهم.
من ناحية أخرى، دخل عُمَّال شركة غزل المحلة، في اعتصام مفتوح عن العمل داخل الشركة؛ للمطالبة بصرف الأرباح السنوية المتأخرة، وتطبيق الحد الأدنى للأجور.
وأضاف رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين في نقابة الصيادلة، الدكتور هيثم عبدالعزيز، أن "الصيادلة مستمرة في اعتصامها المفتوح، بالإضافة إلى تنظيم إضراب جزئي في الأربعاء من كل أسبوع في جميع الصيدليات الحكومية".
وأوضح عبدالعزيز، أنه "سيتم إقامة دعوة قضائية أمام القضاء الإداري ضد قانون تنظيم العاملين في المهن الطبية، الذي أصدره رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور الخميس الماضي".
وأشار عبدالعزيز إلى أنه "في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا من قِبل الحكومة سنتجه إلى الإضراب المفتوح"، مشيرًا إلى أن "مطالب الصيادلة تتلخص في إقرار كادر طبي عادل، يرتكز على الحقوق الأدبية، بالإضافة إلى الحقوق المادية المشروعة".
وأضاف المتحدث الإعلامي باسم، اتحاد عُمَّال البترول المستقل، كريم رضا، أنه "ليس غريبًا على جماعة "الإخوان" استغلال الاحتجاجات الفئوية والعمالية للوصول إلى مطالبهم والعودة مرة أخرى إلى كرسي السلطة".
وأشار إلى أن "الجماعة عرضت من قبل على 400 من العمال في شركة "بتروجيت" الانضمام إليهم في اعتصامي "رابعة العدوية"، وميدان "النهضة"، إلا أنهم رفضوا، ولم يستجيبوا إلى دعواتهم المتكررة؛ لأننا جميعًا كعمال، نُعلي مصلحة الوطن فوق مصالحنا الشخصية، ونعلم تمامًا أن هدف "الإخوان" نشر الفوضى والعنف في الشارع المصري، وأننا لن نسمح لهم أبدًا باستخدامنا في هذا المخطط".
وأوضح، أن "مصطلح مطالب فئوية غير دقيق وظالم للعمال، لاسيما وأن عُمَّال مصر لم يحصلوا على أبسط حقوقهم بعد ثورتين، وحتى الآن لم ير قانون العمل الجديد النور، ويتم العمل بالقانون القديم، الذي يحتوي على المادة 122، التي تُمكِّن صاحب العمل من فصل العامل تعسفيًا، ولا يصبح أمامه، سوى اللجوء إلى المحكمة التي تقضي له بعد أربعة أو خمس سنوات بالحصول على تعويض راتب شهرين عن كل عام عمل"، مشيرًا إلى "ضرورة إصدار قانون الحريات النقابية الذي يحتوي على تشريع يحمي النقابات العمالية المستقلة".
وطالب رضا، الحكومة بـ"سرعة الاستجابة للمطالب العمالية؛ لتفويت الفرصة على الجماعة باستغلال مطالب العمال، والمتاجرة بها، وحشدها في الشارع على أنها تظاهرات معارضة لخارطة المستقبل، ولثورة 30 حزيران/يونيو".
وأضاف عضو نقابة الصناعات الغذائية، خالد عيش، أننا "لسنا ضد الاحتجاجات العمالية إلا أننا نبحث عن الطريقة التي تلبي بها الحكومة تلك المطالب، حتى يتم الوصول إلى حلول مرضية، تصب في صالح العمال، وصاحب العمل".
وطالب عيش، بـ"ضرورة إرجاء مطالب العُمَّال لفترة محدودة حتى تستقر الأمور في البلاد، ويتم تفعيل الدستور والقوانين، والتي من أهمها قانون العمل والتأمين الصحي"، مشيرًا إلى أنه "لا داعي للاعتصامات على الإطلاق حتى لا يتم استغلالها من قِبل "الإخوان" لنشر الفوضى والعنف في الشارع المصري، كما أن الجماعة تسعى إلى شق صف العمال".
ورأى عضو "نقابة التعليم" في اتحاد "عُمَّال مصر"، هشام رضوان، أن "سبب الاحتجاجات وتصاعدها في الشارع، هو ضعف الحكومة الحالية"، مضيفًا أن "هناك وزارت لابد من تغيير قيادتها، لإثباتهم فشلهم الذريع، ويأتي على رأس تلك الوزارات القوي العاملة".
وأوضح رضوان، أن "التأخير في إقرار التعديل الوزاري سيزيد من الاحتجاجات الفئوية، حيث إن هناك الكثير من العُمَّال لم يحصلوا على رواتبهم منذ أشهر عدة إلى جانب الكثير من المصانع التي توقفت عن العمل منذ 3 سنوات بعد ثورة 25 كانون الثاني/يناير وحتى الآن".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطالب الفئوية تُهدِّد استقرار الشَّارع المصري وقيادات عُمَّاليَّة تتهم الإخوان بإشعالها المطالب الفئوية تُهدِّد استقرار الشَّارع المصري وقيادات عُمَّاليَّة تتهم الإخوان بإشعالها



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطالب الفئوية تُهدِّد استقرار الشَّارع المصري وقيادات عُمَّاليَّة تتهم الإخوان بإشعالها المطالب الفئوية تُهدِّد استقرار الشَّارع المصري وقيادات عُمَّاليَّة تتهم الإخوان بإشعالها



خلال مشاركتها في عرض أزياء ديور لخريف وشتاء 2018

بيلا حديد تتألق في اللون الأسود وتخطف أنظار الحضور

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد، والممثل روبرت باتينسون، بإطلالات أنيقة ومميزة خلال عرض أزياء ديور لخريف/شتاء 2018-2019 للرجال في العاصمة الفرنسية باريس، يوم السبت. وجذبت بيلا حديد البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور بإطلالتها المثيرة حيث ارتدت بدلة سوداء مكونة من سروال وسترة مفتوحة تكشف عن حمالة صدر من الدانتيل. وحافظت عارضة الأزياء على إطلالتها الأنثوية بشكل مميز عن طريق بعض الاكسسوارات من الأقراط المميزة ومنديل حول العنق باللون الأسود، إضافة إلى أنها صففت شعرها ليكون مرفوعا بشكل ذيل الحصان انيق، ما اضاف إلى اطلالتها مزيدا من التألق. وباعتبارها واحدة من أهم عارضات الأزياء هذه اللحظة، ليس من العجب أن نجدها تواكب اتجاهات منصات الموضة، لذلك اختارت واحدة من النظارات الشمسية السوداء الصغيرة التي ظهرت تصاميم مميزة على إطاراتها، مع المكياج البسيط والناعم ما اعطاها مظهرا طبيعيا ليبرز ملامحها الفاتنة. وأنها العودة إلى العمل لبيلا التي

GMT 09:19 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ميلانيا ترامب تضفي على شخصيتها نظرة كلاسيكية بأزياءها
  مصر اليوم - ميلانيا ترامب تضفي على شخصيتها نظرة كلاسيكية بأزياءها

GMT 07:52 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بالي تتمتع بكل مقومات السياحة والجذب لكل مرتاديها
  مصر اليوم - بالي تتمتع بكل مقومات السياحة والجذب لكل مرتاديها

GMT 07:36 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لعرض منزله للبيع
  مصر اليوم - جيم كلارك يخفض السعر المطلوب لعرض منزله للبيع

GMT 04:28 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

ماكرون يشدد أن لا يمكن الوصول للسوق المحددة
  مصر اليوم - ماكرون يشدد أن لا يمكن الوصول للسوق المحددة

GMT 07:17 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

رشا نبيل تكشف أنّ قلبها مليء بالحنين إلى ماسبيرو
  مصر اليوم - رشا نبيل تكشف أنّ قلبها مليء بالحنين إلى ماسبيرو

GMT 09:59 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

ابتعاد الأنظار عن أزياء ماكرون بسبب بدلته الكلاسيكية
  مصر اليوم - ابتعاد الأنظار عن أزياء ماكرون بسبب بدلته الكلاسيكية

GMT 09:22 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

قرية كومبورتا المنتجع الهادئ الأكثر أناقة في البرتغال
  مصر اليوم - قرية كومبورتا المنتجع الهادئ الأكثر أناقة في البرتغال

GMT 11:49 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

طفرة في التصميمات الداخلية لبيوت النسيج البريطانية
  مصر اليوم - طفرة في التصميمات الداخلية لبيوت النسيج البريطانية

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 23:53 2017 الإثنين ,03 تموز / يوليو

رولا يموت تنشر صورًا فاضحة جديدة على "فيسبوك"

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 08:04 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرونة المهبل" تُسهّل ممارسة الجنس بشكل مثير

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل مؤلمة ترويها سيدة تعدى عليها شباب في الغربية

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 21:12 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

رجل يرى زوجته في أوضاع مخلة للأداب مع 4 رجال

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 17:39 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

سيدة قاهرية تطلب الخُلع من زوجها في ليلة الدخلة

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon