توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

26% تستهلك ربع السعرات الحرارية والنساء أكثر عرضة للفشل

الإسراف في شرب الكحول يفسد الحميّة الغذائيّة ويساعد على تراكم الدهون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإسراف في شرب الكحول يفسد الحميّة الغذائيّة ويساعد على تراكم الدهون

الإسراف في شرب الكحول يفسد الحمية الغذائية
لندن ـ سامر شهاب

وجدت دراسة استقصائية لألف شخص نحيف، ممن يسرفون في شرب الكحول أسبوعيًا، أن نسبة 26% تستهلك ربع السعرات الحرارية الأسبوعية، بسبب تناول الكحول وحده، مؤكدة أن أربعة من أصل عشرة يستهلكون ألف سعرة حرارية في المشروبات الكحولية، في ليلة واحدة فقط. وبيّنت الدراسة أن "النتيجة تتمثل في أن العديد من متبعي الحميات الغذائية يفشلون في تحويل أوزانهم الزائدة غير المرغوب فيها لأنهم يتجاهلون آثار الكحول"، موضحة أنه "لا يقتصر الأمر على المشروبات الكحولية، التي تحتوي على سعرات حرارية خفية، حيث يدفع فقدان الإرادة لدى من يتمتعون بالرشاقة إلى الإكثار من تناول الوجبات السريعة".
وأوضح أكثر من نصف المشاركين في الدراسة أن "إسرافهم في شرب الكحول يجعلهم أكثر جوعًا"، فيما أكد أربعة من كل خمسة أنه "قلل من قوة إرادتهم، ما يجعلهم ينغمسون في تناول الأغذية الممنوعة، مثل البرغر (الذي يحتوي علي490 سعرة حرارية)، والبيتزا (675 سعرة حرارية)، أو كيس من رقائق الشيبسي (الذي يحتوي علي 312 سعرة حرارية)".

الإسراف في شرب الكحول يفسد الحميّة الغذائيّة ويساعد على تراكم الدهون
وأكد الموظف لدى شركة "فور ذا سابليمنت"، التي أجرت الاستطلاع، لي سميث أن "السبيل الرئيسي لاتباع نظام غذائي ناجح هو الاستغناء عن الكحول"، موضحًا أن "الدراسات تشير إلى أن الكحول يزيد من شهية الإنسان، عبر قمع هرمون اللبتين، وهو الهرمون الذي يخبر الدماغ أن يتوقف عن الأكل"، لافتًا إلى أنه "يؤثر سلبًا على الكثير من المواد الكيميائية الأخرى في الدماغ، التي تشارك في قمع الشهية، ويجعلنا نفقد الموانع التي نضعها لأنفسنا، ما يجعل قرار تناول شريحة من البيتزا أكثر سهولة"، مُبينًا أن "الشيء الآخر المدمر هو أن عددًا قليلاً، مثل كوبين من المشروبات الكحولية القياسية، يمكن أن تساهم في إبطاء عملية حرق الدهون في الجسم بنسبة بلغت 73%".
ويوضح سميث أن "الكبد يتعرف على منتجات الكحول على اعتبارها من السموم، لذلك، فإن جسمك يتوقف عن معالجة المواد المغذية من الطعام، الذي تناولته، حيث أنه يعالج المواد الضارة، أي الكحول، التي دخلت الجسم أولاً، ما يؤدي إلى أن الجسم يحرق السعرات الحرارية الفارغة للكحول، الخالية من المغذيات، بغية الحصول على الطاقة، في حين أن هضم الأطعمة الغنية بالمغذيات يكون في المرتبة الثانية"، لافتًا إلى أنه "بمرور الوقت، فإن الجسم يقوم بحرق السعرات الحرارية الغذائية، حينما لا يكون في حاجة إلى الطاقة، وينتهي الأمر بتخزين السعرات الحرارية الزائدة كخلايا دهنية، لذلك فإن المفتاح الرئيسي لاتباع نظام غذائي ناجح هو الاستغناء عن الخمر"، مشيرًا إلى أن "النساء اللواتي يسرفن في تناول الكحول، عادة ما يتناولن ثلاثة أكواب من النبيذ الأبيض، وهو ما يعادل 555 سعرة حرارية، فضلاً عن كوكتيل الكحول، 260 سعرة حرارية، ومجموعة من المشروبات الروحية، 120 سعرة حرارية، وهو ما يعني أنهن يتناولن في ليلة واحدة ما يقار نصف الاحتياج اليومي الذي يبلغ 2000 سعر حراري".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإسراف في شرب الكحول يفسد الحميّة الغذائيّة ويساعد على تراكم الدهون الإسراف في شرب الكحول يفسد الحميّة الغذائيّة ويساعد على تراكم الدهون



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon