توقيت القاهرة المحلي 13:25:14 آخر تحديث
  مصر اليوم -

للمطالبة بإقرار مشروع قانون كادر العاملين في المهن الطبيّة ورفع موازنة الصحة

الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريّون يُعلنون الدخول في إضرابٍ جزئيّ عن العمل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريّون يُعلنون الدخول في إضرابٍ جزئيّ عن العمل

الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريّون يضربون عن العمل
القاهرة ـ هشام شاهين

أعلن الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريّون، دخولهم في إضرابٍ جزئيّ عن العمل، الأربعاء، في المستشفيات والمجازر البيطرية، وذلك للمرة الثانية خلال أسبوع واحد في العام 2014. ويطالب المُضربون، بإقرار مشروع قانون كادر العاملين في المهن الطبيّة، ورفع موازنة الصحة، وتأمين المستشفيات، فيما دعت نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والأطباء البيطريين، أعضاءها العاملين في الجهاز الإداريّ للدولة، وخصوصًا وزاراتي الصحة والزراعة، إلى المشاركة في الإضراب، للمطالبة بإقرار مشروع الكادر، مُتعهّدة بالدفاع عنهم والتصدي لأية محاولات للتنكيل أو التعسّف مع المشاركين في الإضراب.
وأكد مُقرّر لجنة الإعلام والنشر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتور حسام كمال، أن النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية، دعت أعضاءها إلى المشاركة في الإضراب الجزئيّ، في المستشفيات كافة التابعة لوزارة الصحة والتأمين الصحيّ والمؤسسة العلاجيّة والمستشفيات التعليميّة والمستشفيات التابعة لأمانة المراكز الطبيّة المُتخصّصة، تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية الطارئة في 6 كانون الأول/ديسمبر الماضي.
وأشار كمال، إلى أن "الإضراب سيكون أكثر قوة من الإضراب السابق، الذي تم تنظيمه الأربعاء الماضي، وحقق نسبة نجاح تزيد على 70% في المستشفيات على مستوى الجمهورية، لعدم استجابة الحكومة لمطالب الأطباء حتى الآن"، مضيفًا أن النقابة طالبت وزارة الداخلية بتوفير الحماية للأطباء المشاركين في وقفات أمام المستشفيات، وأنها ستنظم وقفات حداد أمام المستشفيات الحكوميّة كافة، في الفترة من التاسعة حتى الحادية عشر صباحًا، بالتزامن مع الإضراب الجزئيّ، وأن الأطباء سيرفعون شعارات لنعي شهيد المهنة وأداء الواجب المهنيّ الدكتور أحمد عبداللطيف، والدكتور محمود داوود الشربيني، والمطالبة بتحسين كامل للمنظومة الصحيّة، لتغيير أوضاع "المنظومة الكارثية"، والتي تودي بحياة مئات المرضى والأطباء.
وشدّد عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، على أن "الوقفات ليس لها أي أهداف سياسيّة، وأن من يُخالف ذلك سيتعرض للمحاسبة النقابية، وأن الإضراب سيكون في العيادات الخارجيّة فقط، في حين لا يشمل أقسام الاستقبال والطوارئ، والخدمات الطبيّة العاجلة كالعمليات الجراحية والغسيل الكلوي والحضانات والرعايات والحالات الحرجة والحميات والإسعاف.
وأعلن نقيب الأطباء البيطريين الدكتور سامي طه، أن الأطباء البيطريين سينظمون إضرابًا جزئيًا عن العمل، احتجاجًا علي عدم ضمّهم إلى مشروع قانون كادر العاملين في المهن الطبية، وعدم إصدار قانون التكليف، وأن الإضراب سيشارك به العاملون في هيئة الخدمات البيطرية والمجازر والمحاجر البيطرية ومديريات الطب البيطريّ، مشيرًا إلى أن هناك 17 ألف طبيب بيطريّ في 8 محاجر على مستوى الجمهورية، وأكثر من 400 مجزر، و2500 وحدة بيطرية في 27 محافظة، سيشاركون في الإضراب.
وقال عضو مجلس النقابة العامة لأطباء الأسنان الدكتور محمد عبداللطيف، "إن موقف نقابة أطباء الأسنان هو موقف سائر النقابات الطبيّة، وهو رفض مشروع الحوافز التي أقرّتها وزارة الصحة، والتمسّك بمشروع قانون كادر العاملين المهن الطبيّة، الذي تم التوافق عليه بين النقابات المهنية، ووافق عليه مجلس الشوري مبدئيًا، قبل حله بأيام خلال حزيران/ يونيو الماضي"، مؤكدًا أن "أطباء الأسنان في المستشفيات كافة سيشاركون في الإضراب الجزئيّ المُقرّر تنظيمه، الأربعاء، وأن هناك جمعية عمومية طارئة لاتحاد المهن الطبية، الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان و الأطباء البيطريين، ستنعقد في دار الحكمة، الخميس، لبحث سُبل التصعيد.
ودعا رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة، هيثم عبدالعزيز، صيادلة قطاع الأعمال العاملين في وزارة الصحة والسكان، إلى المشاركة في الإضراب، مؤكدًا أن "النقابة لم تُقصّر في الدفاع عن حقوقهم، قائلاً "اليوم هو يومهم، وإن حقوقهم ومطالبهم عادلة ومشروعة"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريّون يُعلنون الدخول في إضرابٍ جزئيّ عن العمل الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريّون يُعلنون الدخول في إضرابٍ جزئيّ عن العمل



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon