بالتَّعاون مع معهد آرمسترونغ ومؤسَّسة جونز هوبكنز الطبيَّة العالميَّة

شركة "صحَّة" الإماراتيَّة تنظِّم منتدى "سلامة المرضى" في أبو ظبي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شركة صحَّة الإماراتيَّة تنظِّم منتدى سلامة المرضى في أبو ظبي

شركة أبو ظبي للخدمات الصحيَّة "صحة"
أبو ظبي - مصر اليوم

بدأت الأربعاء، أعمال منتدى "سلامة المرضى"، الذي تنظِّمه شركة أبو ظبي للخدمات الصحيَّة "صحة"، بالتَّعاون مع معهد "آرمسترونغ" لسلامة المرضى والجودة في بالتيمور الأميركيًّة ومؤسَّسة "جونز هوبكنز" الطبيَّة العالميَّة على مدى يومين، وذلك في فندق "الريتز كارلتون" في العاصمة أبو ظبي. ويشارك في المنتدى نخبة من المختصين في معهد آرمسترونغ ومنظمة الصحة العالمية بهدف تكثيف الجهود للوصول إلى طرق جديدة لمواجهة التحديات الرئيسية فيما يخص سلامة المرضى خلال الأعوام الخمس المقبلة.
كما يشارك في المنتدى الرؤساء التنفيذيون في المنشآت الطبية التابعة لشركة "صحة" والمدراء الطبيون ومسئولو التمريض ومسئولو الجودة ومسئولو سلامة المرضى وغيرهم من المختصين في المنشآت الطبية إلى جانب عدد من المشاركين في وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي وكلية الطب في جامعة الإمارات وكلية فاطمة للتمريض حسب ما ذكرت وام.
ويناقش المشاركون في منتدى سلامة المرضى فرص التعاون المتاحة لاستكشاف طرق جديدة للتفكير في كيفية العمل معا وتسريع وتيرة التقدم في مجال سلامة المرضى والجودة ضمن شبكة منشآت شركة صحة الطبية المنتشرة في مختلف إمارة أبو ظبي ونشر المعرفة في مجال سلامة المرضى على مستوى دولة الإمارات ككل وفي دول المنطقة بشكل عام لما يمثله هذا الأمر من أهمية كبيرة للقطاع الطبي.
وأكد المدير التنفيذي في شركة "صحة" راشد القبيسي "أهمية المنتدى ودوره في تسليط الضوء على أمر في غاية الأهمية ألا وهو "سلامة المرضى" إذ تحرص شركة أبو ظبي للخدمات الصحية "صحة" بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين لوضع الأسس السليمة للحد أو لمنع وقوع الأخطاء الطبية نتيجة عوامل معينة وتحت ظروف معينة.
وقال راشد: إن نظام سلامة وأمان المرضى يحتل مكانة مرموقة جدا ومهمة في عالم الخدمات الطبية العالمية وذلك كونه مؤشر مهم على جودة الرعاية الصحية والتطوير التراكمي النوعي المستمر للخدمة الصحية المبنية على البراهين الطبية والهادفة لخلق نظام صحي وإداري قادر على التعامل بشكل فعال ومرن تحت أي ظرف طارئ إذ يعتمد نظام سلامة المرضى على عدة عناصر من أهمها: منع العدوى والأمن والسلامة من الأشعة والاستخدام الآمن للأدوية.
وأضاف القبيسي أن "شركة "صحة" تولي مسألة سلامة المرضى أهمية وتحتل مكانة متقدمة في إستراتيجية الشركة وتعمل كل ما في وسعها لجعل هذا الأمر منهاجا وأسلوبا اعتياديا في جميع مراحل تقديم الخدمات الصحية لجميع المتعاملين مع منشآتها الطبية".
وأعرب القبيسي عن "أمله في أن يخرج المشاركون في منتدى سلامة المرضى بنتائج مهمة تعزز من الإجراءات المتبعة في نظام سلامة وأمان المرضى المستخدم في جميع المنشآت الطبية التابعة لشركة "صحة" التي حرصت على استضافة نخبة من أفضل وأشهر المختصين في هذا المجال".
قال مدير الشؤون الأكاديمية في شركة أبو ظبي للخدمات الصحية "صحة" الدكتور علي عبد الكريم العبيدلي: إن المشاركين في المنتدى ناقشوا مدى الحاجة إلى أنظمة تسهل على المعنيين اتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها أن تساعد على تأدية الواجبات المهنية الطبية بأمان وسلامة وتدارك وقوع الأخطاء الطبية البشرية والتعامل مع الأخطاء الطبية بسرعة قبل تفاقمها ووصولها إلى درجة الخطر. وأوضح أن "الشراكة بين "صحة" ومؤسسة جونز هوبكنز ومعهد أرمسترونغ لسلامة المرضى والجودة تسهم في قياس مستوى ثقافة السلامة في مختلف أماكن العمل في شركة "صحة" إلى جانب إدخال لوائح السلامة ضمن وحدات المستشفى وتوفير التدريب المتقدم في مجال سلامة المرضى للكادر الطبي وتطوير قادة محليين متخصصين في سلامة المرضى وتشجيع البحث العلمي في هذا المجال للوقوف على المسببات الحقيقية للأخطاء الطبية والتعاون مع كليات الطب والتمريض والصيدلة لتشمل المناهج عن سلامة المرضي وذلك بهدف تحقيق التحسينات علي الممارسات الحالية بطريقة علمية وضمان استمرارها داخل المؤسسة على المدى البعيد".
وشهد الأربعاء، المنتدى عقد عدة جلسات بمشاركة خبير منظمة الصحة العالمية ادوارد كيلي تم خلالها مناقشة التحديات التي تواجه سلامة المرضى خلال الأعوام الخمس المقبلة وأهداف منظمة الصحة العالمية في مجال سلامة المرضى إذ أن المنظمة تسعى للتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال ونشرها على مستوى دول العالم إلى جانب مناقشة مفاهيم السلامة وكيفية المساءلة والعدالة وكذلك استعراض أثر السلوك على ثقافة سلامة المرضى.
وتحظى مؤسسة جونز هوبكنز ومعهد آرمسترونغ لسلامة المرضى والجودة بمكانة عالمية في مجال سلامة المرضى إذ يملكان سجلا ناجحا في العمل مع مؤسسات الولايات المتحدة ودول العالم الأخرى بهدف تحسين سلامة المرضى.
ويرأس معهد آرمسترونغ لسلامة المرضى والجودة البروفيسور بيتر برونوفست الذي اختير كواحد من ضمن 100 شخصية الأكثر نفوذا في العالم عام 2008 من قبل مجلة تايمز نظرا لمساهمته القيمة في مجال سلامة المرضي والأخطاء الطبية وفي العام نفسه حصل على زمالة ماك آرثر والمعروفة أيضا باسم "منحة العبقرية". كما أنه أخصائي في مجال العناية المركزة في مستشفى جونز هوبكنز بولاية بالتيمور وفي كلية ماريلاند الطبية بجامعة بلومبرغ للصحة العامة.
وبشكل خاص اشتهر برونوفوست بإدخال بروتوكول وحدة العناية المركزة بحيث ساهم بذلك وفي خلال فترة 18 شهرا بإنقاذ حياة 1500 شخص وتوفير 100 مليون دولار في قيمة النفقات في ولاية ميشيغان.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة صحَّة الإماراتيَّة تنظِّم منتدى سلامة المرضى في أبو ظبي   مصر اليوم - شركة صحَّة الإماراتيَّة تنظِّم منتدى سلامة المرضى في أبو ظبي



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - شركة صحَّة الإماراتيَّة تنظِّم منتدى سلامة المرضى في أبو ظبي   مصر اليوم - شركة صحَّة الإماراتيَّة تنظِّم منتدى سلامة المرضى في أبو ظبي



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon