الثدي هو السبب في زيادة الخطر

المرأة تتعرض للسرطان ضِعْفَي الرجل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المرأة تتعرض للسرطان ضِعْفَي الرجل

المرأة أكثر عرضة للإصابة بالسرطان من الرجل
لندن ـ رانيا سجعان

كشفت أرقام جديدة أن المرأة في أواخر الثلاثينات وبداية الأربعينات تكون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان ضِعْفَي الرجال، ويُعد سرطان الثدي هو السبب الرئيسي في زيادة الخطر بين النساء التي تتراوح أعمارهن بين 35و44، وهذا طبقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني. وقُدر هذا الجدول من المرض بنسبة 30.7 % لجميع حالات الإصابة بالسرطان الجديدة، والتي سُجلت في العام 2011.ووَجدت الدراسة أنه في الوقت الذي ذكر التقرير فيه أن النساء لديهم فرصة عالية للإصابة بالسرطان في وقت مبكر من العمر، فإن الرجال لديهم مخاطر أعلى في حياتهم للإصابة بالمرض.كان أكثر أنواع الإصابة شيوعًا بالنسبة للرجال هو سرطان البروستاتا، والذي قُدر بنسبة 25.6% من الحالات الجديدة.وتُظهر الأرقام أن هناك فارقًا ضئيلاً بين الرجال والنساء في الحالات الشائعة المبلغ عنها من السرطان.كان سرطان الرئة النوع الثاني من المرض الأكثر انتشارًا في العام 2011، وقُدر بـ13.8% من الحالات الجديدة في الرجال و11.6% بين النساء.وكان سرطان الأمعاء الشكل الثالث الأكثر شيوعًا، مع معدلات 13.6% و11.2% بين الرجال والنساء على التوالي.
وتُظهر البيانات أيضًا أن كبار السن الذين يعيشون في شمال البلاد لديهم خطورة عالية للإصابة بهذا المرض.
كان معدل الإصابة بالسرطان أعلى من المتوقع لكلا الجنسين في شمال إنكلترا، وبالنسبة إلى النساء في شرق ميدلاندز والمناطق الغربية الجنوبية.
وكانت معدلات الإصابة بالسرطان في الفئات العمرية الأكبر سنًا، في العام 2011 أعلي في الذكور من الإناث، فالذين تتراوح أعمارهم بين 65و69 بنسبة 37% و 63% للذين تبلغ أعمارهم 85 فما فوق.
وتعتبر أسباب السرطانات أنماط حياة غير صحية مثل التدخين وشرب الخمر، والتي شهدت ارتفاعًا يصل إلى الثلثين في العقد الماضي، سرطان الجلد الخبيث، الشكل الأكثر دموية من سرطان الجلد، والذي يصيب العديد من الشباب، وارتفعت نسبة الإصابة به أكثر من أي نوع أخر في العقد الماضي بنسبة 66%.
وكان هناك انخفاض في عدد الحالات المبلغ عنها للإصابة بسرطانات المعدة والمبيض في العام 2011.
وقال مدير المعلومات الإحصائية في معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة نيك أورمنستون سميث لـ "إندبندنت": "حتى لو كنتِ أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي عندما تكبرين في السن فهناك بعض النساء الأصغر سنًا أصُيبوا به".
عمومًا، ومع ذلك، كان الرجال أكثر عرضًا للإصابة بالسرطان من النساء في جميع الأعمار، حيث حوالي 14% من المرجح إصابتهم بالسرطان في حالة ما إذا كنت رجلاً.
وفي العام 2011 تم تسجيل139120 رجلاً مصابًا بالسرطان في المملكة المتحدة، مقارنة بـ135113 امرأة، ومن المتوقع ارتفاع إدراج حالات وأرقام إضافية للمستشفى من كلا الجنسين.
وأشار الرئيس التنفيذي لماكميلان لدعم مرضي السرطان سيران ديفينديد، في الصحيفة إلى أنه في السنوات العشر الأخيرة ارتفعت معدلات الإصابة بالسرطان تقريبًا بنسبة الخمس. وأضاف أن الأرقام كانت "مذهلة".
وقال ديفينديد إنه من المهم إبراز أن من بين أنواع السرطان كان هناك كمية كبيرة من التباين، وأسباب الإصابة بالسرطان بعضها فرعي، والبعض الأخر كانت أسبابه معقدة للغاية، وغير مفهومة تمامًا.
لرؤية مناطق أخرى ذات معدلات عالية للإصابة بالسرطان، للرجال والنساء، قم بزيارة موقع ons.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المرأة تتعرض للسرطان ضِعْفَي الرجل   مصر اليوم - المرأة تتعرض للسرطان ضِعْفَي الرجل



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - المرأة تتعرض للسرطان ضِعْفَي الرجل   مصر اليوم - المرأة تتعرض للسرطان ضِعْفَي الرجل



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon