ينبغي ممارسة الرياضة وتجنُّب زيادة وزن الجسم

ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر

مريض السكر يواجه خطر الإصابة بمرض ألزهايمر
لندن - رانيا سجعان

أكّد فريق من العلماء أن مريض السكر يواجه على نحو متزايد خطر الإصابة بمرض الزهايمر، وغيره من أمراض الاختلال العقلي، في حين يُذكر أن الكثير من الدراسات ربطت في السنوات الأخيرة بين مرض السكر وأمراض الاختلال العقلي من دون أن تعطي تفسيرًا لذلك. وكشفت الدراسة الجديدة التي أُجريت في واشنطن - من خلال برنامج ضخم للرعاية الصحية- عن وجود صلة بين ارتفاع نسبة السكر في الدم ومخاطر الإصابة بالاضطرابات العقلية، وذلك حتى في أوساط الأفراد الذين لا يعانون من مرض السكر.
ويقول الأستاذ في جامعة واشنطن دكتور بول كارين "إن نتائج هذه الدراسة قد تؤثر على معتقداتنا بشأن نسبة السكر في الدم والعقل".
ورصدت الدراسة نسبة السكر في الدم عند ما يزيد على 2000 فرد على مدار سبع سنوات كان بعضهم مصابًا بمرض السكر، ولكن لم يكن أيّ منهم مصابًا بأيّ نوع من أنواع الاضطرابات العقلية.
وخلال الدراسة، تعرَّض ما يقرُب من ربع هؤلاء لنوع ما من الأمراض العقلية وخاصة مرض الزهايمر، أو ما يسمى بـ "الخرف الوعائي".
واكتشف العلماء تزايدًا مستمرًا لتلك المخاطر مع ارتفاع معدَّلات السكر في الدم، حتى مع الأفراد الذين لم يكونوا من مرضى السكر، وأن العلاقة كانت طردية، بمعنى أنه كلما تزايد مستوى السكر في الدم تزايدت فرص الإصابة بالاضطرابات العقلية، والعكس صحيح.
وعلى الرغم من طول فترة الدراسة إلا أنها عجزت عن تفسير سر ارتباط ارتفاع نسبة السكر بالدم مع تزايد فرص الإصابة بالاضطرابات العقلية، كما أنها لم تقل ما إذا كان انخفاض نسبة السكر في الدم يمكن أن يكون بمثابة حماية للفرد من الاضطرابات العقلية.
وفي ضوء نتائج الدراسة، يوصي الخبراء مرضى السكر بضرورة تبني ممارسات صحية مثل ممارسة الرياضة بانتظام، وتجنُّب زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي، لتجنب مخاطر التعرّض لأيّ اضطرابات عقلية.
وعلى الرغم من أن الدراسة تُقدّم المزيد من الأدلة على أن المخ عضو يمكن أن يتضرر بسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، إلا أن الأمر يتطلب المزيد من الدراسات لمعرفة سبب ذلك.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر   مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر   مصر اليوم - ارتفاع السكر في الدم يسبّب ألزهايمر



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon