4 حالات مريضة استفادت من جهاز "غاما نايف بيرفكشن"

مدينة الأمير سلطان الطبية العسكريّة تعالج أورام الدماغ بالأشعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدينة الأمير سلطان الطبية العسكريّة تعالج أورام الدماغ بالأشعة

مدينة الأمير سلطان الطبيّة العسكريّة في الرياض
الرياض - رياض احمد

بدأت مدينة الأمير سلطان الطبيّة العسكريّة في الرياض في استخدام أحدث تقنيّة مستخدمة في العلاج الإشعاعي بتوفير جهاز "غاما نايف بيرفكشن" المتخصص في هذا المجال، الذي يعد من أحدث الأجهزة عالمياً، انطلاقاً من إستراتيجيّة الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة بتوفير أحدث التقنيات العلاجيّة في المستشفيات التابعة لها.
وأكدّ مدير مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية في الرياض اللواء الطبيب سعود بن فالح العماني، أنّ أربع حالات استفادت من العلاج الإشعاعي بالجهاز بعد أن قام المختصين بالتحضير الكامل لهذه البداية التي ستفتح الأمل للكثير من المرضى الذين هم في أمس الحاجة لهذا النوع من العلاج، موضحًا أنّ هذا الجهاز يسلط ما يقارب 200 خيطًا إشعاعيًا دقيقًا إلى المكان الذي يُراد التخلص منه داخل الدماغ دون تدخل جراحي وبحماية كبيرة للأنسجة المحيطة بالورم حتى لا تتأثر بالأشعة.
 وأوضح العماني أنّ مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية من أوائل المراكز في الشرق الأوسط التي أدخلت تقنية العلاج الإشعاعي المكثف لأورام الدماغ التي لا يفضل استئصالها جراحياً، وأنه بدأ علاج المرضى منذ 1992 بطريقة مبتكرة من خلال تطوير أحد أجهزة العلاج الإشعاعي الخارجي ليتناسب مع إعطاء العلاج الإشعاعي المركز في نقطة صغيرة في الدماغ.
وأشار إلى أنه تم علاج ما يقارب 700 حالة إلى الآن في المدينة، مؤكدًا أنّ المدينة في طور إنشاء مركز للأورام متكامل المرافق المتخصصة بسعة 115 سريرًا و75 وحدة علاج كيميائي متقدمة ومتخصصة سيتم الانتهاء منه خلال العامين المقبلين.
وأفاد مساعد مدير الإدارة الطبية رئيس قسم الأورام بالمدينة العقيد الطبيب علي بن مطر الزهراني، أنّ خطوات العلاج تبدأ بمناقشة حالة كل مريض على حدة من قبل أطباء الأورام وجراحة الدماغ والأشعة، وكذلك الأخصائيين الفيزيائيين، وعند التأكد من ملائمة المريض لهذا النوع من العلاج يتم تثبيت الرأس بحلقة معدنية ثم تؤخذ الصور المناسبة ثم يتم تخطيط العلاج الإشعاعي وينقل المريض إلى جهاز "غاما نايف بيرفكشن"، في حين يقوم الجهاز أيضاً بإرسال الخيوط الإشعاعية الدقيقة إلى المواقع المراد إزالتها داخل الدماغ ويستمر العلاج لمدة نصف ساعة تقريباً، بعدها يستطيع المريض أنّ يغادر المستشفى في  اليوم  ذاته أو في اليوم التالي، ويقوم بعدها الأطباء بمتابعة المريض بعد أشهر للتأكد من استجابة المريض للعلاج.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مدينة الأمير سلطان الطبية العسكريّة تعالج أورام الدماغ بالأشعة   مصر اليوم - مدينة الأمير سلطان الطبية العسكريّة تعالج أورام الدماغ بالأشعة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مدينة الأمير سلطان الطبية العسكريّة تعالج أورام الدماغ بالأشعة   مصر اليوم - مدينة الأمير سلطان الطبية العسكريّة تعالج أورام الدماغ بالأشعة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon