توقيت القاهرة المحلي 06:40:53 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أثارت جدلاً واسعًا على "فيسبوك"

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

لاعبة كمال الأجسام ليا آن إليسون
واشنطن ـ رولا عيسى

أثارت لاعبة كمال الأجسام ليا آن إليسون التي تبلغ من العمر (35 عامًا) وهي من لوس أنجلوس، عاصفة على شبكة الانترنت بعد نشر صورًا لنفسها، وهي ترفع أوزان ثقيلة على موقع "فيسبوك"، وقالت "إن أمامها أسبوعين فقط على الولادة، بخلاف  معظم النساء الحوامل اللائي يأخذن الأمور ببساطة بمجرد الوصول إلى الشهر الثامن والنصف،  فيجلسن على أمل أن تتم الولادة بشكل أسرع من المنتظر، فيما انتشر تحت صورة إليسون أكثر من 16 ألف تعليق، منذ أن وضعتها في 15 أيلول سبتمبر - و كانت ردود الأفعال مختلطة جدا ، فقد أظهر لها البعض الدعم لقرار ها ، بما في ذلك العديد الذين ادعوا أنهم أطباء، و انتقدها آخرون، بينما توصي الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، الأمهات الحوامل بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على أن يتم أخذ الاحتياطات اللازمة مثل عدم ممارسة الرياضة بشكل عنيف أو سريع حتى لا ترتفع معدلات ضربات القلب إلى الحد الأقصى و عدم ممارسة الرياضة اثناء ارتفاع درجة حرارة الجسم لأنها تسبب مخاطر كبيرة.وقالت إحدى المشاركات على الصفحة :" هذا أمر مقزز فعلا ، أتمنى أن الحوامل في جميع أنحاء العالم لا يفعلن هذا النوع من الرياضة العنيفة،  أنا من عشاق الرياضة ولكن لا أنصح بها بهذه الطريقة على الإطلاق . الأطباء دائما يشيرون بقوة إلى عدم رفع الثقيل لأنه يمكنك أن يتسبب بقطع المشيمة و يسبب أضرارًا كبيرة مثل الولادة المبكرة و الإجهاض، إن نشر هذه الصور يبعث برسالة خاطئة أن هذا أمر جيد ولكنه في الحقيقة ليس كذلك".
وكتب أخر :" هذه ليست رياضة مفيدة على الإطلاق أنت أنانية جدًا لتعريض حياة ابنك للخطر مقابل تحقيق المكاسب الشخصية والإنجازات . هذه ليست صورة تفتخري بنشرها. هذا الكم من الوزن  في غاية الخطورة أثناء الحمل . إن الرياضة الصحية هواية ، وليست ضرورة في الحياة" .
وفي المقابل  دافع عنها  آخرون  حيث كتبت سيدة لتقول : " أنت رائعة وتبدين مذهلة استمري لأن هذا أفضل بكثير من حال السيدات الحوامل اللواتي يعانين من السمنة المفرطة وارتفاع ضغط الدم والسكري وضيق التنفس من صعود عدد من الخطوات" .
ومن جانبه قالت إليسون أيضا على "فيسبوك": "أريد أن أشكر الجميع على هذه الردود الداعمة. أمام الكارهين فسيكرهون ما أقوم به على أي حال و الحمد لله أن حياتي ليست حياتهم " .
يذكر أن  إليسون لديها ابن عمره 8 أعوام وابنة 12 عامًا وتقول : " لقد كنت دائما أحب ألعاب القوى واللياقة البدنية. بعد ولادة طفلي الثاني ، كنت أعرف أنني بحاجة إلى خطوة كبير! أنا أحب أن أكون أم ولكن أردت أن أكون أم مثيرة. وهذه هي مجرد بداية".
و في حادث مشابه قبل 4سنوات تصدرت سارة جين عناوين الصفحات الأولى بعد أن رفعت وزن 15 كيلو غرام قبل موعد ولادتها بـ 11 يومًا فقط ونشرت الصورة على موقع "فيسبوك".
كما انتقدت سيدة أخرى لاستمرارها ممارسة نظام لياقة بدنية صعب طوال فترة الحمل ، فقد تلقت العارضة نيل ماكاندرو الذين ردود فعل عنيفة بعد منافستها في ماراثون وهي حامل في أسبوعها الـ 20 ، فقد تعاملوا معها كما لو كانت تناولت الكحول او التدخين أثناء الحمل .
وتشير بعض الدراسات إلى أن الرضع الذين تمارس أمهاتهم الرياضة أثناء الحمل ، تكون صحتهم أفضل من باقي الأطفال.
وتوصي الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، الأمهات الحوامل بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميًا على أن يتم أخذ الاحتياطات اللازمة مثل عدم ممارسة الرياضة بشكل عنيف أو سريع حتى لا ترتفع معدلات ضربات القلب إلى الحد الأقصى و عدم ممارسة الرياضة اثناء ارتفاع درجة حرارة الجسم لأنها تسبب مخاطر كبيرة.
وتشير الأبحاث إلى أن ممارسة الرياضة المعتدلة بشكل أمن يحمي الحوامل من الاكتئاب والضغط العصبي وزيادة الوزن والقلق والارهاق ، وذلك لأن للرياضة فوائد من الناحية المادية والمعنوية لدى الأم.

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين أم أنانية ترفع الأثقال قبل ولادتها بأسبوعين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon