بنسبة تراوحت ما بين 14% إلى 25% في سن الـ50

دراسة حديثة تكشف أن المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دراسة حديثة تكشف أن المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي

المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي
واشنطن- رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة، أن "ممارسة 60 دقيقة مما يسمى النشاط المعتدل في اليوم (المشي)، يمكن أن يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 14% مقارنةً مع النساء اللواتي أقل نشاطًا"، موضحة أن "النساء اللواتي مارسن الأنشطة حصلن على ما يقرب من ضعف الحماية، وخفض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة الربع". وأظهرت دراسات سابقة فوائد ممارسة الرياضة ، ولكن العلماء يدَّعون أن أحدث الأبحاث أكد أن المشي من أهم الأنشطة، حيث يمكن للنساء اللواتي يسيرن لمدة ساعة يوميًّا خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي في مراحل تقدم العمر.
ويقول الباحثون، إنه "يمكن لنزهة صغيرة أن تُخفِّض بشكل كبير من فُرص تطوير المرض لدى النساء في سن الـ50، وهي الفترة التي تجعلهن الأكثر عرضة للمرض"، مشيرًا إلى أنه "يساعد في خفض مستوى الدهون في الجسم التي يمكن أن تحفز إنتاج هرمونات السرطان، مثل: هرمون الإستروجين، والأنسولين".
وفحص العلماء في جمعية "السرطان الأمريكية" 73615 سيدة في فترة بعد انقطاع الطمث، منهن 4760 مصابة بسرطان الثدي خلال 17 سنة من المتابعة، وظهر أن من بين النساء في المجموعة،  47% كان المشي هو نشاط ترفيهي فقط بالنسبة لهم.دراسة حديثة تكشف أن المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي
ومن تلك المجموعة، سيدات ساروا سبع ساعات على الأقل في الأسبوع، وكانت نسبة مخاطرهن أقل بنسبة 14% للإصابة بسرطان الثدي مقارنةً مع السيدات اللائي سيرن ثلاث ساعات أو أقل كل أسبوع.
ووجدت الدراسة أيضًا أن "النساء اللواتي شاركن في ممارسة الأنشطة لمدة ساعة كل يوم أقل عرضةً لخطر الإصابة بالمرض بنسبة 25% من الأقل نشاطًا، وكانت النتائج تتأثر بعوامل، مثل: الوزن أو استخدام العلاج بالهرمونات البديلة".
وقال عالم الأوبئة البارز، الدكتور ألبا باتيل، "نتائجنا تُدعِّم بوضوح وجود علاقة بين النشاط البدني، وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث؛ لأن النشاط الأكثر قوة له تأثير أقوى، والنتائج التي توصلنا إليها هي ذات أهمية خاصة، حيث يجتهد الناس للتوصل لمعلومات بشأن مقدار النشاط الذي يحتاجه الجسم للبقاء في صحة جيدة".
وأضاف باتيل، "يمكن للمشي أن يكون وسيلة جيدة لتحافظ المرأة على صحتها، وتصبح أكثر نشاطًا، وفي المملكة المتحدة هناك حوالي 50 ألف امرأة تصاب بسرطان الثدي كل عام، بواقع  أربعة من أصل خمسة في الفئة العمرية 50 عامًا، بالإضافة إلى 400 رجل".
في الوقت ذاته، "ثلاثة أرباع البريطانيين يفشلون في ممارسة الرياضة بالقدر الموصي به، وهو 150 دقيقة أسبوعيًّا من النشاط المعتدل، مثل: التنزه، أو الرقص، أو المشي السريع، أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية القاسية، بما في ذلك لعب الرياضة، والركض، أو التمارين الرياضية.
وأوضح البارونة ديليس مورغان، الرئيس التنفيذي لحملة سرطان الثدي، "هذه الدراسة تضيف دليلًا آخر على أن خيارات نمط الحياة لدينا يمكن أن تلعب دورًا في التأثير على مخاطر الإصابة بسرطان الثدي، ويمكن حتى التحكم في التغيرات الصغيرة أن تشكل فرقًا في حياتنا".
تجدر الإشارة إلى أن الدراسة نشرت على الإنترنت، على موقع علم أوبئة السرطان، والمؤشرات الحيوية والوقاية منها.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة حديثة تكشف أن المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي   مصر اليوم - دراسة حديثة تكشف أن المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - دراسة حديثة تكشف أن المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي   مصر اليوم - دراسة حديثة تكشف أن المشي ساعة يوميًّا يُخفِّض خطر الإصابة بسرطان الثدي



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon