توقيت القاهرة المحلي 13:02:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تُعتبر الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة والثالثة على مستوى العالم

طرق دبيّ تطلق خدمة "عونك" لذوي الإعاقة والحالات المرضيَّة غير الطارئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - طرق دبيّ تطلق خدمة عونك لذوي الإعاقة والحالات المرضيَّة غير الطارئة

طرق دبيّ تطلق خدمة "عونك" لذوي الإعاقة والحالات المرضيَّة غير الطارئة
دبي  - مصر اليوم

دبي  - مصر اليوم أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خدمة "عونك" المخصصة لنقل الركاب من ذوي الإعاقة أو أصحاب الحالات المرضية غير الطارئة، التي لا تستدعي طلب سيارات الإسعاف. وتُعتبر هذه الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة والثالثة على مستوى العالم بعد المملكة المتحدة وأيرلندا، وتجمع المركبة بين المتطلبات والتجهيزات التي تتوافر في سيارات الاسعاف ومزايا مركبات الأجرة، حسب ما ذكرت "وام".
وأكَّد رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات مطر الطاير أن إطلاق هذه الخدمة يأتي تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالاهتمام بشريحة ذوي الإعاقة في المجتمع، وتوفير القوانين والإجراءات العملية التي تحفظ لهم حقوقهم خصوصا توفير الرعاية الصحية المناسبة والتعليم والعمل، وصولاً إلى دمجهم في المجتمع أفرادا فاعلين لهم ما لهم وعليهم ما عليهم من واجبات وحقوق كفلتها لهم دولة الامارات من خلال القانون الاتحادي رقم 29 لسنة 2006 .. كما يأتي ترجمة لمبادرة  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي " مجتمعي ... مكان للجميع " التي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل إلى مدينة صديقة لذوي الإعاقة بحلول عام 2020 عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية للإمارة في مجال تمكين ذوي الإعاقة وضمن إطار جامع يسهم في تعزيز فاعلية المشاريع والمبادرات القائمة واستحداث المزيد منها وفق رؤية ترمي إلى تعظيم مشاركة وإدماج هذه الفئة المهمة في المجتمع وإيجاد مسارات عمل جديدة يمكن من خلالها تذليل كل العراقيل التي قد تعترض طريق انخراط ذوي الإعاقة بصورة إيجابية في محيطهم الاجتماعي كأفراد قادرين على الإنتاج والإبداع.
وأوضح الطاير أن مبادرة " عونك" تخدم المرضى الذين أُجريت لهم عمليات بالمستشفيات وينبغي استكمال راحتهم في المنزل، والمريض الذي تم تقييمه من قِبل الطبيب، ومن ثم تقرر نقله إلى أحد المستشفيات لمتابعة علاجه والحالات المرضية التي تحتاج إلى نقلها من مستشفى إلى مستشفى آخر بناءً على توصية من الطبيب، وكذلك المريض الذي يرغب في الذهاب إلى أحد المستشفيات أو العيادات من وإلى مقر الإقامة لمراجعة الطبيب إلى جانب ذوي الإعاقة والكبار في السن، الذين يحتاج نقلهم إلى مواصفات خاصة في المركبة.
وأوضح أن الخدمة الجديدة الفريدة من نوعها تلبي الطلب المتزايد على خدمات النقل المتخصصة لتلبية حاجات المرضى وذوي الإعاقة والكبار في السن، وتُعَد مبادرة رائدة لتقديم خدمة رعاية تدعم النظام الصحي في الإمارة، مشيرًا الى أن هيئة الطرق والمواصلات قامت بالتنسيق مع هيئة الصحة في دبي ومركز الاسعاف الموحد قبل استحداث هذه الخدمة، وتم وضع مجموعة من الشروط لمقدمي هذه الخدمة منها أن تكون السيارات مصنعة خصيصًا لنقل ذوي الإعاقة، حسب المواصفات المعتمدة لدى هيئة الطرق والمواصلات وجهات الاختصاص في الإمارة.
وأعلن أنه سيتم اختيار السائقين بعناية وسيتم تدريبهم حتى المستوى الثالث على مستويات تقديم خدمة الحالات غير الطارئة، مؤكدًا أن الهيئة ستوفر نظامًا متطورًا لبناء قاعدة بيانات ونظام حجز وتوزيع ونظام للمتابعة وتحديد المواقع الجغرافية.
وأعرب سعادة مطر الطاير عن أمله في أن تلقى هذه المبادرة القبول والارتياح من المجتمع بمختلف شرائحه، وأن تكون عونًا للفئة المستهدفة في تنقلها لقضاء حاجاتها.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبيّ تطلق خدمة عونك لذوي الإعاقة والحالات المرضيَّة غير الطارئة طرق دبيّ تطلق خدمة عونك لذوي الإعاقة والحالات المرضيَّة غير الطارئة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon