نقيب الأطبَّاء خيري عبد الدايم لـ "مصر اليوم":

سنُصعِّد خطواتِنا إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سنُصعِّد خطواتِنا إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا

نقيب الأطبَّاء خيري عبد الدايم
القاهرة ـ محمد فتحي

أكَّدَ نقيب الأطباء المصريين الدكتور خيري عبد الدايم أنه يأمل  أن تستجيب الحكومة لمطالبهم بإقرار كادر المهن الطبية، محذِّرًا من اتخاذ خطوات تصعيديَّه ما لم تستجب الحكومة لمطالب الأطباء، وموضحًا أن مواد الصحة في الدستور جيدة.وأعلن في حديث خاص إلى "مصر اليوم " أن النقابة ستتخذ خطوات تصعيدية اخرى ، بخلاف الإضراب الجزئي الذي جرى، الأربعاء، مشيرًا الى أن مفاوضات تمت خلال الايام الماضية بشأن قانون كادر المهن الطبية، وهناك اتفاق شبه مبدئي على إجراء عدد من التغييرات في القانون المطروح، أبرزها ضم التأمين الصحي والأطباء النفسيين، والطوارئ.
وأكَّدَ عبد الدايم أن وزارتي الصحة والمال استحدثتا قانونًا جديدًا ليس كادرًا، ولا يحمل سوى مجموعة حوافز من دون وجود نص إداري ملزم ، وهو أقل مما تم الاتفاق عليه مع وزارة المال سابقًا ، والذي يتضمن جدولاً ماليًا وإداريًا يرتب كيفية ترقِّي الطبيب ، لذلك نرفض المشروع الحالي.
وبعيدًا عن اضراب الاطباء ، أجاب عبد الدايم عن سؤال "مصر اليوم" بشان الدستور الحالي وموقف النقابة منه ، فأوضح أن الدستور المقرر طرحه للاستفتاء كأول استحقاقات خارطة الطريق التي أعلن عنها نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والانتاج الحربي الفريق اول عبد الفتاح السيسي يُعَد من افضل الدساتير، حسب وصفه، وان المواد الخاصة بالمنظومة الصحية جاءت وفق تطلعات الاطباء ، وطالب الجميع بالمشاركة الايجابية في الاستفتاء عليه ، لان مصر تعاني سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا ، ونحتاج الى وضع اللبنة الاولى في بناء مصر الجديدة.
وعن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وقانون التظاهر واعلان جماعة "الاخوان المسلمين" جماعة "ارهابية" ، وتجميد اموال الجمعيات الاهلية ، رفض عبد الدايم الحديث في الشأن السياسي ، مؤكدًا انه نقيب للاطباء فقط ، وأنه لا يتحدث سوى في الشان النقابي الذي جاء الى هذا المكان من اجله.
وجدير بالذكر أن النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية نظمت ، الاربعاء ، إضرابًا جزئيًا، في جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحي والمؤسسة العلاجية والمستشفيات التعليمية والمستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة ، وهو الإضراب الثاني بعد إضراب اول كانون الثاني/ يناير الجاري ،  للضغط على الحكومة في تنفيذ مطالبهم ، وأهمها إقرار كادر العاملين في المهن الطبية وزيادة موازنة الصحة لتحسين الخدمة الصحية، وتغليظ عقوبة الاعتداء على المستشفيات وتأمينها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سنُصعِّد خطواتِنا إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا   مصر اليوم - سنُصعِّد خطواتِنا إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سنُصعِّد خطواتِنا إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا   مصر اليوم - سنُصعِّد خطواتِنا إذا لم تستجب الحكومة لمطالبنا



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon