ضِمن أفضل الطرق لإنقاص الوزن

تناول الشوكولاته يمكن أن يُبقِيكَ نحيفًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تناول الشوكولاته يمكن أن يُبقِيكَ نحيفًا

تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة من أفضل طرق إنقاص الوزن
مدريد ـ لينا عاصي

وجدت إحدى الدراسات أن تناول كميات كبيرة من الشوكولاتة بدلاً من أن تكون عاملاً رئيسيًا في تراكم الدهون وزيادة الوزن هي واحدة من أفضل الطرق لإنقاص الوزن.ودرس الباحثون الإسبان الوجبات الغذائية والأنشطة الصحية لألف وخمسمائة مراهقة تتراوح أعمارهن بين 12 و 17 عامًا في تسع دول أوروبية، بما في ذلك إسبانيا والمملكة المتحدة.ووجد الباحثون أن الفتيات اللاتي اعترفن بتناول كميات كبيرة من الشوكولاتة كان متوسط مستويات الدهون فى أجسامهن أقل بكثير.والملاحظ ان هؤلاء المراهقات كن نحيفات بشكل خاص عند المنطقة التي حول المعدة، بغض النظر عما إذا كان لديهن أسلوب حياة نشط أو كن يتبعن نظامًا غذائيًا محددًا. وتم اكتشاف ان الشوكولاته أيضا يمكن ان يكون لها تأثير إيجابي على الدورة الدموية، وضغط الدم وصحة القلب.
وتدعم الدراسة، التي قامت بها جامعة غرناطة، النتائج التى توصلت اليها في وقت سابق جامعة كاليفورنيا، والتي أكَّدَت أن من يأكلون الشوكولاته بانتظام لديهم دهون أقل في الجسم.
وقد يكون سبب ذلك أنه في حين ان الشوكولاته تحتوي على سعرات حرارية أكثر من غيرها من الأطعمة، لكن يبدو انها تنشط عملية التمثيل الغذائي بشكل أكبر، مفتِّتةً الدهون التي كان من الممكن ان تتراكم حول الجسم.
وهناك أيضا مسألة الإنكار. فقد وجد استطلاع حديث للرأي أن 86% من النساء النحيفات اللاتي ظللن على الاستمتاع بطعامهن المفضل نجحن في فقدان الكثير من وزنهنّ.
وأكَّدَت عالمة التغذية فى مؤسسة نيوتراشيك التي تولت إجراء الاستطلاع جانيت ايلوت "أثبتت الأبحاث أن الحميات الغذائية التى تتمحور بشأن التخلص من أنواع بعينها من الطعام هم الأكثر عرضة للفشل من غيرها".
وأوضحت "أن الحل يكمن في اتباع نهج أكثر استرخاءً، والحصول على القليل من كل ما تريد".
وأثبتت أبحاث سابقة أن الذين يتَّبِعون حمية غذائية تقضي بامتناعهم تمامًا عن تناول أطعمة بعينها، مثل الشوكولا والنبيذ والبسكويت، غالبًا ما يكونوا أكثر عرضة لزيادة الوزن لأنهم "يعوضون ذلك عن طريق تناول المزيد من الأطعمة الأخرى".
وأظهرت إحدى الدراسات أن ما يصل إلى 65% من أولئك الذين تخلوا عن كل أطعمتهم المفضلة انتهى بهم المطاف بتضخم وزنهم.
ووجدت دراسة حديثة أخرى من جامعة كامبريدج ان الذين يتمتعون بأكل الشوكولاته كل يوم أقل عرضة، بنسبة 29%، للإصابة بسكتة دماغية، وأقل عرضة بـ 37% للمعاناة من أمراض القلب من أولئك الذين تجنبوها معظم الوقت.
ويبدو أن الفلافونويد الموجود في حبوب الكاكاو – وهو عنصر أساسي في الشوكولاتة - يبدو أنه هو المسؤول عن الفوائد الصحية للشوكولاته، وهذا الفلافونويد (كما وُجِد في الشاي والنبيذ الأحمر) يعمل كمضاد للاكسدة، والتي تساعد في التخلص من وجود الخلايا الضارة.
وكقاعدة عامة، فانه كلما زاد محتوى الكاكاو، زاد الفلافونويد وزادت الفوائد الصحية، فالشوكولاته الداكنة مع 40% من الكاكاو الذى يحتوي على الفلافونويد أكثر فائدة بخمس مرات من الشوكولاته البيضاء وفائدتها ضعف فائدة الشوكولاتة بالحليب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تناول الشوكولاته يمكن أن يُبقِيكَ نحيفًا   مصر اليوم - تناول الشوكولاته يمكن أن يُبقِيكَ نحيفًا



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تناول الشوكولاته يمكن أن يُبقِيكَ نحيفًا   مصر اليوم - تناول الشوكولاته يمكن أن يُبقِيكَ نحيفًا



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon