توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

في دراسة جديدة توصلت إليها جمعية القلب الأميركية "AHA"

ممارسة الرياضة يوميًا تقلص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ممارسة الرياضة يوميًا تقلص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم

ممارسة التمارين الرياضية يوميًا يقلل من ارتفاع ضغط الدم
واشنطن - رولا عيسى

في دراسة جديدة، أكد باحثون أن ممارسة التمارين الرياضية أكثر قليلاً من نصف ساعة يوميًا، يمكن أن يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم بنسبة النصف تقريبًا. وأوضح الباحثون أن القيام بالتمرينات 4 ساعات فقط في الأسبوع من النشاط البدني، أثناء وقت الفراغ يمكن أن يصنع فرقًا بين ضغط دم صحي والحاجة إلى تناول العقاقير مدى الحياة. وتشير النتائج الجديدة التي توصلت إليها جمعية القلب الأميركية "AHA"، إلى أنه كلما حصل الشخص على نشاط بدني ترفيهي أكثر، كلما كان الشخص محميًا من الإصابة بارتفاع ضغط الدم. وجمع الباحثون النتائج من 13 دراسة عن آثار النشاط البدني على ضغط الدم في تقرير في مجلة "Hypertension".
وضمت الدراسات 136,846 ألف شخص في الولايات المتحدة وأوربا و شرق آسيا، الذين كانوا في البداية لديهم ضغط الدم سليم. وفي وقت لاحق أصبح لدى أكثر من 15.600 ألف شخص ارتفاع ضغط الدم خلال فترات متابعة تراوحت ما بين عامين إلى 45 عامًا. وتوصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الين يقومون بالتمرين أكثر من 4 ساعات أسبوعيًا في أوقات فراغهم، يكونوا أقل عرضة بنسبة 19 % من الإصابة بارتفاع ضغط الدم، من أولئك الذين يمارسون الرياضة أقل من ساعة واحدة في الأسبوع،  والأشخاص الذين يمارسون الرياضة ما بين 1-3 ساعة في الأسبوع، تنخفض لديهم نسبة الإصابة بمقدرا  11% عن أولئك الذين يمارسون الرياضة أقل من ساعة أسبوعيًا.
ويقدر أن قرابة 16 مليون شخص في بريطانيا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك نسبة الثلث الذين لا يعرفون أن لديهم ارتفاع ضغط الدم. ويعد ارتفاع ضغط الدم عامل خطر رئيسي لأمراض القلب والسكتة الدماغية والفشل الكلوي، وكل يوم هناك 350 سكتة دماغية أو أزمة قلبية يمكن الوقاية منها في بريطانيا نظرًا لارتفاع ضغط الدم. وتتجاوز قراءة ارتفاع ضغط الدم 140/90 مليمتر زئبقي. وأول أشكال ارتفاع ضغط الدم وهو الضغط الانقباضي، والذي يتوافق مع الاتجاه الذي يحدث مع كل نبضة قلب، وعادة لم يكن هناك أعراض، لذلك لا يتم اكتشافها أو معالجتها لدى كثير من الناس.

ممارسة الرياضة يوميًا تقلص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم
وفي البلدان المتقدمة مثل بريطانيا، فإن خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وصل الآن إلى نسبة 90 %، ويتعاطي حوالي 6 ملايين بريطاني العقاقير من أجل السيطرة علي هذا المرض. وينصح بشكل روتيني الأشخاص المصابين بهذا المرض، أن يغيروا نمط حياتهم وتناول كميات أقل من الملح، وفقدان الوزن، والتقليل من شرب الكحول، وتناول المزيد من الفاكهة والخضروات، وممارسة المزيد من التمارين الرياضية.
وتظهر آخر الأبحاث، أن هناك فوائد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم أكبر بكثير مما كان متوقعًا. ويشير العضو المشارك في الدراسة والأستاذ بجامعة شاندونغ للصحة العامة في جينان، الصين، الدكتور بو زي إلى أن "ارتفاع ضغط الدم هو أحد عوامل الخطر لأمراض القلب والشرايين والكلى، وبالتالي، فإنه من المهم منع ومكافحة ارتفاع ضغط الدم. وفي محاولة للتقليل من خطر ارتفاع ضغط الدم، يجب علي الشخص ممارسة التمارين الرياضية بشكل أكثر في وقت الفراغ".
ولم يجد الباحثون أي صلة قوية بين القيام بمجهود بدني في العمل ومخاطر ارتفاع ضغط الدم. ويؤكد الدكتور بو زي أن الإرشادات التوجيهية للصحة توصي بأن ممارسة التمارين بشكل أكثر لا يميز بين النشاط في العمل وأوقات الفراغ، و لكن نتائج الدراسة الجديدة تشير إلى أنه قد يكون هناك علاقة. وكذلك النشاط البدني في العمل، مثل الزراعة أو العمل الصناعي، يمكن أن ينطوي على مجهود مثل رفع الأشياء الثقيلة، والوقوف لفترات طويلة والقيام بالمهام المتكررة.
وأكد الباحثون أن ممارسة الرياضة الترفيهية قد تؤثر على عدة عوامل أخرى مرتبطة بارتفاع ضغط الدم، مثل مساعدة الناس في الحفاظ على عدم اكتساب مزيد من الوزن، وتحسين الحساسية الضعيفة للأنسولين أو الحد من مقاومة الأوعية الدموية لتدفق الدم.

ممارسة الرياضة يوميًا تقلص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم
وحذر الدكتور بو زي قائلاً، مع ذلك، فإن النتائج لا تثبت أن ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن تمنع ارتفاع ضغط الدم لأن الناس الذين يمارسون الرياضة من أجل الرفاهية قد تكون أنماط حياتهم أكثر صحية.
وفي بريطانيا، ينصح الناس القيام بـ 150 دقيقة من النشاط الرياضي المعتدل مثل التشجير أو الرقص أو المشي السريع، أو 75 دقيقة من التمارين الرياضية القاسية بما في ذلك ممارسة الرياضة والجري أو التمارين الرياضية كل أسبوع، ويفشل ثلاثة من أصل أربعة بريطانيين في تحقيق ذلك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممارسة الرياضة يوميًا تقلص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ممارسة الرياضة يوميًا تقلص خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon