توقيت القاهرة المحلي 08:01:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يُطيل العُمر خمسة أشهر ويُطرح في 2014

علماء يكتشفون عقارًا جديدًا لسرطان البروستاتا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علماء يكتشفون عقارًا جديدًا لسرطان البروستاتا

عقار جديد لسرطان البروستاتا
لندن ـ سامر شهاب

صدَّقتْ خدمة الصحة العامة NHS على عقار لمرضى سرطان البروستاتا، يسمى "إنزالوتاميد" "Enzalutamide"، حيث يساعد على إطالة العمر على الأقل خمسة أشهر للرجال الذين توقَّفت لديهم الاستجابة إلى العلاج الهرموني أو الكيميائي، ويأمل الأطباء أن يُساعد العقار، الذي تم تطويره في بريطانيا، على تغيير مسار مرض البروستاتا من مرض قاتل إلى مرض مُزمِن مع معدلات البقاء على قيد الحياة لفترة أطول من ذلك بكثير. وأظهرت النتائج أن الرجال الذين تناولوا العقار، عاشوا خمسة أشهر أطول، كما أن آخرين استمتعوا بنوعية حياة أفضل نتيجة لذلك. وتؤكد الإحصاءات أن ما يقرب من 10500 رجل بريطاني، يعاني من سرطان البروستاتا المُتقدِّم، الذي يقاوم علاجات الهرمون القياسية، وتكاليف هذا الدواء الجديد، حوالي 25 ألف جنيه إسترليني لدورة العلاج المتوسطة، وهو عبارة عن حبوب تؤخذ في المنزل. ولكن الشركة المُصنِّعة  "استيلاس فارما" خفَّضت الأسعار من خلال خطة الوصول للمريض حتى يكون مناسبًا من حيث التكلفة، وذلك وفقًا للمعهد الوطني للتميز الصحي والرعاية، وهيئة تقنين خدمة الصحة العامة. وتوصل إلى هذا العقار علماء بريطانيين في معهد أبحاث السرطان (ICR) ومستشفى رويال مارسدن في لندن. وقال الرئيس التنفيذي لـ"أي سي آر ICR"، البروفيسور ألان أشوورث، إنه "من الصعب للغاية علاج سرطان البروستاتا في مرحلة متقدمة، وتم العمل من خلال جهد مُنسَّق للتوصل  أخيرًا إلى عقاقير جديدة بعد عقود، حيث لا توجد خيارات إذا توقف مرة واحدة العلاج الهرموني القديم". وأضاف أشوورث، "ما نراه الآن هي حقبة غير مسبوقة من النجاح لأبحاث سرطان البروستاتا، حيث ظهرت أربعة عقاقير جديدة، تطيل الحياة  في التجارب السريرية الكبرى في عامين فقط، وعقاقير كثيرة أخرى تبدو واعدة ومبشرة"، مشيرًا إلى أن ذلك "العصر الذهبي لاكتشاف أدوية سرطان البروستاتا وتطويرها". وأشار إلى أنه "جرى تقييم تأثير عقار "إنزالوتاميد" " Enzalutamide" على 1199 مريضًا ممن يعانون من سرطان البروستاتا المُتقدِّم، والذين تلقوا من قبل العلاج الكيميائي، وكانت مدة البقاء على قيد الحياة مع هذا العقار 18 شهرًا في المتوسط ​​، مقارنةً بـ13 شهرًا للرجال الذين تلقوا علاجًا بديلًا".وأوضح أن "حوالي 43% من الرجال الذين يتناولون العقار حياتهم تحسَّنت، مقارنةً بـ18% من الرجال الذين يتناولون علاجًا بديلًا، وذلك وفقًا لتقرير نُشر في مجلة الطب نيو إنغلاند". وخلصت التجربة إلى أن لجنة المراقبة المستقلة أوصت بتوقف التجربة في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي، ويمكن وصف عقار "إنزالوتاميد" للرجال الذين تلقوا علاجًا بديلًا.
وقال أوين شارب، عن سرطان البروستاتا في بريطانيا "هذه أخبار جيدة بالنسبة للرجال، ونحن بحاجة إلى أطباء لديها خيارات تحت تصرفها؛ لتساهم في تمديد حياة الرجال الذين يعانون من هذا المرض". وأضاف أستاذ تابع لمركز تقييم تكنولوجيا الصحة في نيس، كارول لونجسون، "هناك عدد قليل من العلاجات المتاحة للمرضى في هذه المرحلة من السرطان، لذلك نحن سعداء جدًّا بالقدرة على تقديم توصية موجهة لاستخدام عقار "إنزالوتاميد" " enzalutamide"، ومن المتوقع أن يتوفر العقار في القطاعات الصحية في إنكلترا أوائل العام المقبل".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يكتشفون عقارًا جديدًا لسرطان البروستاتا علماء يكتشفون عقارًا جديدًا لسرطان البروستاتا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon