إغلاق محور الأوتوستراد القادم من المعادي لمدة 30 يومًا محمد حسان يصرح أنه لو استطاع أن يشد الرحال إلى الأقصى ما تأخر» خبير اقتصادي يؤكد أن الدولار سيصل لـ 16 جنيه قبل نهاية العام الجاري إصابة الحارس الشخصي لـرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح االسيسي محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة
أخبار عاجلة

دراسة جديدة تكشف أن قوة الإرادة أهم الوسائل

الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن

أفضل طريقة لتجنب الإغراء هو عدم مواجهتها
لندن ـ سامر شهاب

أكدت دراسة حديثة، أن أسهل طريقة لانقاص الوزن هي قوة الإرادة، والابتعاد عن الإغراءات التي يقع فيها الشخص أولاً. وأظهرت الدراسة، أن أفضل طريقة لتجنب الإغراءات هو عدم مواجهتها في المقام الأول، أما في حالة الأشخاص الذين يقومون بعمل حمية غذائية، فإن ذلك يتطلب منهم عدم شراء البسكويت والشوكولاته، بل أن الأمر يتطلب محاولتهم مقاومة الإقدام بشراهة على تناول البسكويت، وبالنسبة لأولئك الذين يعانون من مشكلة النقود لشراء الحلوى، من الممكن أن يفعلوا شيئًا جيدًا من خلال وضع أموالهم في حساب توفير، مع عقوبات صارمة تفرض عليهم في حال سحب الأموال في وقت مبكر، كما أن تقطيع بطاقة الائتمان من المرجح أن تجعل الشخص يبذل المزيد من الجهد لتحقيق التوازن المالي والبنكي، وكحل جيد لعدم محاولته الإقدام على شراء الحلوى بشراهة أكثر من محاولته عدم استخدام بطاقة الائتمان.
وقالت الدراسة التي قامت بها جامعة كامبريدج، إن الأشخاص يتم إغرائهم سريعًا وبسهولة، وفي البحث أعطي لمجموعة من الرجال الاختيار للنظر في صورة مثيرة، بشكل مباشر أو الانتظار للنظر في صورة ستكون "ممتعة للغاية"، وفي بعض الأحيان، كان عليهم اختبار قوة الإرادة من أجل انتظار الصورة الثانية، وفي أحيان أخرى، قام الرجال بعمل اختيارهم من البداية، وتم الابتعاد عن الإغراءات، وعن أولئك الأشخاص الذين قالوا إنهم يفضلون الانتظار، وعندما أصبح الحال هكذا ، فمزيد من الرجال اطلعوا على الصورة الثانية.
ووجدت الدراسة، أن الأشخاص الأكثر تسرعًا أو تهورًا، استفادوا أكثر من تجنبهم الإغراء، حيث قالت الباحثة مولي كروكيت، إن الإرادة ليست هي الشكل الوحيد من أشكال ضبط النفس، ولكن توقع المشاكل يساعد أيضًا في ضبط النفس.
وأضافت كروكيت، التي عملت مع باحثين ألمان على المشروع، "دراستنا تشير إلى أن أكثر وسيلة فعالة للتغلب على الإغراءات، هو تجنب مواجهتها في المقام الأول، وأكدت الدراسة على المعرفة الحدسية، وهي ما يعني أن إزالة الإغراء من قاعدة اختيارك إنما هي وسيلة فعالة حقًا لتحقيق الأهداف طويلة الأجل الخاصة بك، وإذا كان الشخص يتبع نظامًا غذائيًا معينًا، فعليه ألا يشتري الحلويات، لأنه إذا وجدت الحلوى في المنزل، أمامك مباشرة، فلن تكون قادرًا على مقاومتها".
واعترفت الدكتورة كروكيت، التي تقاوم الإغراء، أن الكثير من الناس سيجدون هذه الطريقة من الصعب اتباعها، وأن الناس يحبون حقًا أن يكون لديهم خيار والتزام مسبق بشأن الأولويات للحفاظ على الخيارات المفتوحة، وربما هناك طريقة واحدة لتشجيع الناس على الالتزامات المسبقة، وهي التأكيد على فوائد تحقيق أهدافهم على المدى الطويل".
وسلطت الدراسة، التي نشرت في مجلة "Neuron"، الضوء على مناطق المخ التي تشارك في جوانب مختلفة من ضبط النفس، وأظهرت أن قوة الإرادة وحدها ليست إستراتيجية قوية أو ممتازة، ففي مواقف مثل الإغراء أو التوتر قد تضع الشخص في دائرة الفشل، حيث قال رئيس الجمعية البريطانية لدراسة السمنة البروفيسور جايسون هالفورد، "إذا كنت تعرف ما هي الحالات التي تسبب لك مشكلة، ثم تتجنبها، يعد ذلك وسيلة مفيدة لتغيير سلوكك.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن   مصر اليوم - الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن   مصر اليوم - الابتعاد عن إغراءات الطعام أسهل طريقة لإنقاص الوزن



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon