وسط اتهامات لوزارة الصحَّة بالتقصير والإهمال والتستُّر المستمرِّ بنفيه

"انفلونزا الخنازير" يعود للانتشار في مصر بعد اختفاء دام 5 سنوات تقريبًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انفلونزا الخنازير يعود للانتشار في مصر بعد اختفاء دام 5  سنوات تقريبًا

"انفلونزا الخنازير" يعود للانتشار في مصر
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي عاوَدَ مرض "أنفلونزا الخنازير" في الانتشار مجدَّدًا في  مصر بعد اختفائه قبل 5 سنوات تقريبًا، ممَّا أدَّى آنذاك إلى وفاة أكثر من 100 شخص وإصابة الآلاف، وإعدام أكثر من 300 ألف خنزير خوفًا من تفشِّي المرض القاتل. وحاولت وزارة الصحة المصرية التستُّر على واقعة انتشار المرض بالنفي المستمر بعدم وجود أي حالات وفاة ناتجة عن "أنفلونزا الخنازير" إلا أن وزيرة الصحة المصرية مها الرباط اعترفت بوجود المرض، وأنه أدَّى إلى وفاة 16 حالة وإصابة 172 خلال موسم الشتاء الجاري أي منذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي وحتى نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي.
ورغم نفي وزيرة الصحة وجود أي حالات وفاة بين الأطباء، والتأكيد على وجود حالتي إصابة فقط بين الأطباء، الأولى لطبيبة تُدعَى نجلاء فتحى وشُفيت من المرض، والثانية لأحمد الشوادفي ولا يزال يخضع للعلاج في مستشفى قصر العيني وسط القاهرة، إلا أن نقابة الأطباء أكدت في بيان لها وفاة 4 من أعضائها بسبب مرض "انفلونزا الخنازير".
وأكَّدت النقابة أن الأطباء ماتوا بسبب تعرضهم للعدوى بجانب إصابتهم بأمراض أخرى، حيث كانت هناك طبيبة مصابة بتسمم حمل، كما تعرض طبيب للإصابة من العيادة الخارجية.
واتهمت نقابة الأطباء وزارة الصحة بالتقصير وطالبتها بالإعلان عن وجود المرض قبل ثلاثة أسابيع، لكنها تجاهلت هذا التحذير من دون أسباب منطقية، حسب قول النقابة.
وأعلَنَت الدكتور مروة سيد لـ "العرب اليوم" أن نقابة الأطباء حذَّرت وزارة الصحة قبل شهور من بدء انتشار مرض "أنفلونزا الخنازير" ولكن لم تتعامل مع التحذير بشكل جاد، حتى انتشر المرض بشكل واسع في محافظات مصر، وأصبح صعب مواجهته قبل أن يتم التعامل مع التحذير جديًّا.
وأوضحت مروة سيد أن الأطباء الذين توفوا نتيجة الإهمال في مستشفيات وزارة الصحة وعدم تجهيزها بالإمكانات التي تمكنهم من السيطرة على المرض الذي يُعتبَر سريع الانتقال من شخص لآخر.
وناشَدَت نقابة الأطباء مديريات الصحة وكل المستشفيات باتخاذ كل إجراءات السلامة ومكافحة العدوى وتوفير الأدوات اللازمة للحفاظ على حياة الأطباء وصحتهم وحماية المجتمع المصري كله من تفشِّي هذا الوباء.
ومن جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية في بيانها تنسيقها مع الصحة المصرية للسيطرة على المرض وتقليل الإصابات التي تؤدي للوفاة بأكبر قدر ممكن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انفلونزا الخنازير يعود للانتشار في مصر بعد اختفاء دام 5  سنوات تقريبًا   مصر اليوم - انفلونزا الخنازير يعود للانتشار في مصر بعد اختفاء دام 5  سنوات تقريبًا



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انفلونزا الخنازير يعود للانتشار في مصر بعد اختفاء دام 5  سنوات تقريبًا   مصر اليوم - انفلونزا الخنازير يعود للانتشار في مصر بعد اختفاء دام 5  سنوات تقريبًا



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon