يُجيز للحامل شرب القهوة و النبيذ

كتاب جديد يهدف إلى تبديد "أساطير الأمومة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة

كتاب جديد يُجيز للحامل شرب القهوة و النبيذ
لندن - رانيا سجعان

تناقض الخبيرة الاقتصادية في جامعة شيكاغو إميلي أوستر في كتابها الجديد  "Expecting Better" الحكم التقليدية وتدعو إلى اتباع نهج أكثر راحة في فترة الحمل، فيما تستخدم  من جامعة هارفارد، مهارات البيانات لإعادة كتابة قواعد الحمل، حيث يمكن للمرأة الحامل شرب الكحول والقهوة وصبغ شعرها - ولكن ينبغي عليها  تجنب زراعة النباتات بنفسها، وذلك بهدف  تبديد "أساطير الأمومة "، فتناول المرأة كوب من النبيذ يوميًا أمر على ما يرام، كما أن الكثير من القهوة لا تؤذي الطفل وما يدعو للقلق هو عدم اكتساب الكثير من الوزن وليس العكس.
وقالت لصحيفة "ديلي ميل" "إن القيود الغذائية كانت "مبالغ فيها"  وأن استهلاك الكحول لا يؤثر على ذكاء أو سلوك الطفل".
و ذكرت اوستر في كتابها:" في الواقع اتباع الاحصاءات قادني إلى نتائج أكثر راحة وهي : كوب من النبيذ بين الحين والآخر، والكثير من القهوة، وممارسة التمارين عند الرغبة في ذلك".
و يذكر أن  أوستر بدأت رحلتها عندما أصبحت حاملا قبل 3 سنوات، وكان ينصحها الاطباء بالتخلي عن 4 أكواب من القهوة يوميًا.
ولأنها غير راغبة في القيام بذلك، واصيبت بالإحباط من "اللائحة الطويلة من القواعد" ،قالت "إنها راجعت الأبحاث التي تربط بين استهلاك القهوة وارتفاع معدلات الإجهاض ووجدتها معيبة".
وكتبت في مقالة : "لقد قررت في نهاية المطاف أن الأدلة لا تؤيد الحد من استهلاكي كثيرا. لذلك قررت الاستمرار".كتاب جديد يهدف إلى تبديد "أساطير الأمومة"
وكان الموضوع الثاني لها هو الكحول. فقد قالت "إنها بحثت في دراسة في مجلة طب الأطفال، الذي خلص إلى أن شراب واحد في اليوم كان كافيا لتعريض الأطفال الذين لم يولدوا بعد لخطر مشاكل سلوكية . إلا أن الأبحاث لم تعكس أن 18 في المائة من النساء في الدراسة لم يشربوا الكحول على الإطلاق، وان 45 في المائة منهن يتناولن الكوكايين."
وخلصت إلى أن المرأة يجب أن تشعر بالراحة من خلال تناول المشروبات مرة أو اثنين في الأسبوع خلال الأشهر الثلاثة الأولى.
كما وجدت أبحاثها أن صبغ الشعر أمر لا بأس به ، وكان هناك القليل من الأدلة على أن التمارين الرياضية غير آمنة، ولا يوجد لها أي فوائد. لكنها وجدت ان زراعة النباتات قد ترفع من مخاطر التعرض لداء المقوسات الطفيلي الذي يعيش في التربة.
وينتقل هذا الداء من خلال الاتصال مع القطط وبرازها. يمكن للمرأة أن تنقل هذا الداء إلى طفلها قبل أو أثناء الحمل.
و قالت أوستر: "هناك  بعض المخاطر التي تؤدي إلى زيادة العيوب الخلقية إذا كنت كثيرة الاتصال بالحدائق في الهواء الطلق خلال فترة الحمل وهو ما يمكن أن يزيد من معدلات داء المقوسات".
و أضافت "اكتشفت أن تناول السوشي أمر جيد كما أن السردين والرنجة جيدة ايضًا لتنمية ذكاء الطفل، ولكن لا ينصح بالجبن المصنوع من الحليب الخام".
وفي المقابل كان المتشككون أقل اقتناعا بهذه النتائج. وقال متحدث باسم وزارة الصحة: ​​"تناول الكحول أثناء الحمل يمكن أن يتسبب في الإجهاض، ومتلازمة الكحول الجنينية وانخفاض الوزن عند الولادة ، ونصيحتنا أن تمتنع النساء الحوامل عن تناول الكحول".
وقال مؤسس موقع " Netmums" سيوبهان فري غارد :" قد تبدو المبادئ التوجيهية الرسمية صارمة لكنها تهدف الى ضمان السلامة المطلقة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة   مصر اليوم - كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة   مصر اليوم - كتاب جديد يهدف إلى تبديد أساطير الأمومة



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon