العلماء يتقدمون خطوة من أجل إنتاجه

لقاح عالمي للحماية من سلالات الأنفلونزا الجديدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - لقاح عالمي للحماية من سلالات الأنفلونزا الجديدة

لقاح الأنفلونزا العالمي للحماية من سلالات أنفلونزا الجديدة
 لندن ـ سامر شهاب

 لندن ـ سامر شهاب تقدّم إنتاج لقاح الأنفلونزا العالمي للحماية من سلالات أنفلونزا الطيور والخنازير الجديدة خطوة بفضل بحث بريطاني، فمنذ عقود واجه العلماء صعوبة في التوصل إلى الأساس أو المفتاح الرئيسي لخلق لقاح للحماية من جميع أشكال الأنفلونزا.وتستهدف اللقاحات الحالية فقط السلالات الأكثر شيوعًا، من خلال جعل جهاز المناعة ينتج أجسامًا مضادة للوقاية من العدوى، لكنها تظل خطوة واحدة خلف الفيروس، وتحافظ على تطورها. ومع ذلك، بفضل دراسة أُجريت أثناء فترة تفشي مرض أنفلونزا الخنازير العام 2009، فيمكن تقليل موسم الأنفلونزا السنوي ومنع الأوبئة في المستقبل. واعتمد العلماء في "امبريال كوليدج" في لندن على ان التفشي او الانتشار تجربة "فريدة" طبيعية للتحقيق في سبب إصابة البعض بالمرض بينما لا يصاب آخرون.
وتبرع مئات الموظفين والتلاميذ بعينات الدم من اجل منع انتشار الوباء، ومراقبة ما يحدث في موسمي الأنفلونزا المقبلين.وكشفت الدراسة أن من لا يصابون بالمرض كان لديهم أكثر الخلايا المناعية القاتلة للفيروس، المعروفة باسم خلايا "CD8 T"، في دمهم، في بداية انتشار الوباء.
وسيعمل اللقاح الجديد من خلال تعزيز الجسم لإنتاج هذه الخلايا لمهاجمة الفيروس. وأكَّد البروفيسور اجيت لالفاني من المعهد الوطني للقلب والرئة أن الاكتشاف قدم برنامج عمل "مخطط" للقاح، وأضاف "بدأت السلالات الجديدة في الظهور باستمرار، بعضها قاتلة، لذلك نعمل على خلق لقاح عالمي يكون فعالاً في مواجهة جميع سلالات الأنفلونزا.
ووفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن الأنفلونزا تقتل بين 250 ألفًا و 500 ألف شخص سنويًا على مستوى العالم. ويأتي هذا الإعلان بعد ان صرح العلماء في أميركا بأنهم يعتقدون انهم قاموا بتطوير حماية عالمية ضد الفيروس القاتل.
وفي أيار/ مايو أعلن الباحثون في الولايات المتحدة أن اللقاح تم انتاجه على يد فريق يعمل في شركة "سانوفي" للرعاية الصحية، باستخدام تقنيات رفعت الآمال ايضا للتوصل إلى جيل جديد من اللقاحات ضد امراض اخرى. وقام فريق البروفيسور لالفاني بتجنيد 342 موظفًا وطالبًا في "امبريال" للمشاركة في الدراسة في خريف 2009 ، وذلك عقب انتشار الانفلونزا.
وتبرّع المتبرعون بعينات الدم ومسحات وعينات من الانف، وقاموا ايضا بتقديم معلومات حديثة بشكل منتظم عن حالتهم الصحية. واكتشف الباحثون أن الاشخاص الذي أُصِيبوا بالمرض الشديد مع الانفلونزا كان لديهم خلايا أقل من "CD8 T" في دمهم، اما من اصيبوا بالانفلونزا ولكن لم يكن لديهم اعراض، او اعراض خفيفة فقط فكان لدهم عدد اكبر من هذه الخلايا.
وأعلن البروفيسور لالفاني "تشير نتائجنا إلى انه من خلال انتاج الجسم كثيرًا من خلايا CD8 T، يمكننا حماية الناس من اعراض المرض، وهذا يوفر مخططًا لتطوير لقاح انفلونزا عالمي".
وأوضح "نعرف بالفعل كيف نعزز جهاز المناعة لانتاج خلايا CD8 T من خلال اللقاح". وكشف لالفاني "الآن نعرف ان هذه الخلايا التائية يمكن ان تحمي الناس، يمكننا إنتاج لقاح يساعد في حماية الناس من الاصابة بالاعراض ونقل العدوى لآخرين، ويمكن لهذا اللقاح الحدُّ من الانفلونزا الموسمية، وحمايةُ الناس من الاوبئة المستقبلية".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لقاح عالمي للحماية من سلالات الأنفلونزا الجديدة   مصر اليوم - لقاح عالمي للحماية من سلالات الأنفلونزا الجديدة



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - لقاح عالمي للحماية من سلالات الأنفلونزا الجديدة   مصر اليوم - لقاح عالمي للحماية من سلالات الأنفلونزا الجديدة



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon