في الـ 26 من الشهر الجاري للتوعية بوجود اختصاص الصحّة النفسية

وزارة الصحَّة الكويتيَّة تنظِّم مؤتمر الطبِّ النفسيِّ في الرعاية الصحيَّة الأوليَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الصحَّة الكويتيَّة تنظِّم مؤتمر الطبِّ النفسيِّ في الرعاية الصحيَّة الأوليَّة

وزير الصحَّة الكويتيَّة الدكتور الهيفي
الكويت - رياض احمد

أعلَنَت وزارة الصحة الكويتيَّة عن تنظيم مؤتمر الطبِّ النفسيِّ في الرعاية الصحيَّة الأوليَّة في الـ 26 من كانون الثاني/ يناير الجاري، بمشاركة كوكبة من الاختصاصيين في هذا المجال، لا سيما من كندا وبريطانيا والسعودية والكويت، ويسعى المؤتمر إلى التوعية بأهمية وجود اختصاص الصحة النفسية في مراكز الرعاية الأولية، ونشر العيادات النفسية في المراكز الصحية.
وأعلَنَت رئيسة وحدة الاستشارات الخارجية في مركز الكويت للصحة النفسية ورئيسة المؤتمر الدكتورة مريم العوضي في مؤتمر صحافي في وزارة الصحة أن المؤتمر يسعى إلى التوعية بأهمية وجود اختصاص الصحة النفسية في مراكز الرعاية الأولية، ونشر العيادات النفسية في المراكز الصحية.
وأشارت إلى أن المؤتمر الذي يستمر انعقاده ثلاثة أيام يهدف الى تغيير نظرة المجتمع الخاطئة للطب النفسي، وتحقيق التعاون بين الرعاية الأولية في المراكز الصحية مع المتخصصين في مجال الطب النفسي.
وبَيَّنَت أن المؤتمر يَعقِد أربع محاضرات صباحية وثلاث ورش عمل مسائية في اليوم الأول والثاني، وخمس محاضرات في اليوم الأخير، ويسعى من خلالها الى تدريب أطباء طب العائلة في مجال الطب النفسي، مشيرة الى انه تم توفير علاج الطب النفسي في ثمان مراكز صحية، وهي الاحقاقي في الدعية والرميثية الصحي ومركز هدية الصحي، حسب ما ذكرت "كونا".
ومن جهته، أعلن مدير مركز الكويت للصحة النفسية الدكتور عادل الزايد خلال المؤتمر أن المستشفى سيقوم بتدريب أطباء الرعاية الأولية على التعامل مع الأمراض النفسية، ليكونوا قادرين على معاينة وتشخيص المرضى في المراكز الصحية.
وأكَّد الزايد أن برامج الصحة النفسية تُعَد عاملاً أساسيًا لتقديم الخدمة النفسية الكاملة، مبينًا أنه من دونها يعجز الطبيب عن تقديم الخدمة، بالشكل المطلوب إلى جانب أن المريض لن يتلقَّى العلاج المناسب وبصورة سليمة.
من جانبه، أكَّدَ رئيس قسم الطب النفسي في مركز الكويت للصحة النفسية والأستاذ المساعد في كلية الطب النفسي في معهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور سليمان الخضاري أنه سيوجد أطباء مختصون في بعض مراكز الرعاية الأولية الكبرى الموزعة على محافظات الكويت الست لتدريب أطباء العائلة على كيفية معالجة الحالات النفسية، وتحويلها الى المركز في حال تطلب الأمر.
وأوضح أن هذا النظام بدوره يخفف العبء على المركز، ويعطي كل حالة مرضية حقها في العلاج النفسي، مبينًا أن سبعين في المائة من الحالات النفسية في كندا تعالَج في مراكز الرعاية الأولية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة الصحَّة الكويتيَّة تنظِّم مؤتمر الطبِّ النفسيِّ في الرعاية الصحيَّة الأوليَّة   مصر اليوم - وزارة الصحَّة الكويتيَّة تنظِّم مؤتمر الطبِّ النفسيِّ في الرعاية الصحيَّة الأوليَّة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - وزارة الصحَّة الكويتيَّة تنظِّم مؤتمر الطبِّ النفسيِّ في الرعاية الصحيَّة الأوليَّة   مصر اليوم - وزارة الصحَّة الكويتيَّة تنظِّم مؤتمر الطبِّ النفسيِّ في الرعاية الصحيَّة الأوليَّة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon