توقيت القاهرة المحلي 09:29:39 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدت أنه يعمل على الدماغ مثل الكوكايين

دراسة تثبت أن بسكويت الأوريو له تأثير المخدرات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة تثبت أن بسكويت الأوريو له تأثير المخدرات

بسكويت الأوريو له تأثير المخدرات
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب بسكويت الأوريو "Oreos"، بسكويت مكون من قطعتين بسكوت مغطاة بالشيكولاته بينهم كريمة، يمكن أن يكون كالادمان للدماغ مثل الكوكايين، وذلك وفقا لمؤلفي دراسة علمية. وجدت الدراسة أن رقائق البسكويت المغطاة بالشيكولاته تحفز نفس الخلايا العصبية في "مركز اللذة" في الدماغ مثل المخدرات المحظورة ، ذلك ماتم التوصل إليه أثناء إجراء اختبارات معملية واسعة النطاق على الفئران . وقاد طبيب الأعصاب جوزيف شرودر من كلية كونيكتيكت في نيو لندن، كونيتيكت، البحث الذي يدرس تأثير إدمان الهدية السهلة، والذي اكتشف فريقه أن رد فعل القوارض الجائعة تجاه البسكويت كان مشابها للفئران الذين كانوا يتناولون الكوكايين في الاختبارات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، فإنهم وجدوا أن الفئران، مثل البشر، تفضل تناول جزء الكريمة الموجود في بسكوت الاوريو أولا، ورأى العلماء أيضا أوجه التشابه بين مستويات الإدمان في "فئران الأوريو" ،و"فئران الكوكايين". وللوصول إلى هذا الاستنتاج، وضع شرودر الفئران في متاهة لها طريقين لأشياء مختلفة . وضعوا كعك الأرز على أحد الجانبين، ووضعوا في الجانب الأخر بسكوت الاوريو . وبعد أن اكتشفت الحيوانات المتاهة بالكامل، تم تركهم ليختاروا الطريق الذي يفضلون البقاء فيه. وتمت مقارنة النتائج، التي أظهرت أن القوارض تفضل بشكل قوي طعام الشوكولاته، بنتائج اختبار متطابق متعلق بالمخدرات . في أحد جوانب المتاهة، تم إعطاء الفئران حقنة من محلول الملح، وفي جانب أخر تم تقديم لهم جرعة من الكوكايين أو المورفين . وفقا لشرودر، فإن الفئران في تجربة أوريو قضوا الكثير من الوقت في التسكع حول منطقة أوريو في اختبار الطعام، مثلما فعلوا في منطقة الكوكايين في اختبار المخدرات، مما يظهر مستويات مماثلة من الإدمان. وأضاف شرودر في بيان يصف الدراسة، التي ستقدم في جمعية علم الأعصاب في سان دييغو الشهر المقبل، "بحثنا يدعم النظرية التي تفيد بأن الأطعمة الغنية بالدهون والسكر العالية تحفز الدماغ بنفس طريقة المخدرات . 'وهذا قد يكون أحد الأسباب الذي يجعل الناس يواجهون صعوبة في البقاء بعيداً عنها ، وقد تساهم في إصابتهم بوباء البدانة ." وهذه النتائج تقدم الدعم لفرضية أن سلوكيات الطعام غير ملائمة، التي تساهم في الإصابة بالسمنة، يمكن مقارنتها بإدمان المخدرات .
وقال لموقع "Today.com ، " لم اتناول الأوريو منذ القيام بهذه التجربة . "وقال لورين كاميرون، وهو طالب في كلية كونيتيكت وشارك في هذه الدراسة، "إنها حقا تتحدث فقط عن آثار الطعام الغني بالدهون والأطعمة عالية السكر بشكل عام، والتي يمكن أن يكتسبها جسمك ."الطريقة التي تتفاعل بها في الدماغ، كانت مثيرة للغاية بالنسبة لي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت أن بسكويت الأوريو له تأثير المخدرات دراسة تثبت أن بسكويت الأوريو له تأثير المخدرات



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon