توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يناقش أهميَّة رفع الوعي لما يؤدِّي لاضطرابات المسالك البوليَّة

جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة تشارك في مؤتمر الصِّحَّة العربيّ المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة تشارك في مؤتمر الصِّحَّة العربيّ المقبل

جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة
دبي - مصر اليوم

يناقش خبراء من جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة أهميَّة رفع الوعي بالعوامل التي تؤدي إلى اضطرابات المسالك البوليَّة وذلك خلال الدّورة السّابعة من مؤتمر تطوّرات طبّ المسالك البوليَّة في الشّرق الأوسط المقرّر إقامته ضمن فعاليّات معرض ومؤتمر الصِّحَّة العربيّ في الفترة من 27حتى 30 من يناير الجاري في مركز دبي الدوليّ للمؤتمرات والمعارض.
وذكر الدّكتور ياسر فرحات الأستاذ المساعد في قسم المسالك البوليَّة في مستشفى دبي والأمين العامّ لجمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة أنّ التحدّي الأساسي لأمراض التهاب المسالك البوليَّة حاليًّا في الإمارات يتمثّل في مقاومة البكتريا والتي كثيرًا ما تحدّ من فرص التعافي الكامل من هذا المرض حيث يتطوّر ويؤدي إلى اضطرابات مزمنة أو متكررة نتيجة لزيادة حالات الالتهاب الحادة التي تؤدي إلى وصف مضادات حيوية أكثر قوة وأغلى ثمنًا مما يؤثّر على الاقتصاد سواء على مستوى الفرد أو على المستوى الوطني حسبما ذكرت وكالة وام.
وأضاف أن الحصوات والتهابات المسالك البوليَّة والالتهابات المزمنة في البروستاتا تعتبر من أكثر اضطرابات المسالك البوليَّة انتشارًا، موضحاً أن هناك أيضًا أعداداً كبيرة من حالات سلسل البول بين الإناث والاضطرابات التناسلية بين الذكور إلا أن أكثرها إثارة للقلق هو زيادة اضطرابات المسالك البوليَّة والتي تعتقد جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة أنها مرتبطة بالأنظمة الغذائية الغنية بالدهون وزيادة حالات الإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم وانخفاض معدل تناول السوائل.
ولفت إلى أن بعض مصادر القلق الأخرى في الشرق الأوسط تتمثل في أخطاء التشخيص وعدم دقته وعدم الانتظام في تناول الدواء إلى جانب وجود نقص واضح في الإحصاءات ذات الصلة بالتهابات المسالك البوليَّة هنا في دولة الإمارات لا سيما من القطاع الخاص .
وشدّد الدكتور فرحات على أنه يتعين على المتخصصين في الرعاية الصحية تشجيع المرضى على الامتناع عن إساءة استخدام المضادات الحيوية ورفع الوعي بين الجماهير بضرورة تجنب مصادر العدوى بالاهتمام بالنظافة الشخصية .
ومن جانبه رحب الدكتور فايريبورز باغيري استشاري ورئيس قسم المسالك البوليَّة في مستشفى دبي ورئيس القسم العلمي في جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة بأي نشاط علمي من الإمارات قد يعود بالفائدة على أعضاء الجمعيَّة والمرضى بصفة عامة .. مشيراً إلى أن مؤتمر الصِّحَّة العربيّ يعد من الفعاليات العلمية الراسخة في دولة الإمارات والشرق الأوسط وله أثر كبير في إبقاء أعضاء الجمعيَّة على اطلاع على أحدث البحوث العلمية والتقنيات المتطورة في مجال المسالك البوليَّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة تشارك في مؤتمر الصِّحَّة العربيّ المقبل جمعيَّة الإمارات للمسالك البوليَّة تشارك في مؤتمر الصِّحَّة العربيّ المقبل



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon