قرار جمهوري مصري بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف الإمارات تجمّد أرصدة المدرجين على قوائم الإرهاب الجيش اليمني يعلن السيطرة الكاملة على معسكر خالد بن الوليد السعودية والولايات المتحدة ودول أوروبية تحث مجلس الأمن على إيصال المساعدات لسورية مصدر حكومي يؤكد أن الجيش اللبناني سيتولى إخراج داعش من جرود القاع دون التنسيق مع أحد قرار سياسي بخوض الجيش اللبناني معركة القاع ضد داعش فصائل العمل الوطني والإسلامي في فلسطين تدعو للصلاة بالميادين العامة يوم الجمعة وتصعيد ضد الاحتلال نصرةً للقدس المحتلة مصدر عسكري لبناني يعلن أن لا صحة عن تسلل مسلحين متطرفين إلى بلدة القاع الحدودية القوات الشرعية اليمنية تقوم بعمليات تمشيط والتعامل مع جيوب المتمردين في المنطقةالقوات الشرعية اليمنية تقوم بعمليات تمشيط والتعامل مع جيوب المتمردين في المنطقة قوات المقاومة اليمنية والجيش الوطني تقتحم معسكر خالد من الجهة الشمالية الغربية بإسناد جوي من القوات الإماراتية ضمن التحالف العربي
أخبار عاجلة

أكدوا على أهمية التدرج في الطعام وعدم الإسراف في تناول الكعك

نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة لقضاء العيد دون مشكلات صحية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة لقضاء العيد دون مشكلات صحية

احتفال المسلمون بتناول الكحك في عيد الفطر
القاهرة – عمرو والي

القاهرة – عمرو والي يحتفل المسلمون في شتى بقاع الأرض بقدوم عيد الفطر المبارك والذى يتميز بأطعمته المميزة مثل تناول الكعك و الحلويات والأسماك المملحة، مما يؤثر على صحة ذوي الأمراض المزمنة إذا لم يتم تنظيم أسلوب الطعام خاصة بعد الخروج من شهر الصيام، فعلى مريض القلب  الإقلال من تناول الملح والدهون مع تجنب تناول وجبات كبيرة و يفضل توزيع الوجبات اليومية إلى 6 وجبات صغيرة حيث يمكن أن تؤدي الوجبات الكبيرة إلى إرهاق القلب، كما يجب أن يتناول مريض السكر الأدوية أو الأنسولين حسب تعليمات الطبيب، وعدم الإفراط في النشويات والإكثار من السلطة الخضراء واللحوم المشوية خالية الدهن،  هذا و حرص" العرب اليوم" على تقديم نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة لقضاء العيد دون مشاكل صحية .
و قال أستاذ الغدد الصماء والباطنة في طب القصر العيني  في جامعة القاهرة الدكتور محمد الباسل لـ "مصر اليوم " "إن عيد الفطر يتميز بتناول الحلويات المميزة له وعلى رأسها الكعك و بالتالي فتناولها بكثرة مضر للغاية خاصة أصحاب الأمراض المزمنة" .
وأضاف الباسل "الإنسان العادي يحتاج في المتوسط يومياً قرابة 300 غرام من الكربوهيدرات يتخللها 160 جرام من السكريات المباشرة أي السكر العادي، فبالتالي فإن تناول 160 غرام من السكر على مدار اليوم ،وليس دفعة واحدة هو الحل الأمثل لحماية الجسم من الارتفاع المفاجئ للسكر في الدم وهو أخطر شيء يمكن أن يحدث".
ولفت الباسل إلى أهمية التدريج في تعويد المعدة على استقبال الطعام في الصباح، لذا يجب البدء بكميات قليلة من الطعام، وتصغير حجم الوجبات لتجنب إرباك الجهاز الهضمي، وإتاحة الفرصة لعملية هضم مريحة وكاملة.
وحذر من التدخين أو شرب الشاي أو القهوة على معدة خاوية لأنه يؤدي إلى فقدان الشهية وازدياد حموضة المعدة وزيادة ضربات القلب، لذا يجب الامتناع تمامًا عن هذه العادات السيئة وخصوصًا للمصابين بأمراض القلب والشرايين وداء السكري .
و تابع " إن  الإفراط في تناول الكعك يؤد ى إلى حدوث "تلبكات" معوية، كما قد يؤدي إلى حدوث إسهال شديد مصحوبا حيث تزيد المخاطر لأصحاب مرض السكري والسمنة وارتفاع دهون الدم وأمراض القلب والشرايين".
وينصح  باسل مرضى السكر والكبد بالابتعاد عن تناول الكعك إلا باستشارة الطبيب المعالج حتى لا يحدث لهم مضاعفات صحية وذلك لأن الكبد لا يستطيع التعامل مع كل هذه الدهون.
وشدد الباسل  على ضرورة الأكل والشرب دون إسراف، تطبيقا لقول الله تعالى: {وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلا تُسْرِفُوا}، فاتّباع هذا القول هو السبيل  الأمثل إلى الصحة والسلامة.
ومن جانبه قال أستاذ التغذية في جامعة حلوان الدكتور محمد عبد العزيز لـ "مصر اليوم" "إن  من الضروري عدم الإفراط في تناول الحلويات صباح يوم العيد، لأن الكعكة الواحدة من كعك العيد التي تزن ما يقرب من 50 غرامًا تحتوي على ما يقرب من  820 سعرًا حراريًّا أي ما يعادل كمية الطاقة الموجودة في رغيف خبز وزنه مائة غرام .
وأضاف عبد العزيز "يفضل شرب كوب من القرفة بعد تناول الكعك ، فهي تُساعد على الهضم بالإضافة إلى الحفاظ على مستوى السكر في الدم في وضعه الطبيعي".
ولفت إلى أن الأسلوب الغذائي الخاطئ بعد الصيام وشعور البعض بالتحرر من قيود الصيام وما فرضه عليهم من الامتناع عن الطعام والشراب يجعل الجميع يسرف بشكل مبالغ فيه .
وشدد عبد العزيز على ضرورة تجنب الإفراط في تناول الأغذية الدسمة وعسرة الهضم كالمقليات والصلصات  فيجب تجنب الإفراط في تناولها في أيام عيد الفطر حتى تستعيد المعدة نمطها المعتاد للعمل .
ووجه أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية عبر الدكتور اسماعيل أحمد " مصر اليوم" نصائح سريعة منها لمريض القلب  الإقلال من تناول الملح والدهون مع تجنب تناول وجبات كبيرة و يفضل توزيع الوجبات اليومية إلى ست وجبات صغيرة حيث يمكن أن تؤدي الوجبات الكبيرة إلى إرهاق القلب.
وأضاف لمريض السكر : "تناول الأدوية أو الأنسولين حسب تعليمات الطبيب. وعدم الإفراط في النشويات والإكثار من السلطة الخضراء واللحوم المشوية خالية الدهن .
واختتم بالنسبة إلى مريض ضغط الدم يجب عليه عدم الإفراط في تناول الملح والدهون والمخللات والإكثار من الرياضة .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة لقضاء العيد دون مشكلات صحية   مصر اليوم - نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة لقضاء العيد دون مشكلات صحية



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة لقضاء العيد دون مشكلات صحية   مصر اليوم - نصائح طبية لأصحاب الأمراض المزمنة لقضاء العيد دون مشكلات صحية



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon