توقيت القاهرة المحلي 20:45:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُعاني منه أكثر من 382 مليون شخص حول العالم

الزبادي الخالي الدسم للوقاية من الإصابة بمرض السكر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الزبادي الخالي الدسم للوقاية من الإصابة بمرض السكر

الزبادي الخالي الدسم للوقايةمن السكري
نيويورك ـ مادلين سعادة

أكّدت أبحاث طبية حديثة، أن الحرص على تناول الزبادي الخالي الدسم، يعمل على مكافحة فرص الإصابة بمرض السكر "النوع الثاني"، بنسبة تتراوح ما بين 2 إلى 28%، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونه. وأوضح الباحثون، وذلك وفقًا للنتائج المنشورة في العدد الأخير من مجلة "مرض السكر" على الإنترنت، أن ارتفاع معدلات استهلاك منتجات الألبان قليلة الدسم والمخمّرة مثل الزبادي وبعض الأجبان يُسهم بصورة مباشرة في خفض الخطر النسبيّ للإصابة بمرض السكر "النوع الثاني" بنسبة 24%، وأن الألبان تُعد مصدرًا مهمًا للبروتينات والفيتامينات مثل الكالسيوم، كما أنها تحتوي على الدهون المشبعة، والتي لا ينبغي أن تُستهلك بكميات عالية، وفقًا للمبادئ التوجيهيّة الغذائية الحالية.
وأشار الباحثون، إلى أن الدراسات السابقة التي عكفت على تحليل الصلات المحتملة بين مرض السكر واستهلاك منتجات الألبان، لم تتوصل إلى نتائج حاسمة، وقد تكون هذه الاطعمة تلعب دورًا مهمًا في الوقاية من مرض السكر خاصة "النوع الثاني"، إلا أن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات والأبحاث في هذا الصدد.
وكشفت رئيس وحدة علم الأوبئة في مجلس البحوث الطبية في جامعة "كامبريدج" وعضو الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكر، "نيتا فورهي"، أن سوق منتجات الألبان هو سوق ذو استثمارات ضخمة من عدد من الشركات العملاقة مثل "دانون" و "نستلة"، أكبر صُنّاع الزبادي في العام، وهو ما يُساهم بصورة كبيرة في تغيير المفاهيم الخاطئة عن القيمة الغذائية لمنتجات الألبان، يأتى ذلك في الوقت الذي تكشف فيه عائدات مبيعات الألبان 463,7 مليار دولار في العام 2013، ومن المتوقع أن ينمو بنسبة أكبر من 46% خلال العام 2018 ، ليأتي أكبر قدر من هذه المكاسب من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفقًا لتقديرات "يورومونيتور".
وأفادت أحدث التقديرات الصادرة عن "الاتحاد الدولي للسكر"، أن المرض يتسبب في وفاة مريض كل ست ثواني، ويعاني منه أكثر من 382 مليون شخص حول العالم.
ويعاني مرضى السكر "النوع الأول"، من عدم قدرتهم مدى الحياة على إنتاج الأنسولين، إلا أن لدى مرضى "النوع الثاني" تضطرب هذه القدرة بين الانخفاض والارتفاع والناجم عن البدانة وأنماط حياة غير مستقرة، ليعاني الكثير من خلل في آلية تمثيل الأنسولين في الجسم .
قد استندت الأبحاث الحديثة على البيانات المسجلة من أكثر من 25 ألف رجل وسيدة يعيشون فى مقاطعة "نورفولك " البريطانية، ليتم مقارنتها بالسجلات اليومية لمعدلات الاستهلاك اليومي بين أكثر 753 مريض سكر "النوع الثاني" ليتم تتبعهم لـ 11 عامًا بالإضافة إلى 3,502 ألف شخص تم اختيارهم عشوائيًّا مع قياس معدلات استهلاك منتجات الألبان بين المشاركين، وأشارت المتابعة والتحليلات أن الأشخاص الذين انتظموا في تناول منتجات الألبان خالية الدسم، كانوا الأقل عرضة للإصابة بمرض السكر "النوع الثاني" بمعدلات مرتفعة، بالمقارنة بالاشخاص الذين يتناولونها بصورة غير منتظمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزبادي الخالي الدسم للوقاية من الإصابة بمرض السكر الزبادي الخالي الدسم للوقاية من الإصابة بمرض السكر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon