ستقام على هامش المؤتمر عمليات جراحية لتكميم المعدة وجراحة الفتق

افتتاح "المؤتمر الكويتي السنوي للجراحين" في كلية الجراحة في معهد الكويت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الكويتي السنوي  للجراحين في كلية الجراحة في معهد الكويت

عمليات جراحية على هامش "المؤتمر الكويتي السنوي للجراحين
الكويت - رياض أحمد

تم أمس الاحد افتتاح المؤتمر الكويتي السنوي الـ 12 للجراحين الذي تنظمه كلية الجراحة بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية بمشاركة من الولايات المتحدة الامريكية واسبانيا وفرنسا وبلجيكا والسعودية والامارات ومصر والكويت الدولة المضيفة. وأعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون طب الاسنان الدكتور يوسف الدويري في كلمة الافتتاحية بالانابة عن وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان الوزارة سباقة في دعم التعليم الطبي المستمر للأطباء ما يؤكد اهتمام الدولة بكل ما يعود بالخير على الوطن والمواطن.
وأضاف الدكتور الدويري ان الجراحة العامة بتخصصاتها الدقيقة شهدت تطورا كبيرا وتقدما مطردا لاسيما مع التطور الواسع في التكنولوجيات والابحاث الطبية موضحا ان عقد اللقاءات العلمية الهامة أمر ضروري لمواكبة ذلك التطور علاوة على فتح الآفاق أمام تبادل الخبرات والمعارف لتحسين الخدمة الطبية.
من جانبه قال رئيس المؤتمر الدكتور موسى خورشيد ان المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام تشارك فيه شخصيات عالمية في مجال جراحات السمنة المفرطة والقولون والمستقيم والشرج والبطن كالفتاق وضعف العضلات.
وأضاف الدكتور خورشيد ان المؤتمر يتناول مناقشة أبحاث عديدة حول عمليات السمنة المفرطة والتصنيف الجراحي العالمي لها كعمليات التكميم وتحويل مسار المعدة والاجراءات الاحترازية وتحقيق أفضل النتائج والتعرف على المعايير والضوابط العالمية المعتمدة عموما ولمنطقة الشرق الاوسط خصوصا.
وذكر ان المؤتمر يعنى أيضا بما توصلت إليه الخبرات الكويتية في مجال جراحة السمنة المفرطة والعمليات الخاضعة للبحوث العلمية وبجراحات القولون التخصصية والطرق التشخيصية الحديثة لتقرحات ونتوءات القولون والأورام السرطانية.
وأوضح ان البحث سيتناول أيضا الطرق الحديثة لترميم القولون والشرج والمستقيم وقد تم تخصيص بعض الجلسات العلمية لجراحة القولون الآلية والتنظيرية الى جانب مناقشة عمليات الفتاق وترميم جدار البطن بالاساليب التقليدية والتنظيرية المتطورة.
وقال الدكتور خورشيد ان اللجنة المنظمة "سعت الى تعزيز روح المشاركة مع وزارة الصحة ولجانها التخصصية من خلال وضع رؤية واضحة لضوابط ومعايير محلية لجراحات السمنة المفرطة وعمليات الايض" كما تمت إضافة نظام التصويت الالكتروني عن بعد هذه المرة لمعرفة الآراء المختلفة للجراحين والاطباء الزوار.
وبين انه ستقام على هامش المؤتمر ورشات عمل جراحية وعمليات لتكميم المعدة وجراحة الفتق على أيدي جراحين عالميين بمشاركة أطباء من البورد الكويتي حديثي التخرج كما يصاحبه معرض طبي لاحدث الأجهزة والمعدات الطبية الجراحية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الكويتي السنوي  للجراحين في كلية الجراحة في معهد الكويت   مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الكويتي السنوي  للجراحين في كلية الجراحة في معهد الكويت



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الكويتي السنوي  للجراحين في كلية الجراحة في معهد الكويت   مصر اليوم - افتتاح المؤتمر الكويتي السنوي  للجراحين في كلية الجراحة في معهد الكويت



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon